الحنيفات يؤكد أهمية دور الحكومة في تطوير تكنولوجيا الزيتون

WhatsApp Image 2022-06-08 at 2.07.07 PM
WhatsApp Image 2022-06-08 at 2.07.07 PM

افتتح وزير الزراعة، رئيس المجلس الدولي للزيتون، المهندس خالد الحنيفات، الجلسة الحكومية (العامة) للمجلس، وذلك ضمن أعمال الدورة الـ115 للمجلس الدولي للزيتون.

اضافة اعلان

وأكد الحنيفات أهمية الدور الحكومي في تطوير تكنولوجيا الزيتون وزيت الزيتون، والتشاركية والتعاون المستمر مع القطاع الخاص والجهات ذات الاختصاص في تطوير هذه الزراعة، ودور المجلس في مواءمة القرارات وإدارة التشبيك في هذا الإطار.

وأشار إلى أهمية القرارات الفنية التي اتخذت والتي تتناول البرامج الفنية والعالمية والتي تدخل في كيمياء زيت الزيتون والجوانب البيئية والحيوية والمسابقات العالمية والخطط العلمية التي ستساهم في تطوير هذا القطاع.

من جهته، بين المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون عبداللطيف غديرة الخطوات والإجراءات التي سيقوم بها المجلس للقرارات التي تم اتخاذها اليوم وتم التوافق عليها من قبل الوفود الرسمية والتي حصلت على موافقة رئيس المجلس الدولي للزيتون.

من جانبهم، قدم نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الليبي ووزير الزراعة الفلسطيني مداخلات عبروا من خلالها عن التقدير والشكر على تنظيم الدورة وأهمية رئاسة الأردن للمجلس، وأكدوا أن حكوماتهم تتخذ إجراءات تهتم بتطوير قطاع الزيتون وزيت الزيتون.

وثمن ممثلو الوفود المشاركة والمراقبة الجهود المبذولة من قبل الحكومة الأردنية في تنظيم الدورة.

وحضر الدورة في يومها الثاني المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون عبداللطيف غديرة ونائب رئيس المجلس الدكتور مراد المعايطة وممثلو الوفود الرسمية الحكومية الأعضاء في المجلس والبالغ عددها 17 عضوت ووفود الدول المراقبة والمنظمات الدولية ذات الاختصاص والخبراء الدوليين.