"الدار" الإماراتية تصدر صكوكا جديدة بقيمة 500 مليون دولار أميركي لأجل 7 سنوات

عمان-الغد- أعلنت شركة الدار العقارية الإماراتية نجاح شركة "الدار للاستثمار"، المملوكة لها بالكامل، بالإصدار الأول لصكوك مقومة بالدولار بسعر فائدة ثابت لأجل 7 سنوات بقيمة 500 مليون دولار.اضافة اعلان
وأعلنت "الدار"، في بيان صدر أخيرا، تخصيص عوائد إصدار الصكوك لإعادة تمويل ديون الشركة الحالية، مؤكدة أن الصكوك الجديدة استفادت من الطلب الإسلامي القوي في المنطقة، واهتمام المؤسسات الدولية. ويعد هذا الإصدار الأول للشركات في أبو ظبي منذ العام 2013، ما أتاح له تجاوز التغطية إلى أكثر من ضعفي الحجم المستهدف. وتم تسعير الصكوك الجديدة بمعدلات تنافسية عالية، إذ بلغ معدل الربح 4.75 في المائة مدعوما بالتصنيف الائتماني Baa1 لشركة "الدار للاستثمار".
وتساهم الصكوك الأولى لـ "الدار للاستثمار" في ترسيخ مكانة الشركة وتعزيز القوة الائتمانية التي تتمتع بها بين المستثمرين الدوليين والأسواق المختلفة كمقترض مستقل. ومن خلال التسهيلات المصرفية للشركة، سيتم تمديد فترة استحقاق الصكوك الأولى إلى أكثر من 5 سنوات بمتوسط معدل فائدة حالي يبلغ 3.9 %، والذي يؤكد قوة موازنة الشركة ومرونتها.
وأعلنت "الدار العقارية" استحواذها من خلال شركتها "الدار للاستثمار" على 40 % في شركة "خدمة"، وهي إحدى الشركات الإماراتية العاملة في مجال إدارة العقارات والخدمات، وبذلك تكون "الدار" استكملت استحواذها على "خدمة" بنسبة 100 %.
ويدعم هذا الاستحواذ التزام "الدار" بتطبيق أفضل المعايير العالمية في مجال إدارة العقارات، لخلق قيمة مضافة لملاك العقار وهو ما تجسده "الدار للاستثمار"، ويدعم رؤيتها الرامية إلى تقديم وجهات استثنائية ذات جودة عالية توفر بيئة مميزة للعيش والعمل والترفيه. وسيساهم امتلاك الدار لشركة "خدمة" بنسبة 100 %، بتمكينها من تقديم خدمة أفضل للزبائن في شكل سلس ومباشر.
وقال الرئيس التنفيذي لـ "الدار العقارية"، طلال الذيابي،: "يؤكد الاستحواذ على شركة خدمة، التي تقدم مجموعة من الخدمات في إدارة العقارات وإدارة المرافق والاستشارات، التزامنا تجاه شركة خدمة، وخصوصا زبائننا في دولة الإمارات".
وأضاف: "لطالما كانت شركة خدمة امتدادا للقيم والمعايير التي نوفرها للزبائن، ومن خلال هذا الاستحواذ سنتمكن من الإشراف على أعمال الشركة والخدمات التي تقدمها في شكل مباشر وفعال".
وقال رئيس مجلس إدارة "خدمة" جاسم صالح بو صيبع: "حازت شركة خدمة على العديد من الجوائز تقديرا لما تقدمه من حلول عقارية متكاملة، كما أنها تمتلك سجلاً حافلاً في توفير خدمات للعديد من الجهات الحكومية والشركات والأفراد في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات".
وأضاف: "تأتي عملية الاستحواذ في وقت استكملت فيه الدار تسليم عدد من المشاريع السكنية، ووضع خطط تطويرية متينة لضمان تحقيق رضا الزبائن، ونتطلع قدما إلى العمل مع أصحاب المصلحة والجهات المعنية لجعل شركة خدمة أحد أكثر الشركات تميزاً ونجاحاً في المنطقة".
 وفي هذا الصدد، قال المدير المالي للدار جريج فيور، : "يعد الإصدار الناجح لهذه الصكوك خطوة بارزة لشركة الدار وركيزة داعمة وأساسية لترسيخ مكانة الدار للاستثمار. وتتركز جهودنا لجعل الدار للاستثمار منصة رئيسية توفر تكلفة فعالة لأصحاب العقارات في المنطقة، ولا شك بأن هذا الإصدار سيسهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف.-( وكالات)