الحركة الإسلامية تنظم مهرجان الفتح الصلاحي التاسع في عجلون

جانب من مهرجان الفتح الصلاحي التاسع الذي نظمته الحركة الإسلامية في عجلون أمس-(من المصدر)
جانب من مهرجان الفتح الصلاحي التاسع الذي نظمته الحركة الإسلامية في عجلون أمس-(من المصدر)

عجلون- نظمت الحركة الاسلامية أمس في ساحة قلعة عجلون الاثرية والتاريخية مهرجان الفتح الصلاحي التاسع تحت شعار "كلنا فداء للأقصى " بمشاركة قادة جبهة العمل الاسلامي في عجلون والأردن وابناء المجتمع المحلي في المحافظة.اضافة اعلان
وقال الأمين السابق لجبهة العمل الاسلامي حمزة منصور الذي رعى فعاليات المهرجان إن الفتح الصلاحي حقق الانتصارات للامة الاسلامية والعربية وسجل تاريخا مجيدا ستبقى الاجيال تتحدث عن هذه التضحيات العظيمة في سبيل رفعة الاسلام.
واشار منصور ان هذه الانتصارات تتحدث عن مسيرة قائد من القادة الذين قدموا حياتهم رخيصة في سبيل رفع امجاد الأمة الاسلامية وان هذا المهرجان يأتي للحديث عن بطولات القائد صلاح الدين الذي حقق الانتصارات والبطولات.
وأكد الناشط الإسلامي من منطقة كردستان إسماعيل الأدرمي دور القائد صلاح الدين الايوبي وكيفية أحيائه روح الأمل في الأمة الإسلامية من أجل تحرير مقدسات الأمة ووحدة البلاد الإسلامية تحت صف واحد مشيرا الى أن فلسطين والمسجد الأقصى أمانة في أعناق المسلمين جميعا عرباً وغير عرب.
واشار النقابي والناشط التطوعي والاجتماعي الدكتور رفعت الزغول في كلمة له باسم الفعاليات الشعبية الى أن شهداء الأردن شاركوا شهداء فلسطين بالتضحية والجهاد والكفاح.
كما اشار عدد من المتحدثين في المهرجان وهم النائب السابق محمد طعمة القضاة واحمد الكفاوين والدكتور صلاح المومني وسعود ابو محفوظ الى اهمية الدفاع عن المقدسات الاسلامية وتحريرها من الصهاينة داعين الى وحدة الصف العربي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين.
واشتمل الاحتفال الذي اداره محمد علي القضاة على قصائد شعرية واناشيد اسلامية قدمها الشاعر ايمن العتوم وفرقتا احرار للأناشيد الاسلامية واجيال الاقصى تغنت بأمجاد العرب والمسلمين وبطولات القائد صلاح الدين وعرض مسرحي تحدث عن المقدسات الاسلامية.
وكان قد سبق الاحتفال انطلاق مسيرة الخيالة من أمام مسجد عجلون الى قلعتها التاريخية حيث شملت المسيرة هتافات وشعارات تدعو لنصرة أشقائنا في غزة وفلسطين. وفي نهاية المهرجان كرم راعي الاحتفال القائمين على المهرجان والمتعاونين والضيوف.-(بترا)