الذنيبات: منح فرصة في المملكة للمتقدمين للتوجيهي بالسودان

وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات- (أرشيفية تصوير: أسامة الرفاعي)
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات- (أرشيفية تصوير: أسامة الرفاعي)

عمان- أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، استعداد الوزارة لإتاحة المجال لطلبة الثانوية العامة، الذين لجأوا للحصول على شهادة الثانوية العامة في بعض الدول بما فيها الجمهورية السودانية، للتقدم للامتحان في الاردن.

اضافة اعلان

وقال الوزير الذنيبات في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين : ان الوزارة ستمنح الفرصة للراغبين منهم في التقدم لامتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة في الاردن على نظام الدراسة الخاصة، حيث ستقوم بتمديد فترة التقدم للاشتراك في الامتحان لهم حتى الخامس عشر من شهر نيسان المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم حذرت في وقت سابق من وجود مكاتب تمنح طلبة اردنيين قبولا في المدارس في بعض الدول بهدف الحصول على شهادة الثانوية العامة ( التوجيهي ) وبما يخالف أسس وتعليمات معادلة الشهادات التي أقرتها لجنة معادلة الشهادات، مؤكدة أنها لن تعادل مثل هذه الشهادات.

وكانت الوزارة دعت أكثر من مرة، أولياء أمور الطلبة للتأكد من المدارس التي يرسلون أبناءهم للدراسة فيها ببعض الدول لمخالفتها أسس وتعليمات معادلة الشهادات، وعدم الوقوع فريسة لبعض المكاتب التي تؤمن هذا النوع من القبولات مقابل كسب مادي غير مشروع على حساب أبنائنا الطلبة.

يذكر ان المدة المقررة للتقدم للاشتراك في امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة والمعلنة من قبل تنتهي في الحادي والثلاثين من شهر اذار الحالي. (بترا)