الخرابشة يؤكد أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي

عمان - أكد رئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وبخاصة في المجال الاقتصادي، نظراً لما تواجهه المملكة من تحديات نتيجة للظروف السياسية في المنطقة.اضافة اعلان
وقال، خلال استقباله سفير المفوضية الأوروبية بالمملكة أندريا ماتو فونتانا، "إن المملكة تمتلك علاقات متميزة مع المجتمع الدولي، بخاصة الاتحاد الأوروبي، ولديها تعاون وثيق لا سيما في مجال الإصلاحات بالمملكة في المجال الاقتصادي، ودعم البنية التحية والتصدي لمشكلتي الفقر والبطالة".
وأضاف أن الأردن يتوقع من أصدقائه في المجتمع الدولي، زيادة الدعم نتيجة العبء الذي يتحمله اثر اللجوء السوري، والذي بدوره يشكل ضغطاً غير مسبوق على الموارد الطبيعية والبنية التحتية للمملكة.
من جانبه، أوضح فونتانا أن الاتحاد له علاقات تعاون متميزة مع المملكة، مبينا أن الزيارة تأتي في هذا السياق، ولمواكبة التطور وبحث احتياجات المملكة من المساعدات، وتطوير برنامج المساعدة المالية الكلي للمملكة.
وأشاد بتطور المجال الرقابي في الديوان، بحيث اعتمد من البنك الدولي والاتحاد ومنظمات دولية عدة في تدقيق ما يقدمه من منح، فضلا عما ينتهجه الديوان من خطط للتطوير، وبخاصة في الانسحاب المسبق من التدقيق، بعد التأكد من تطوير وحدات الرقابة الداخلية ورفع كفاءة الموظفين عبر ما ينفذه من برامج تدريب.  - (بترا)