الحميدي تكمل عقد منتخب التايكواندو المشارك في التصفيات الأولمبية

خالد المنيزل

عمان – اختار الجهاز الفني والتدريبي للمنتخبات الوطنية، اللاعبة نتالي الحميدي في وزن تحت 57 كغم، لتكمل عقد المنتخب الوطني للتايكواندو المشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2021، والتي تقام في قاعة فندق كمبنسكي في عمان خلال الفترة من 21 إلى 23 أيار (مايو) الحالي.اضافة اعلان
وكان الجهاز الفني والتدريبي قد اختار سابقا 3 لاعبين هم: زيد الحلواني (وزن تحت 58 كغم)، صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، وجاء اختيار الحميدي نظرا لتطور مستواها الفني، خلال اللقاءات الودية التي لعبتها مع الفرق التي أقامت معسكرات في عمان وخلال معسكر تركيا الأخير.
من ناحية ثانية، تنتظر راما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم)، إكمال مشوارها في صفوف المنتخب الوطني بعد الانتهاء من التصفيات، من خلال تمثيل الأردن في البطولات الآسيوية والدولية المقبلة.
مشاركة كبيرة
وحسب أمين السر الناطق الإعلامي للاتحاد ومدير البطولة فيصل العبداللات، فإن منتخبي تايلاند وكازاخستان قد وصلا إلى عمان، بانتظار وصول بقية الفرق تباعا.
ويشارك في التصفيات أكثر من 120 لاعبا ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، حيث يتأهل إلى النهائيات 16 لاعبا ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبون واللاعبات الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.
وينال صاحب الميدالية الذهبية 40 نقطة، بينما ينال صاحب الميدالية الفضية 28 نقطة، تضاف الى نقاطه التصنيفية الدولية.
ومع إغلاق باب التسجيل أمس فقد وصل عدد الدول المشاركة الى 26 هي: أفغانستان، البحرين، بوتان، كمبوديا، الصين، الصين تايبيه، هونغ كونغ، إيران، كازاخستان، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، منجوليا، نيبال، باكستان، فلسطين، الفلبين، سورية، قطر، طاجكستان، تيمور الشرقية، تايلند، كازاخستان، الإمارات، أوزبكستان، فيتنام، إضافة الى الأردن المستضيف، فيما سجل للمشاركة في التصفيات البارالمبية، والتي تقام في عمان بالتوقيت ذاته، 11 دول هي: منغوليا، نيبال، الفلبين، الصين تايبيه، تايلاند، كازاخستان، إيران، والأردن، كوريا الجنوبية، افغانستان، أوزبكستان، وسيمثل اللاعب أحمد المقابلة منتخب التايكواندو في هذه التصفيات بوزن تحت 75، بفئة (ك 43).
تحضيرات متسارعة
إلى ذلك، تواصل الكوادر الأردنية اجتماعاتها وتحضيراتها المكثفة، من أجل إنجاح التصفيات، حيث تقوم اللجان المختصة بواجباتها على أكمل وجه، وبدأت لجنة المواصلات بالعمل منذ يومين، حيث استقبلت منتخبي تايلاند وكازاخستان، بانتظار وصول بقية وفود الدول المشاركة، وكذلك الحكام ومندوبي الاتحادين الآسيوي والدولي.
وبدأت كذلك لجنة التنظيم عملها في ميادين الفندق وتجهيز الصالات الخاصة للبطولة وهي: قاعة المنافسات الرئيسة، وقاعات التدريب، وقاعة تجهيز اللاعبين، وقاعات دخول اللاعبين للمنافسات، وقاعة الحكام، وأماكن وجود أصحاب العلاقة في القاعة الرئيسية، والتي تتماشى مع تعليمات الاتحاد الدولي.
يذكر أن الاتحاد الدولي للتايكواندو، اعتمد نظام "الفقاعة" في التصفيات، بحيث تتحرك الوفود المشاركة في البطولة من المطار إلى الفندق، الذي تقام فيه المنافسات، دون أن تتاح لها المغادرة إلى مكان آخر، وذلك وفق بروتوكول صحي مشدد للوقاية من فيروس كورونا، تم تطبيقه في التصفيات الأوروبية التي انتهت أمس في العاصمة البلغارية صوفيا.
ويدير نزالات التصفيات 36 حكما دوليا من خارج قارة آسيا، وتسلم الاتحاد الأردني للتايكواندو، قائمة الحكام الدوليين، الذين سيتولون إدارة التصفيات الأولمبية والتصفيات البارالمبية، حيث تم تحديد 24 حكما دوليا، سيتولون إدارة التصفيات الأولمبية، و12 حكما سيتولون إدارة النزالات البارالمبية.