الداعية النجار: الأمة الإسلامية تعيش فترة انحسار وتخلف حضاري

الدكتور زغلول النجار (وسط) خلال فعاليات اليوم العلمي الخامس الذي نظمته الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة - (من المصدر)
الدكتور زغلول النجار (وسط) خلال فعاليات اليوم العلمي الخامس الذي نظمته الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة - (من المصدر)

عمان - الغد - أكد الداعية الإسلامي الدكتور زغلول النجار أن الأمة الإسلامية "تعيش فترة انحسار حضاري وتخلف عن باقي الأمم".
وقال خلال فعاليات اليوم العلمي الخامس الذي أقامته الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة بالتعاون مع اللجنة الثقافية في نقابة المهندسين بعنوان "وفي أنفسكم أفلا تبصرون"، إن الأمة الإسلامية لن تعود الى سابق عهدها في مقدمة الأمم "إلا إذا عادت الى القرآن وما احتواه من إعجاز بالإضافة الى السنة النبوية".اضافة اعلان
من جانبه، قال عضو مجلس نقابة المهندسين المهندس شكيب عودة الله إن العالم "شهد إعجازا بشريا حققته المقاومة في قطاع غزة بانتصارها على العدو الصهيوني وصمودها في وجه عدوانه الذي دام طيلة 51 يوما".
ولفت عودة الله خلال افتتاح اليوم العلمي الذي أداره الدكتور أحمد البوريني، الى "أن هذا الإعجاز تحقق لأن المقاومين حملوا معاني الإعجاز القرآني في صدورهم، مشيرا الى صمود أكثر من 24 مجاهدا في أحد الأنفاق لفترة طويلة مع قليل من حبات التمر والماء.
وأكد أن النصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية في غزة هو مقدمة لتحرير المسجد الأقصى وفلسطين من اليهود الغاصبين.
من جانبه، قال رئيس الجمعية الدكتور حامد البشتاوي، إن الجمعية أخذت على عاتقها بيان عظمة القرآن الكريم وإعجازه العلمي، خاصة أن القرآن الكريم يحتوي على 1300 آية علمية.
وفي محاضرة له بعنوان "أفلا تبصرون" قال الدكتور النجار، إن جسم الإنسان يتكون من الماء بنسبة قد تزيد على 70 %، بينما تشكل المواد الصلبة في هذا الجسد أقل من 30 %.
وأضاف، أن هذا التركيب تنبني منه حوالي مائة تريليون خلية حية في المتوسط، ويعجز كل علماء الأرض عن إدراك كيفية تعرف الخلايا المتخصصة على بعضها بعضا أو كيفية توافق الأجهزة المختلفة المكونة لجسد الإنسان مع بعضها بعضا.
وقال النجار إن الشيفرة الوراثية للإنسان تحتوي على (6.2) بليون من القواعد النيتروجينية، مرتبة في (3.1) بليون زوج، وموزعة في حوالي بليون شيفرة (Codon).
وتعتبر أزواج القواعد النيتروجينية هي الحروف التي تكتب بها الشيفرة الوراثية لكل فرد بدقة بالغة وتميز واضح.
وأشار الى تشابه التركيب الكيميائي للحمض النووي بين البشر بنسبة (99.9 %)، ومن طلاقة القدرة الإلهية أن توزع (0.1 %) المتبقية على كل البشر ليعطي الله لكل فرد بصمة وراثية تميزه عن غيره في تركيب الحمض النووي الريبي منزوع الأكسجين.
ومن جانبه، تحدث الدكتور حاتم البشتاوي عن التواصل الوجداني وتناقل الأفكار، حيث أشار الى أن الحاسة السادسة أصبحت من الحقائق العلمية الحديثة، وأن العلماء الذين تنمو هذه الحاسة لديهم يحققون تقدما كبيرا في اختصاصاتهم وعلومهم.