الذي يبقى من القمر بعد ليلة حافلة!

 

أحياناً لا تستطيع أن تبتلع الضجيج الصاخب الذي يندلع في داخلك:

أين اختفت الصبية الشاهقة التي كانت تمر كل يوم من تحت نافذتي؟ كم هو الطول المفترض لحبل الكذب؟ ما هي الإضافة النوعية التي شكّلها رشق الكعك بالسمسم؟ ما الذي سيفعله المسلمون لو قررت أميركا إدخال تعديلات على طريقة الوضوء؟ كم عدد النساء اللواتي شهقن عندما مات محمد طمليه؟ كم تكلفت الخزينة الفلسطينية بعد خطف الجندي جلعاد شاليط؟ هل يبقى مريض السكري محروماً من البقلاوة للأبد؟ من هو المسؤول النبطي الذي أعلن في مؤتمر صحافي انتهاء أعمال النحت في البتراء؟ اذا كان الهدف هو حقا سلامتك فلماذا لا يطلب منك شرطي السير بعد مخالفتك وضع الحزام؟ لماذا تحجبت حنان الترك؟ لماذا أقدم سمير أبو هلالة على فعلته المتهورة هذه ومات من دون أن يقيم أي اعتبار لدموعي التي تكوّمت كالصوف في حنجرتي وخنقتني؟ وبماذا علّق المهندس زيد والطبيب بشير والصحافي عمر على الخديعة التي تعرضنا لها؟

اضافة اعلان

ما الفرق بين المناضل ومدير عام الحركة المغرم بقضم الميكروفونات؟ لماذا يتدارك المسؤولون ضحكاتهم بسرعة كأنها أخطاء؟ كيف يمكن أن أعتذر لامرأة تقف على درج بيتها بتعالي نخلة تثق بمواسم البلح! ما هي التطورات التي يعتزم عمرو خالد إدخالها على الشرق الأوسط كما قال لإذاعة أميركية مؤخرا؟ هل صحيح أن الباميا تسبب هشاشة العظام؟ من هو " المجتمع الدولي" وهل يمكن أن تعرفه لو صادفته فجأة عند الأسانسير؟ لماذا لا تتماسك المعجنات من دون خميرة؟ من هو الفلسطيني الذي سيتراشق دمه الآن على الجدران قبل أن تكمل هذه الجملة؟ من يقصد شوفير سرفيس النزهة بالحكمة التي على ظهر سيارته (اللهم أعطهم كما يتمنون لي)؟ ماذا يفعل هوغو شافيز بعد صلاة الجمعة؟ كم ستُعمّر أشجار الزينة في مجمع رغدان الجديد؟ من يعتذر لدماء الأكراد الذين يٌعلّقون على الأعواد في عاصمة الثورة وآيات الله؟ ماذا (أو مَن) على برنامج هيفا وهبي الليلة القادمة؟ هل يتمتع الشهداء بأمان وظيفي معقول؟ كم سنة سأحتاج لألفت انتباه امرأة أنني لا أطيقها؟ من هو صاحب البيت الملاصق لـ(بيت القصيد)؟ فيما لو أفرج عن الجندي هل ستعيد اسرائيل شهداء الأسبوعين الماضيين الى أهلهم سالمين؟ لو لم يخترع أحد العاطلين عن العمل "حزام البنطلون" قبل آلاف السنين فهل كان سيفشل اختراع الموبايلات؟ كم هو قُطر "البطيخة الصيفي" التي وضعها العرب في بطونهم ليبقوا بهذا الهدوء ؟!

أخيراً.. سأل الطفل والده: ماذا تفعل الحكومة بما بقي من القمر حين ينتهي الليل؟ فأجابه بسرعة يُفتّتونه نجوماً لليلة المقبلة!

[email protected]