أخبار محلية

“الخارجية”: الأردن حقق إنجازات مهمة بمجال تعزيز منظومة حقوق الإنسان

عمان – قال مدير إدارة حقوق الإنسان والأمن الإنساني في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وصفي عياد إن المملكة حققت إنجازات مهمة في سياق تعزيز وحماية منظومة حقوق الإنسان والديمقراطية والحكم الرشيد.
وأضاف، خلال الاجتماع العاشر الذي عقدته اللجنة الأردنية الأوروبية المشتركة لحقوق الإنسان والديمقراطية والحاكمية بمقر الوزارة أمس، إن الأردن قام وبشكل فاعل على تدعيم النهج الإصلاحي الشامل، وتعزيز حقوق وحريات المواطن ونشر ثقافة الديمقراطية وإدماج الجميع واحترام الرأي الآخر ونشر ثقافة الاعتدال والوسطية والتسامح.
ويأتي هذا الاجتماع الذي ترأسه عياد السفير كريستيان بيرغر استكمالاً للاجتماعات والجهود السابقة بين الجانبين.
وأكد عياد أن مبدأ سيادة القانون هو أساس الإدارة الحصيفة التي تعتمد العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص أساسا في نهجها.
وبخصوص الأزمة السورية، لفت عياد إلى موقف المملكة الداعي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية يضمن وقف إراقة دماء السوريين ويكفل وحدة وسلامة الأراضي السورية ويحقق أمال وتطلعات الشعب السوري الشقيق.
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال عياد إن المملكة ترى بأن حل هذه القضية هو مفتاح لتسوية الصراعات في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره.
من جانبه، أكد بيرغر أهمية الشراكة التي تجمع الجانبين، وان الاتحاد يرحب بالورقة النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني، والتزام الاردن بسيادة القانون وحقوق الانسان ومواجهة الارهاب والتطرف، وسيواصل دعمه للأردن لتنفيذ خططها المتعلقة بحقوق الانسان، وفي تعزيز حقوق المرأة وحرية التعبير وتكوين المجتمعات.
وتم خلال الاجتماع، الذي عقد بحضور سفراء من الاتحاد ودبلوماسيين من البعثات الدبلوماسية الأوروبية المعتمدة وممثلين عن الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، مناقشة وبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط وآثارها، وأهمية استمرار التعاون بين الجانبين في اطار الأمم المتحدة وعلى مختلف المستويات.
واكد الجانبان مجددا الالتزام المتبادل لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون في هذا الصدد. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock