رياضة محلية

الحسين يتقدم ويدفع الجزيرة خطوة الى الوراء

 


 تصدر دوري السلة مع الوحدات


  حسام بركات


 عمان – اخرج الحسين اربد خصمه الجزيرة من معادلة الصدارة لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة (دوري الصعود) بعد فوزه عليه (83/80) امس في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ليبقى في صدارة الدوري مع الوحدات الذي فاز بسهولة على العودة (96/56) في صالة مدينة الملك عبدالله الثاني.


وواصل الاهلي صحوته محققا الفوز على الجليل (87/81) وخطف منه المركز الخامس، فيما حافظ ابو نصير على المركز الرابع بفوزه على كفر يوبا (81/52).


 الوحدات (96) العودة (56)


برع الوحدات في تحقيق تقدم سريع بالاعتماد على يوسف ابو بكر ومأمون محمد وخلدون ابو رقية وباسم رشيد ومحمد رشاد، حيث سيطر الفريق على منطقة العمق تحت السلتين وانهى الربع الاول لصالحه (20/8).


وتصاعد اداء الاخضر في الربع الثاني بفضل اداء ابو رقية وابو بكر والموزع محمد عبدالهادي الامر الذي وسع الفارق (41/28) دون ان يتمكن ثلاثي العودة المتألق عريقات وحسان والاميركي غرين من فعل شيء لتنتهي المباراة لصالح الوحدات (96/56).


 الحسين (83) الجزيرة (80)


بداية جزراوية ناجحة احسن من خلالها الفريق الاحمر كبح جماح خصمه الحسين والذي تقدم (12/7) قبل ان يعود رائد عويس بثلاثية وكلارنس بأكثر من تصويبة داخل المنطقة لجعل التقدم جزراوياً (20/17).


وقدم الحسين اداء افضل في الربع الثاني بعدما اعادت ثلاثية علاونة التقدم للفريق الاصفر (24/23) وتبادل الفريقان التقدم قبل ان تنتصف المباراة لصالح الحسين (38/37).


واعتمد الجزيرة على تبادل صناعة الالعاب بين غوشة والراميني وقدرة ابو شما وعويس على اصابة السلة من خارج القوس وتمركز الاميركي كارنس تحت السلة بمساعدة من كمال الحلو او عماد غنيم.


اما الحسين فظهرت قدرته على ضبط ايقاع المباراة رغم سرعة اداء حمزة الجليل في توزيع الكرات بفضل اداء لطفي اللحام وناصر علاونة في الاختراق, وتمركز الاميركي كيس ومحمد عفيف تحت السلتين, وقد اثمر تركيز اللاعبين وحسن تبادل الادوار بينهم والسرعة في الهجوم والارتداد نحو الدفاع في تقدم الفريق الاصفر وتوسيع الفارق حتى بلغ مداه مع نهاية الفترة الثالثة (69/50)، واجتهد الجزيرة خلال الربع الاخير بالاعتماد على ثلاثيات عويس واختراقات اسامة حزين الذي كان خير بديل ليصبح الفارق (10) نقاط (65/75) لصالح الحسين قبل (5) دقائق من نهاية المباراة، وحاول الحسين تدوير الكرة في الدقائق الاخيرة للمحافظة على الفوز ونجح في ذلك لتعلن صافرة النهاية فوز الحسين (83/80).


 الاهلي (87) الجليل (81)


سيطر التكافؤ على مجريات اللقاء في الربعين الاول والثاني، حيث تقدم الجليل بفارق نصف سلة (19/18) وتبادل التقدم مع الاهلي على مدار الفترة الثانية ويفرض التعادل نفسه (43/43) عند انتصاف المباراة.


واعتمد الجليل على ابو الليل وابو جبارة وخريس والقرعان والاميركي دونالد فيما تركز اعتماد الاهلي على قشحة وشهابي والمحترف توني وماف ومصلح ونجح الاهلي في التقدم قبل ان يعود الجليل ويقلص الفارق وتنتهي الفترة الثالثة لصالح الاهلي (66/53)


وفي الربع الاخير سعى الاهلي للمحافظة على تقدمه رغم نشاط الجليل لتقليص الفارق فنجح بذلك وانهى اللقاء لصالحه (87/81).


 ابو نصير (81) كفريوبا (52)


فرض فريق ابو نصير سيطرته على المباراة منذ البداية متقدما (20/9) بالاعتماد على الزرعيني والبطاينة وجان ساحلية والنجار والمحترف يعقوب وقد واصل مشهد التفوق في الربع الثاني (40/20) دون ان يتمكن كفر يوبا من تغيير واقع الحال رغم اجتهاد لاعبيه في الربع الثالث والرابع ليبقى ابو نصير متقدما (59/39) وينهي المباراة لصالحه (81/52).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock