الحقيقة تكمن في التطور العقلاني

الحقيقة تكمن في التطور العقلاني
الحقيقة تكمن في التطور العقلاني

عدد جديد من النشرة

 

   عمان -الغد صدر العدد الرابع والثلاثون من مجلة النشرة الدورية التي تصدر عن المعهد الملكي للدراسات الدينية. وتضمن العدد محاضرة لسمو الامير الحسن بن طلال بعنوان "مستقبل مصيرنا الثقافي" قال فيها: ان لم نعترف ويعترف عالميا بقيمتنا الانسانية فلن نتحول من ثقافة العبث واللامعقول الى العقلانية والرشد لافتا الى اننا ما زلنا غارقين في لجة الثنائيات (الدين والدنيا), (الاصالة والمعاصر), (الاصلاح والاصولية) متسائلا ألم يحن الاوان لنحشد طاقاتنا الكامنة لمواجهة تحديات الحياة بكل اطيافها وتحولاتها.

اضافة اعلان

     كما تضمن العدد دراسة لـ: د. محمد سليم العوا بعنوان "المسلمون واهل الكتاب مفاهيم اساسية" ومراجعة لكتاب وجه آخر للمسيح قدمها فايز سارة ودراسة لـ: د. شرف الدين ماجدولين بعنوان: الآخر ودائرة الألفة قراءة لنيف التفاعل في كتاب "طوق الحمامة" لابن حزم ومقالة للأب بسام سحاتيت بعنوان البابا الراعي الذي قاد شعبه الى المراعي الخضراء ومقالة للأب بولص حداد بعنوان "البابا يوحنا بولص الثاني كلمات ومواقف محفورة في القلب".

     وضم العدد زواية من اعداد حسن البطوش بعنوان اعلام وانجازات ومادة عن جمهورية تركيا من اعداد علاء الرشق اضافة الى نص المحاضرة التي ألقاها غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث وجاءت تحت عنوان: في ارضنا التقت ايحاءات الله للبشر فوجب على البشر ان يتلاقوا".

     ويذكر ان افتتاحية العدد التي كتبها حسن ابو نعمة قد جاءت تحت عنوان "الدين ليس مسؤولا عما يرتكب باسمه" اكد فيها على ان كل الاسئلة مشروعة وهي ايضا لا تستثني محاولة البعض لتبرير ممارساتهم المرفوضة باسم الدين او من يدعو للعنف باسم الدين او حتى من يعبئ لكبح الظلم او استعادة الحق باسم الدين.