الدفاع الروسية: المقاتلات على الحدود الغربية تدخل مرحلة التأهب

(أرشيفية)
(أرشيفية)

الغد- أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن المقاتلات المرابطة في الدائرة العسكرية الغربية دخلت مرحلة التأهب وذلك في إطار اختبار جاهزية القوات المسلحة تنفيذا لأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للوزارة أن المقاتلات الروسية تجوب الأجواء في المناطق الحدودية بصورة مستمرة.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "منذ تلقي الإشعار بوضع (قوات الجو) في أعلى حالات التأهب، انتقلت طائرات المنطقة العسكرية الغربية الى المطارات المشمولة بالعمليات".

وأضافت الدائرة الصحفية أن القاذفات الروسية تقوم بدورها وتنفذ مهمات تدريبية-قتالية لإصابة "العدو الافتراضي" في حقول الرمي.

اضافة اعلان

وفي أعقاب ذلك، حذر الرئيس الأوكراني الانتقالي اولكسندر تورتشينوف أسطول البحر الأسود الروسي المتمركز في مدينة سيباستوبول في شبه جزيرة القرم من أي "عدوان عسكري" في وقت سيطر مسلحون موالون لروسيا على مبان رسمية في هذه الجمهورية ذات الحكم الذاتي.
وقال تورتشينوف متحدثا في البرلمان "أتوجه إلى قادة أسطول البحر الأسود.. على جميع العسكريين أن يبقوا على الأراضي المنصوص عليها في الاتفاقات. إن أي تحركات قوات مسلحة سيعتبر عدوانا عسكريا".
ويتمركز أسطول البحر الأسود الروسي في مدينة سيباستوبول في القرم.

إلى ذلك، أعلن مصدر حكومي روسي أن السلطات الروسية وافقت على طلب الرئيس الأوكراني المطاح فيكتور يانوكوفيتش للحفاظ على سلامته.

ووفقا للوكالات الروسية، فإن رئيس أوكرانيا المطاح تقدم بطلب الى موسكو بحمايته وأن الكرملين وافق على الطلب.

وتشير تقارير صحفية إلى أن يانكوفيتش انتقل إلى روسيا بعد سيطرة المعارضة على السلطة في كييف.
-(وكالات)