الربيع يطغى على أسبوع الموضة في نيويورك

إسراء الردايدة

عمان- مع اختتام أسبوع الموضة في نيويورك أول من أمس، الذي بدأت فعالياته الأسبوع الماضي بمشاركة مصممين عالميين قدموا مجموعاتهم لخريف وشتاء 2012، شهدت منصة العرض تنوعا كبيرا بالألوان والأقمشة التي ستغزو المحال التجارية، ويقتنيها معظم محبي الموضة لحيويتها ومرونة ارتدائها.اضافة اعلان
عباءات طويلة وفساتين مثيرة وبناطيل مختلفة الأشكال والألوان، والقصات المغرية التي تتناسب مع شكل الجسد، حيث بدت حاضرة وبقوة في كل زاوية.
اللون الأحمر والأصفر والبرغندي من اكثر الألوان حضورا وحتى الذهبي والأسود بحسب المصمم، إلى جانب تنوع التطبيعات والنقشات على الأقمشة التي تراوحت بين الحرير والموسلين والصوف والاورغانزا والجلد وغيرها.
ولكن الأبرز في هذه المجموعة ان الوان الربيع التي قدم بعض المصممين مجموعات خاصة لها حملت تصاميم مختلفة بألوان ربيعية جاءت على النحو الآتي:
-ألوان الحلوى، غريب هذا المصطلح ولكن تصاميم المصممين ومع انخفاض درجات الحرارة التي باشرت فعلها تدريجيا، فإن مجموعة من الألوان الهادئة الحيوية سطرت نفسها بجاكيتات خفيفة وفساتين مريحة وبناطيل ذات قصات بسيطة انيقة قدمها كل من، لوكا لوكا وفيليب ليم ونانيتي ليبرو وجي كرو، بألوان جمعت بين البنفسجي والاخضر والبرتقالي والازرق والوردي وحتى ألوان "النيون" القوية.
- الجلود، مع الربيع المقبل قد لا يرتديها البعض ولكنها ظهرت في تصاميم غير متوقعة وقدمها بيرت سوم وديريك لام وريبيكا تايلور ومارك جاكوبس، بقصات مرحة وتصاميم مختلفة بين تنانير وجاكيتات بألوان زاهية.
- الأقمشة المطبعة من الرأس وحتى أخمص القدمين، في العادة تكون هذه النقشات مقتصرة على قطعة واحدة من الملابس ولكنها لهذا الموسم تنتقل للملابس كافة فتغطي الثوب وحتى القميص بأشكال مختلفة ونقشات بين زهور ودوائر وحتى تطريزات وتوشيحات نمرية والزيبرا، وهي مخاطرة لمن يحبذن الموضة و"اللوك" الجريء وقدمها كل من ميلي ونيكول ميلر وكارين ووكر وديان فون ومارك جيكوبس وديريك لام..
- النفخة المعروفة بـ Peplums، وهي من الأربعينيات من القرن الماضي وعادت لتلهم بعض المصممين في هذا الموسم لتكون سترات او تنانير وحتى اثوابا وبلوزات متنوعة، بألوان خلابة وأنيقة تظهر رقة الجسد وانوثته لتتناسب مع تعرجاته، وقدمها كل من بادغليلي ميشكا زليلي روز وجيسون وو وتاكون.
-اللوك السبورتي، وهذا الأكثر عصرية واحتياجا مع متطلبات العصر اليومية والشرائط الملفوفة والأقمشة مثل؛ السبدانكس والنيوبرين والقبعات والسراويل العريضة، فإن كنت تبحثين عن مظهر يشبه راكبي الدراجات والعدائين وحتى راقصي الهيب هوب بروعتهم ورشاقتهم؛ فهو متوفر هذا الموسم بتصاميم جميلة تناسب كافة الأنشطة وأنيقة أيضا قدمها كل من راغ وبون واليكسند وانغ وسينثيا راولي والتوزارا.
اسبوع الموضة في نيويورك راوح بين التصاميم الجريئة والكلاسيكية مقدما مجموعات لم تخل من الأناقة والعصرية بروح انيقة على غير العادة، بعيدا عن الصرعات التي ظهرت بين تصميم وآخر، إلا ان خبراء الأناقة ونقاد الأزياء وصفوه بالجميل، حيث أعاد الهيبة والحياة لمراحل مبكرة من القرن الماضي ضمن الماكياج الهادئ وتسريحات الشعر المجعد واحمر الشفاه الفاقع ولكنه يناسب هذه التصاميم المتنوعة.

 [email protected]