الحكومة تسلمت قبل أسبوع تقريرا عن التحقيق باستشهاد زعيتر

جثمان القاضي الأردني رائد زعيتر الذي اغتاله جنود الاحتلال لدى عبوره الى أراضي السلطة الفلسطينية العام الماضي محمولا إلى مثواه الأخير - (ارشيفية)
جثمان القاضي الأردني رائد زعيتر الذي اغتاله جنود الاحتلال لدى عبوره الى أراضي السلطة الفلسطينية العام الماضي محمولا إلى مثواه الأخير - (ارشيفية)

اضافة اعلان

غادة الشيخ

عمان- أكد رئيس الوزراء عبد الله النسور اليوم الاثنين، أن الحكومة استلمت قبل أسبوع تقريرا من اللجنة المشتركة المكلفة بالتحقيق باستشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر العام الماضي.

وقال ردا على سؤال "الغد" على هامش حفل إطلاق وثيقة الأردن 2025 الذي جرى برعاية ملكية سامية في المركز الثقافي الملكي اليوم حول نتائج التحقيق أن الحكومة استلمت قبل أسبوع تقرير اللجنة الأردنية الإسرائيلية المشتركة بوفاة الشهيد القاضي رائد زعيتر.

وأضاف أنه من الصعب البوح بما ورد في التقرير، نظرا لأن إجراءات التحقيق ما تزال مستمرة ويشرف عليها قضاة أردنيون عسكريون ومدنيون.

وبينما أكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستمرة في جهودها حول هذه القضية، إلا أنه لم ينكر وجود صعوبات شابت مجريات التحقيق بوفاة زعتير.

واستشهد زعيتر على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجده على جسر الملك حسين خلال زيارة للأراضي المحتلة في آذار (مارس) من العام الماضي، حيث فجر استشهاده غضبا عارما لدى الأردنيين.

وفي جانب آخر قال النسور في رد على سؤال ثان لـ"الغد" حول أنه خطة الحكومة في الشأن الاقتصادي في طريقها للتحسن ولا يوجد أي تراجع فيها.

وأشار إلى أنه ما قاله في تصريحات إبان حكومته الأولى حول "أن الأردن على موعد مع شمس جديدة وأكسجين جديد" أن لمس ذلك كمواطن قبل أن يكون رئيسا للوزراء.