الذكرى الثالثة لوفاة عبدالمجيد شومان اليوم

الذكرى الثالثة لوفاة عبدالمجيد شومان اليوم
الذكرى الثالثة لوفاة عبدالمجيد شومان اليوم

 

عمان-الغد- يصادف اليوم السبت الذكرى الثالثة لوفاة عبدالمجيد شومان الذي توفي في الخامس من تموز(يوليو) 2005 بعد حياة حافلة بالعطاء والانجازات جعلته أحد ابرز مؤسسي الصناعة المصرفية في الوطن العربي.

اضافة اعلان

ولد الراحل عبدالمجيد شومان في بيت حنينا عام 1912، وأنهى تعليمه الثانوي في الولايات المتحدة الأميركية، وبعد حصوله على درجتي البكالوريوس والماجستير في العلوم المصرفية من جامعة نيويورك التحق في إدارة البنك العربي.

ونال العديد من الجوائز وتقلد عدداً من الأوسمة في مقدمتها وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، وسام الكوكب الأردني، وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الاولى، وسام الاستحقاق الفرنسي برتبة قائد، كما انتخب "الشخصية المصرفية" من قبل اتحاد المصارف العربية في بيروت في العام 1995، كما انتخب في العام 1996 من قبل اتحاد المصرفيين العرب في شمال اميركا ليكون "رجل المصرفيين العرب"، ولقب بشيخ المصرفيين بالإجماع من قبل المؤسسات المصرفية العربية والعالمية.

وكان عضوا في مجلس الأعيان لأربع دورات. وعمل الراحل شومان على بناء شبكة مصرفية تمتد عبر 5 قارات، كما وساهم أيضا في بناء وتنمية القطاع المصرفي والاقتصادي عن طريق دعم مختلف المشاريع الاقتصادية والاجتماعية والصحية والعلمية والصناعية، كما عمل على زرع روح المثابرة والعمل والاجتهاد في نفوس أبنائه وكل من عمل حوله بغية النهوض بالاقتصاد وقاد البنك العربي عبر سنوات طويلة إلى العديد من النجاحات والتفوق والتميز.

ويسجل لعائلة شومان بناء وإرساء مدرسة البنك العربي المصرفية التي ساهمت في تطوير مختلف أنواع المنتجات والخدمات المصرفية كما وتشارك بفاعلية في تمويل المشاريع التنموية الكبرى والمتوسطة المتنوعة وتعمل بكفاءة عالية في أسواق رأس المال العربية والدولية.