"الخارجية الأميركية" تفتتح مركزا لتقديم المشورة للأردنيين الراغبين بالدراسة في جامعاتها

تغريد الرشق

عمان- اسست وزارة الخارجية الأميركية مؤخرا مركزا لتقديم المشورة التعليمية للطلبة الأردنيين، الراغبين بالدراسة في الولايات المتحدة، في وقت ارتفع فيه عدد الطلبة الأردنيين في الجامعات الأميركية الى 2062 طالبا وطالبة للعام الدراسي الحالي. اضافة اعلان
ويهدف المركز الى تقديم المساعدة والاستشارة المجانية، لكل ما يتعلق بدراسة الطلبة الأردنيين في الولايات المتحدة وكل ما يهمهم هناك، ابتداء من مراحل تقديم الطلبات وصولا الى تحضير الطالب قبيل السفر.
وأكدت المستشارة التعليمية المسؤولة عن المركز لما عمارين، في تصريحات لـ"الغد"، ان المساعدة الارشادية، التي سيقدمها المركز للطلبة الأردنيين، تتضمن البحث عن الجامعة الملائمة للطالب، وتنظيم وثائقه. مبينة ان المركز، الذي يتخذ من "مركز اللغات الأميركي" في عمان مقرا له، "يقوم ايضا بايجاد طرق تواصل بين الطلبة وممثلي الجامعات الأميركية".
وافادت بأن المركز، الذي افتتح في عمان في أيلول (سبتمبر) الماضي، له فروع في 170 دولة، وتم استحداثه في عمان لتوفير المعلومات "الصحيحة والدقيقة والمجانية للطلبة"، منوهة الى وجود بعض المراكز الخاصة في الأردن، التي تستوفي من الطلبة مبالغ مالية مقابل وعود بالحصول على القبول الجامعي، حيث تتقاضى مبالغ مرتفعة، تتراوح بين 800 إلى ألف دينار.
وأكدت ان "لا احد يستطيع ان يضمن للطالب الحصول على قبول جامعي"، ودعت أي طالب يريد الدراسة في أميركا الى ان "يتجنب هذه المراكز، وان يتوجه الى المركز التعليمي الأميركي الرسمي، التابع للسفارة".
وبعد ان لفتت عمارين الى ان عدد الطلبة الأردنيين الذين يتلقون التعليم الجامعي في أميركا وصل العام الدراسي الحالي الى 2062 طالبا وطالبة، اشارت الى ان هذا العدد "يعد قليلا"، وان وزارة الخارجية الأميركية، ومن خلال تأسيس هذا المكتب في الأردن وفي دول اخرى، "تسعى لاستقطاب مزيد من الطلبة لمتابعة تعليمهم في جامعاتها".

[email protected]