الحموري: افتتاح معبر جابر يخدم المصالح الاقتصادية بين الأردن وسورية

جانب من افتتاح معبر جابر - ارشيفية - تصوير (محمد  أبو غوش )
جانب من افتتاح معبر جابر - ارشيفية - تصوير (محمد أبو غوش )

عمان- الغد - رحبت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتطورات الايجابية التي تخدم العلاقة والمصالح الاقتصادية المشتركة بين الاردن وسورية التي تمثلت بافتتاح معبر ( جابر – نصيب ) الحدودي واهميته باستقبال حركة الشحن والبضائع بين البلدين .

اضافة اعلان

وثمن وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اهتمام الجانب السوري باعادة تأهيل المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة، ومن جانبها تؤكد الوزارة اهمية هذا المرفق الاقتصادي ودوره المهم في تعزيز التجارة البينية وتجارة الترانزيت بين البلدين ومن خلالهما باتجاه اوروبا واسيا ودول الخليج .

ووجه وزير الصناعة والتجارة والتموين ( رئيس الجمعية العمومية للشركة عن الجانب الاردني ) مجلس ادارة الشركة والقائمين عليها بضرورة الاسراع باعادة تأهيل المنطقة و وضع الخطط التي تسهم بعودتها للعمل ومساهمتها بجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات وتنشيط التبادل التجاري وخدمة المصلحة المشتركة بين البلدين .

ويشار بأن هذه الشركة هي احدى ثمار التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وساهمت منذ ممارستها لعملها الفعلي عام 2000 في مقرها الحالي ( جابر – نصيب ) في جذب الاستثمارات من البلدين ومن الدول الشقيقة والصديقة في مختلف القطاعات (التجارية والصناعية والخدمية وتجارة السيارات ....) وتنشيط دور القطاعات المساندة للعملية الاستثمارية مثل ( النقل ، التخليص ...) وكذلك مساهمتها في تنمية المجتمع المحلي وتوفير فرص العمل لابناءه .

ويبلغ حجم الاستثمارات فيها أكثر من 500 عقد في قطاعات (الصناعات المختلفة والشركات اللوجستية وشركات الاستيراد والتصدير وتجارة السيارات ومكاتب الخدمات ) ومن المتوقع أن تشهد المنطقة جذب مزيد من الاستثمارات المختلفة من البلدين في حال عودتها للعمل .