أخبار محليةالغد الاردني

“الخارجية” تتابع حادثة تعرض أردني يعمل في إيلات لاعتداء

عمان – قال مدير العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة إن الوزارة “تتابع بشكل حثيث حادثة تعرض أحد الأردنيين العاملين في إيلات للاعتداء من قبل مواطن إسرائيلي”.
وأضاف القضاة أمس، أن “الوزارة تتواصل من خلال سفارتنا في تل أبيب مع السلطات الإسرائيلية المختصة للوقوف على تطورات الحادثة وأسبابها ومتابعة مجريات التحقيقات التي تجريها السلطات الأمنية والقضائية المختصة”.
وأوضح أن سفارتنا في تل أبيب تتابع حالة المواطن الصحية وأكدت فورا على الجهات الرسمية الإسرائيلية “ضرورة ان يحظى بالرعاية الصحية اللازمة، وتقديم ما يمكن من مساعدة له”، كما قامت بايفاد القنصل إلى المستشفى للاطمئنان على صحة المواطن ومتابعة التحقيقات بصورة مباشرة.
وأشار القضاة إلى أن المواطن الأردني موجود حاليا في أحد مستشفيات مدينة بئر السبع حيث يتلقى العلاج وحالته كما تشير المعلومات الأولية مستقرة ولا تدعو للقلق، مؤكدا أن الوزارة ستواصل متابعة هذه القضية للاطمئنان على صحته، كما ستتابع التحقيقات والإجراءات القانونية المتعلقة بالحادثة. وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية ابلغت سفيرنا في تل ابيب أن “المعتدي اعترف بفعلته ويجري إعداد لائحة اتهام بحقه لتقديمه للمحاكمة حال الانتهاء من التحقيق معه”.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock