الدولار قرب أدنى مستوى في شهر

لندن- تراجع الدولار أمس، متجها إلى أدنى مستوياته في شهر أمام سلة من العملات بفعل ضغوط مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية التي جاءت أضعف من المتوقع وأداء قوي هذا الأسبوع لليورو والجنيه الاسترليني.اضافة اعلان
وتحركت أغلب العملات في نطاقات ضيقة بعد الاضطراب الناجم عن أنباء متضاربة عن مصير اتفاق المرحلة واحد التجاري بين الولايات المتحدة والصين والغموض المحيط بما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق من أي نوع قبل 15 كانون الأول (ديسمبر) عندما يبدأ سريان رسوم أميركية إضافية على سلع صينية.
وأظهرت بيانات أمس، تراجع الطلبيات الصناعية الألمانية على نحو غير متوقع في تشرين الأول (أكتوبر).
وفي غضون ذلك، فاق النشاط الصناعي في منطقة اليورو التوقعات.
وارتفع الاسترليني بأكثر من 1.5 % منذ بداية الأسبوع الحالي مقابل الدولار؛ إذ يبدو من المرجح أن يفوز حزب المحافظين بأغلبية في انتخابات الأسبوع المقبل. وأعطى هذا دفعة لليورو الذي استفاد أيضا من بيانات أفضل من المتوقع في الآونة الأخيرة، وصعد 0.6 % أمام الدولار منذ بداية الأسبوع الحالي.
وارتفع اليورو قليلا أمام الدولار أمس عند 1.1086 دولار، بينما تراجعت العملة الأميركية 0.14 % أمام سلة من العملات إلى 97.517.
وجرى تداول الجنيه الاسترليني عند ذروة جديدة في سبعة أشهر عند 1.3146 دولار وعزز مكاسبه أيضا أمام اليورو إلى مستوى جديد هو الأعلى في عامين ونصف العام عند 84.31 بنس.
وتراجع الدولار الأسترالي 0.2 % إلى 0.6838 دولار أميركي بعد مبيعات تجزئة وتصدير ضعيفة، لكن الدولار النيوزيلندي صعد إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر بعد خفض توقعات بتقليص أسعار الفائدة.-(رويترز)