الدوحة: 12 قتيلا بانفجار أسطوانات غاز في مطعم

الدوحة - ذكرت السلطات القطرية أن 12 شخصا قتلوا بينهم طفلان وأصيب نحو 30 آخرين أمس في انفجار اسطوانات غاز بمطعم تركي في العاصمة الدوحة.اضافة اعلان
وقال مصدر أمني إن الانفجار الذي وقع بمطعم اسطنبول حادث عارض. وقال مصدر أمني آخر في مكان الانفجار إن طفلين آسيويين قتلا في الانفجار.
وذكر اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام القطري ان الضحايا بينهم عرب وآسيويون وقطري واحد.
وقال في مؤتمر صحفي إن تحقيقات أولية أشارت الى أن اسطوانة غاز انفجرت فأشعلت حريقا وتسببت في انهيار جزء من المبنى. لكن التحقيقات مستمرة لمعرفة سبب انفجار الاسطوانة. وأضاف ان "الانفجار كبير جدا" وأن شظاياه تطايرت لمسافة كبيرة وصلت الى ما بين 50 و 100 متر.
وتناثرت كتل أسمنتية من المبنى وركام معدني وزجاج محطم أمام المطعم الواقع في حي بشمال غرب الدوحة. وتحطمت سيارات بفعل الانفجار في مكان قريب.
والحادث هو الاعنف في قطر منذ ايار (مايو) 2012 عندما قتل 19 أجنبيا على الاقل بينهم 13 طفلا في حريق بمركز تجاري راق.
من جهتها، اكدت وزارة الداخلية القطرية عبر تويتر ان السلطات اتخذت "إجراءاتها في مكان الحادث بعد وقوع انفجار في اسطوانات غاز" في المطعم، وقامت بالسيطرة "على آثار الانفجار" و"تأمين محطة البترول بشكل كامل وإبعاد السيارات المتواجدة في الموقع".
وقد قدم رئيس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني إلى مكان الانفجار وأشرف على عمليات الانقاذ.
وفي حادث آخر قال مسعفون ومصادر أمنية في مدينة حمد الطبية في الدوحة ان عشرات أصيبوا بعد ظهر امس عقب تسرب غاز في محطة للكيماويات بمنطقة صناعية قرب العاصمة القطرية.
ولم يقدم المسعفون أرقاما أو تفاصيل عن حالتهم لكنهم قالوا ان طائرات هليكوبتر أرسلت لنقل ضحايا تسرب الغاز الى مركز حمد الطبي بسرعة نظرا لان تكدس السيارات وصعوبة المرور الناجمة عن الانفجار في المطعم تعوق سيارات الاسعاف.
وكثيرا ما تزدحم المنطقة المحيطة بمطعم اسطنبول -الواقع على مشارف العاصمة قرب مجمع اللاندمارك التجاري- بالعائلات.
وقال عبد الرحمن عبد الكريم وهو سائق هندي كان يأكل في مطعم قريب في مستشفى حمد "كنت أتناول الطعام في مطعم قريب وسمعت انفجارا كبيرا فجأة وانفجر كل شيء حولي.. أصبت بإصابات خطيرة .. كسرت ساقاي وشج رأسي." -(وكالات)