"الخدمة المدنية" يوقف استقبال طلبات الجامعيين والدبلوم اليوم

عمان -الغد- يتوقف ديوان الخدمة المدنية مع نهاية دوام اليوم عن استقبال المتقدمين بطلبات توظيف من الجامعيين والدبلوم، استعداداً لإصدار الكشف التنافسي مطلع العام المقبل، وفقاً لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية للأعوام (2014-2016).اضافة اعلان
ويأتي ذلك، بعد أن مدد الديوان سابقا فترة استقبال طلبات التوظيف حتى نهاية دوام اليوم، مراعاةً للعامل الزمني بخاصة لخريجي المهن الطبية الجدد، لحين استكمال إصدار الوثائق المطلوب إرفاقها بطلب التوظيف مصدقة حسب الأصول، كمزاولة المهنة وعضوية النقابة.
وبين الديوان، في تصريح صحفي أمس، أنه سيصدر وفقاً للتعليمات المعمول بها ولأول مرة، الكشف التنافسي بداية العام المقبل.
وتدرج كل طلبات التوظيف (الجامعيين والدبلوم) المقدمة حتى تاريخه، على الكشف التنافسي للعام المقبل، وفقاً للتعليمات المعمول بها، مع التأكيد على عدم حاجة المواطنين ممن لديهم طلبات خاضعة للتنافس في مخزون الديوان، للتقدم بطلب توظيف مرة أخرى، كون التقديم يقتصر على المتقدمين بطلبات توظيف لأول مرة من الجامعيين والدبلوم.
من جهة أخرى، عقد ديوان الخدمة وبالتنسيق مع وزارة الصحة أمس امتحاناً تنافسياً لنحو 1200 ممرض وممرضة لغايات تعبئة 500 شاغر بالوزارة، موزعة على محافظات العاصمة والبلقاء ومادبا والزرقاء.
وقال رئيس الديوان خلف الهميسات إن "هذا هو الامتحان  التنافسي الاول الذي يعقده الديوان لتعيين ممرضين وممرضات في ملاك الوزارة، وفقاً لتعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها".
وأضاف انه ستنشر أسماء الناجحين في الامتحان على موقع الديوان الإلكتروني لغايات استكمال إجراءات التعيين.