تمويل اسلامي

“الحمادي” توقع اتفاقيتين لتجديد تسهيلات ائتمانية

الرياض – أعلنت شركة الحمادي للتنمية والاستثمار عن توقيع اتفاقية زيادة وتعديل حد التسهيلات الإئتمانية الممنوحة للشركة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية مع البنك العربي الوطني الأسبوع الماضي.
وقالت الشركة في بيان على “تداول”، إن “قيمة الحد الجديد للتسهيلات الممنوحة بلغت 540.5 مليون ريال تشمل تمويلات تورق وتمويل اعتمادات وضمانات مقارنة بملغ 312.5 مليون ريال و الذي تم الإفصاح عنه بتاريخ 25 كانون الأول (ديسمبر) 2016”.
وأضافت أنها تهدف من هذا التمويل إلى إعادة تمويل التسهيلات الائتمانية الخاصة بالشركة وتعزيز رأس المال العامل للشركة لدعم عملياتها المتنامية، وتمويل الإستثمارات الاستراتيجية المستقبلية للشركة في القطاع الطبي.
وأوضحت أنه تم بموجب هذه الاتفاقية تأجيل بداية سداد تمويل التورق والبالغ حده الجديد 400 مليون ريال إلى 30 أيلول(سبتمبر) 2019 بدلا من 31 آذار(مارس) 2019 علماً بأن مدة هذا التمويل بلغت ست سنوات ونصف (متضمنة سنتين وتسعة أشهر سماح).
وقالت إنه “تم أخذ التمويل بضمان سند لأمر بقيمة التمويل لصالح البنك العربي الوطني”.
من جهة أخرى ؛ أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن قيام شركة الخدمات الصيدلانية المملوكة لشركة الخدمات الطبية المساندة، التابعة والمملوكة بالكامل لها ، بتوقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع مجموعة سامبا المالية.
وقالت الشركة في بيان على “تداول” إن “قيمة التمويل بلغت 125 مليون ريال، وهي تسهيلات تتضمن تمويل مرابحة واعتمادات مستندية وضمانات.
وأضافت أنها تهدف من التسهيلات إلى تمويل منافسة الشراء الموحد الرئيسية للقاحات لعام 2018 لجميع الجهات الصحية الحكومية المشتركة.
وأشارت إلى ان مدة التمويل 730 يوما، وتم أخذ التمويل بضمان سند لأمر بقيمة التمويل لصالح مجموعة سامبا المالية.-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock