"الخيرية الهاشمية" تختتم مشروعا لدعم سيدات لتأمين دخل

عمان - اختتمت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بالشراكة مع منظمة كير العالمية تدريبات مهارات الحياة ضمن مشروع ارزاق للتنمية المستدامة.

وتهدف هذه الشراكة لإتاحة الفرصة لسيدات المجتمع المحلي واللاجئات السوريات تنفيذ مشاريع صغيرة في منازلهن أو الالتحاق بسوق العمل، ما يمكنهن من الاعتماد على أنفسهن وتأمين مصدر دخل لهن من خلال المهارة التي يتم إكتسابها.

اضافة اعلان

وبدأ تنفيذ المشروع العام الماضي من خلال 18 دورة تدريبية بمشاركة 300 سيدة اردنية وسورية في مجالات الخياطة، والطبخ وفن الطهي، وفي نهاية كل تدريب حصلت كل سيدة على حقيبة إنتاجية تستطيع من خلالها بدء مشروعها من المنزل.

وتأسس مشروع أرزاق، وهو أحد مشاريع الهيئة في منطقة المحطة، في الربع الثاني من عام 2016، بمجالات المطبخ الانتاجي ومجالات أخرى لزيادة سبل الحياة لدى سيدات من المجتمع المحلي من خلال تقديم تدريبات عملية على مهن متعددة بهدف البدء بمشروعهن الخاص من المنزل.

واكد مدير دائرة التخطيط والبرامج والتطوع بالهيئة مروان الحناوي استمرار التعاون بين الهيئة والمنظمة، مثمنا هذا التعاون ونتائج المشروع لما له من أثر ايجابي على تمكين المرأة.

ولفت الى أن هذا المشروع أضاف لنساء المجتمع المحلي واللاجئات السوريات مهارات تسهل انخراطهن في المجتمع والاعتماد على انفسهن بشكل اساسي. - (بترا)