آخر الأخبار الرياضة

الخلايلة يباشر مهمته الجديدة في قيادة الفيصلي غدا

يحيى قطيشات

عمان – يقود المدير الفني الجديد لفريق الفيصلي فراس الخلايلة، مساء يوم غد الجرعة التدريبية الأولى للأزرق، عقب قرار مجلس إدارة النادي بإقالة المدير الفني الصربي برانكو ومساعده عدنان عوض من قيادة الفريق، نتيجة لتراجع الاداء الفني والنتائج وتحديدا في مرحلة إياب دوري المحترفين، حسب الناطق الإعلامي نائب رئيس النادي بكر العدوان.
وبين العدوان، انه تم إعادة عدنان عوض كمدير فني لفرق الفئات العمرية، وهو عمله الذي كان يقوم به قبل التعاقد مع برانكو، وأما فيما يختص بالموضوع المالي الخاص ببرانكو بعد اقالته،  فقد أكد أن برانكو الذي يمتد عقده حتى نهاية الموسم الحالي، يتقاضى راتبا شهريا مقداره 7 آلاف دولار، كما يملك شرطا جزائيا ينص على دفع الفيصلي راتب شهر في حال تم اقالته من منصبه، إضافة للبند في العقد يمنح إدارة الفيصلي حرية إقالة المدير الفني في حالة تراجع النتائج والأداء الفني، وفهمت “الغد” أن لقاء تم بين أمين صندوق النادي سامر الحوراني وبرانكو، تم فيه حسم كافة الأمور بالتراضي.  
وفقد الفيصلي 7 نقاط في مشواره ضمن مرحلة الاياب، بعد التعادل مع الجزيرة 1-1، وذات راس 0-0، وخسر أمام الأهلي 1-3، فيما حقق فوزين على الرمثا 1-0، والمنشية 2-0.
ويعتبر المراقبون أن مسيرة برانكو كانت ناجحة، فلم يخسر الفريق في مسيرته معه غير أمام الأهلي، لكن ملاحظات متنوعة ظهرت على الأداء الفني للفيصلي رغم وجود محترفين مميزين هم الليبي أكرم الزوي والبولندي لوكاس، إضافة إلى كوكبة من نجوم الكرة الأردنية، وكان واضحا اعتماد برانكو على عناصر معينة مع تغييرات محدودة خلال مجريات اللقاءات.
وحسب مصدر مطلع في إدارة النادي، فقد تقرر منح الخلايلة كافة الصلاحيات الفنية للإشراف على الفريق خلال المرحلة المقبلة، وسط دعم كامل وتعاون كبير من الإدارة ، التي التقت الخلايلة متعهدة بتوفير كافة مستلزمات النجاح للفريق الباحث عن المنافسة وحصد لقبي دوري المحترفين وكأس الأردن.
وكان الخلايلة، قد قاد الفيصلي في مباراة واحدة بعد إقالة المدير الفني السابق العراقي اكرم جسام، وقبل تولي برانكو مسؤولية الفريق، وفاز فيها الفيصلي على فريق الأهلي بنتيجة 1-0، وكان الخلايلة عضوا في اجهزة الفيصلي التدريبية التي قادت الفريق خلال الموسم الحالي بدءا من الكابتن جمال ابو عابد، وثائر جسام، واخيرا برانكو.
وستكون أولى مهمة الخلايلة قيادة الفريق في مباراته مع فريق شباب الأردن ضمن منافسات الاسبوع السابع عشر من الدوري.
ويحتل الفيصلي المركز الثالث برصيد “30” نقطة ويبتعد بفارق الأهداف فقط عن الوحدات صاحب المركز الثاني والذي لديه مباراة مؤجلة أمام منشية بني حسن، فيما يتصدر الترتيب فريق الجزيرة برصيد “32” نقطة.
وتنتظر الفيصلي مشاركة مهمة في البطولة العربية التي ستقام في مصر خلال الفترة من الثاني والعشرين من تموز (يوليو) ولغاية الخامس من آب (اغسطس) المقبلين، بمشاركة 12 ناديا هي نادي الفيصلي وناديا الأهلي والزمالك (مصر)، النصر والهلال (السعودية)، نصر حسين داي الجزائري والترجي التونسي، والفتح الرباطي المغربي، والمريخ السوداني، والعين الإماراتي، ونفط الوسط العراقي، والعهد اللبناني.
ومن المقرر أن تجرى قرعة البطولة يوم الثاني من شهر أيار (مايو) المقبل، وسيتم توزيع الفرق المشاركة على 3 مجموعات، حيث تلعب الأولى بالقاهرة، والثانية والثالثة في الإسكندرية.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock