"الحكام" تطمئن على جاهزية المكلفين بادارة مباريات دوري المحترفين

figuur-i
figuur-i

عمان - الغد - اطمأنت دائرة الحكام، في اتحاد كرة القدم، على جاهزية الحكام المكلفين بادارة مباريات دوري المحترفين وكأس الأردن، من خلال ورشة العمل، التي اختتمت يوم الإثنين الماضي، في مقر الاتحاد.اضافة اعلان
وحسب مسؤول الدائرة ناصر درويش، شهد اليوم الأول من الورشة، تدريبات بدنية وفنية، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في اطار البرنامج التدريبي المعد مسبقا، والذي يأتي لرفع درجة جاهزية الحكام لادارة المباريات.
كما شهد اليوم الثاني من الورشة، محاضرات نظرية حول آخر التعديلات التي طرأت على قوانين اللعبة – التسلل ولمسة اليد-، وكذلك عرض حالات فيديو من بطولة درع الاتحاد والمباريات العالمية، لمناقشتها والوقوف على ابرزها، بهدف تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات مستقبلا.
واشرف على أعمال الورشة، مستشار الدائرة يورن لارسن، وعضو لجنة الحكام، الدكتور محمد السكران، وناصر درويش، وعبداللطيف عبد المجيد، ومسؤول التدريب فهد هاشم، والمدرب عبد الرازق اللوزي.
تكريم عماوي وشويعر
اقامت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، أول من أمس، حفل تكريم للحكمين الدوليين المعتزلين عيسى عماوي وفيصل شويعر، وطاقم الحكام الذي شارك بادارة مباريات كأس العالم للشباب ببولندا.
وقام مستشار الدائرة يورن لارسن، وعضو لجنة الحكام الدكتور محمد السكران ومسؤول الدائرة ناصر درويش، بتقديم الدروع التذكارية لكل من عماوي، وشويعر اللذين اعتزلا التحكيم بالعام 2019 ، بعد مسيرة امتدت لاكثر من 25 عاما، منهم 10 سنوات ضمن حكام النخبة الآسيوية، اداروا خلالها العديد من المباريات المهمة على المستويين القاري والدولي، وقدموا مستويات رائعة، عكست التطور الكبير الذي وصل إليه التحكيم الأردني.
كما تم تقديم الدروع التذكارية للحكام ادهم مخادمة، واحمد مؤنس ومحمد البكار، تقديراً من الدائرة للطاقم الذي شارك بادارة مباريات النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم للشباب، والتي اقيمت في بولندا بالعام 2019. وحسب درويش، يأتي هذا الحفل ضمن سياسة دائرة الحكام بتكريم الحكام المعتزلين، والحكام الذين شاركوا بإدارة كبرى البطولات، معتبرا ان هذا التكريم يجعل الحكام أمام مسؤولية اكبر، متمنيا أن تستمر مسيرة النجاح والتألق للحكم الأردني في مختلف المسابقات.