الرئيس الفرنسي يمنح القيسي وسام جوقة الشرف

عمان - منح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وسام جوقة الشرف برتبة ضابط أكبر لوزير الشباب مكرم القيسي، وذلك تقديرا لجهوده اثناء توليه منصب سفير الأردن في فرنسا 2013 وحتى منتصف حزيران (يونيو) الماضي.اضافة اعلان
وقام أمين عام وزارة الخارجية الفرنسية موريس غوردو مونتان، بتقليد القيسي الوسام خلال حفل استقبال في فرنسا حضره مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيروم بونافو وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسيّة بفرنسا وعدد من السياسيين.
وأشاد غوردو في كلمة أمام الحضور بالعلاقات التاريخية الفرنسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
بدوره أشار القيسي إلى الدور الرئيس الذي تلعبه فرنسا على الساحتين الإقليمية والدولية ومساهمتها في حفظ الأمن والسلم الدوليين بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن.
وثمن الموقف الفرنسي الداعم والثابت للقضية الفلسطينية ودعم حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، فيما تطرق الى العلاقات الاقتصادية المزدهرة بين البلدين والتي تم تعزيزها عبر برنامج تعاون اقتصادي على شكل منح ومساعدات لصالح عدد من القطاعات الاقتصادية في المملكة. - (بترا)