الحكم بقضية فتى الزرقاء يطغى على جرائم الأسبوع

Untitled-1
Untitled-1

طلال غنيمات

عمان - تعاملت مديرية الأمن العام خلال الأسبوع الماضي مع مجموعة من الجرائم والأحداث تنوعت ما بين جرائم عائلية وقضايا مخدرات وأخرى الكترونية ومخالفة أوامر الدفاع.اضافة اعلان
وطغى إصدار محكمة أمن الدولة حكمها في القضية المعروفة باسم فتى الزرقاء، على تلك الجرائم، حيث حكمت أمن الدولة على 6 متهمين بالإعدام شنقا حتى الموت، أحدهم فار من وجه العدالة، كما حكمت بسجن متهم 10 أعوام، وآخر 15 عاما، واثنين آخرين لمدة عام.
الى ذلك، تعرضت شابة بعمر 20 عاما، للطعن على يد والدها، امس في منطقة صويلح في عمان وتم إسعافها إلى مستشفى السلط الحكومي وحالتها العامة متوسطة، وضبطت الأجهزة الأمنية والد الشابة.
وفي محافظة عجلون تعرض عشريني للطعن، الإثنين الماضي من قبل شخص معروف لديه إثر خلافات سابقة بينهما، وتم اسعافه الى مستشفى الإيمان الحكومي وحالته العامة بليغة.
وفي إربد أقدم مواطن يبلغ من العمر 39 عاما، مطلع الأسبوع على محاولة الانتحار في منطقة دوار المدينة الصناعية، عن طريق سكب الكاز على جسده حيث تم اسعافه إلى مستشفى الأميرة بسمة وحالته العامة بليغة.
وفي عمان قامت سيدة قبل أيام بوضع طفلين بعمر 6 أشهر وآخر 3 أعوام أمام أحد المساجد في جبل النزهة قبل أن يقوم أحد المواطنين بإبلاغ الأجهزة الامنية.
من جهة أخرى، أحبطت إدارة مكافحة المخدرات قبل أيام، محاولة تهريب 650 الف حبة مخدرة الى إحدى دول الجوار. وفي ما يخص مخالفة أوامر الدفاع، قالت مديرية الأمن العام، إنه جرى التعامل مع عدد من التجمعات المخالفة لأوامر الدفاع، مضيفة أنه تم “ضبط عدد من الأشخاص في عدة مواقع ممن أصروا على التجمع وقاوموا رجال الأمن ورفضوا المغادرة والالتزام بالقانون، من بينهم أشخاص من جنسيات عربية”.
وفي جرش تم توقيف عريس ووالده لإقامته حفل عرس في مخيم جرش حضره اكثر من مائة شخص.
وفي سياق ذات صلة، تمكنت وحدة الجرائم الإلكترونية في ادارة البحث الجنائي من تتبع وتحديد هوية الشخص صاحب التسجيلات الصوتية التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحملت أخباراً كاذبة ومغلوطة حول عدم توفر الادوية لمرضى كورونا في مستشفى البشير وتسببت بإحداث ذعر وهلع بين المواطنين.