الرئيس الإيطالي يزور البترا

979651ae-4206-43ba-97c5-1ace803f16ef
979651ae-4206-43ba-97c5-1ace803f16ef

حسين كريشان

البترا- زار الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا والوفد المرافق اليوم الخميس مدينة البترا الأثرية واطلع على المواقع التاريخية والأثرية في المدينة الوردية.اضافة اعلان
وكان في استقبال الرئيس الإيطالي ووفد كبار الشخصيات المرافق، رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ومفوض تنمية شؤون المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام الفريحات.
وتجول ماتاريلا والوفد المرافق في المواقع الأثرية والسياحية للمدينة الوردية وأبرزها السيق والخزنة والمحكمة والكنيسة البيزنطية بالإضافة إلى عدد من الموقع الأثرية المنتشرة في البترا.
ووضع الدكتور الفرجات؛ ماتاريلا والوفد المرافق بصورة الأهمية التي تحظى بها مدينة البترا كموقع تراث عالمي و معلما أثريا وسياحيا مهما، ومن أبرز مواقع الجذب السياحي من مختلف أنحاء العالم.
وعرض الفرجات الجهود المبذولة من قبل السلطة في الحفاظ على مدينة البترا والإرتقاء بالعملية السياحية برمتها والخدمات التي تقدم للسائح على حد سواء، مشيرا إلى عملية التطوير الشاملة التي تعمل السلطة على تحقيقها.
وأعرب ماتاريلا عن سعادته بزيارة مدينة البترا، وأنها فرصة تاريخية وجميلة جدا للاطلاع على المعالم والمرافق الأثرية التي تشتهر بها المدينة وبكونها من عجائب الدنيا السبع بالإضافة إلى انها موقع تراث عالمي.