الحكومة الفلسطينية تسعى لجمع 4 مليارات دولار لإعادة إعمار غزة

الغد - قدرت الحكومة الفلسطينية تكلفة عملية إعادة إعمار غزة بـ 4 مليارات دولار على الأقل، وقد تم الإعلان عن هذا المبلغ بعد قيام مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله بالمصادقة على الخطة الوطنية للإنعاش المبكر وإعادة إعمار غزة.

اضافة اعلان


وافاد بيان صدر عن المركز الاعلامي الحكومي الفلسطيني اليوم السبت، بانه تم اعداد هذه الخطة من قبل اللجنة الوزارية العليا لإعادة اعمار غزة برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى ولجنة فنية مكونة من 20 وزارة ومؤسسة وطنية وفريقا مكونا من اكثر من 200 خبير غالبيتهم في غزة.


وقال محمد مصطفى 'سنسعى لجمع الدعم الدولي من أجل تحقيق رؤيتنا الطموحة والهادفة لإعادة إعمار غزة، وذلك خلال مؤتمر المانحين الذي سيعقد في القاهرة في الـ 12 من تشرين الأول المقبل' مؤكدا 'أننا سوف نعيد بناء غزة أفضل مما كانت عليه'.


يذكر أن حجم الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي الاخير على قطاع غزة واستمر 51 يوماً يعتبر غير مسبوق، حيث ستبلغ تكلفة إعادة إعمار وتأهيل البنى التحتية وحدها 1.9 مليار دولار تقريبا نصف المبلغ الاجمالي المقدر، كما ستصل تكلفة إعادة إعمار المنازل وإصلاح المتضرر منها ما يزيد عن المليار دولار.
--(بترا)