الرئيس التنفيذي لـ"البركة المصرفية" يفوز بجائزة "التميز في تمكين الشركاء"

22
22

عمان- _- حظي عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية بجائزة "التميز في مجال تمكين الشركاء للعام 2019" والتي تمنحها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع منظمة سوق الأمم المتحدة العالمي والمعهد العربي للتخطيط للشخصيات التي لها دور بارز ومميز في تعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية وطنيا وعربيا ودوليا.اضافة اعلان
وجاء هذا التكريم خلال الملتقى الثامن لشركاء الشبكة الإقليمية للمسئولية المجتمعية في الدول العربية والذي عقد في الكويت يوم 26 كانون الثاني (يناير) 2019 بحضور رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية البروفيسور يوسف عبد الغفار وشخصيات عربية ودولية تمثل أكثر من 12 دولة من الدول العربية ومن خارجها.
وفي هذه المناسبة، قال الأستاذ عدنان أحمد يوسف "إنني إذ نعتز بهذه الجائزة الرفيعة، فأنني أفتخر بها بصورة أكبر عند النظر إلى مضامينها المرتبطة بتمكين الشركاء معنا في جهود وبرامج المسئولية الاجتماعية؛ حيث إننا في مجموعة البركة المصرفية ننظر إلى الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية بكونها تهدف بالأساس إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام من خلال الإدارة الحصيفة للموارد الطبيعية وتطوير الموارد البشرية، علاوة على تحسين مستوى المعيشة في المجتمعات التي نعمل فيها، وهم الشركاء الرئيسيون لنا. وبذلك يمكن القول أيضا إن مفهوم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة يتماشى مع قيم العمل في الإسلام، وهو بالتالي يتماشى مع القيم والمبادئ الراسخة لمجموعة البركة".
وأضاف: "انطلاقا من فلسفة تمكين الشركاء، وعندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 أيلول (سبتمبر) 2015 بالإجماع 17 هدفا عالميا للتنمية المستدامة لغاية 2030، أعلنت البركة عن دعم هذه الأهداف في الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) 2015؛ أي في العام نفسه، وجسدت ذلك من خلال إطلاق برنامج البركة للتنمية المستدامة (2016-2020) الذي ربط أهداف البركة للتنمية المستدامة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة مع تعهد بتقديم أكثر من 635 مليون دولار لتمويل ودعم هذه الأهداف خلال خمس سنوات، ولا سيما في مجال خلق فرص العمل والتعليم والرعاية الصحية والتي ترتبط في مجملها مع سبعة أهداف من الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة للعام 2030". ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب. مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعد البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم؛ حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها. ومنحت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف تصنيفا ائتمانيا من الدرجة BBB+ (طويل المدى)/ A3 (قصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (طويل المدى) وB (قصير المدى).