الرحال: استمرار نقص عمال الوطن في بلدية أم القطين

 حسين الزيود

المفرق- حذر رئيس بلدية أم القطين والمكيفتة سامي الرحال من أن استمرار نقص عمال الوطن في البلدية، سيدفع بزيادة  مشكلة النظافة وسيتسبب بتكدس النفايات في مختلف التجمعات السكانية.اضافة اعلان
وبين الرحال أن البلدية التي لا يتوفر فيها سوى 8 عمال وطن، تضطر أحيانا إلى توقيف ضاغطة نفايات عن العمل حال تغيب أي عامل وطن لأي ظرف كان.
ولفت إلى أن عمال الوطن الثمانية في البلدية التي يتبع لها 7 تجمعات سكانية ضمن منطقتين، يعملون على تقديم خدمات النظافة ومتابعتها في مختلف المناطق والتجمعات السكانية بشكل يومي، فيما يبلغ عدد سكان البلدية قرابة 15 ألف نسمة، فضلا عن زهاء 3 آلاف لاجئ سوري موزعين على مختلف أحياء البلدية المختلفة.
وأشار الرحال إلى أن البلدية تضطر في بعض الأحيان إلى تكليف عمال الوطن بعمل جولات مكررة خلال اليوم الواحد، بهدف استكمال العمل في رفع النفايات بحال تعطلت أي ضاغطة نفايات جراء عدم توفر الكادر الذي يعمل عليها، موضحا أن كادر النظافة بات يواجه حملا كبيرا في التصدي لرفع كميات النفايات التي تزايدت خلال الفترات الأخيرة بسبب الزيادة السكانية الطبيعية وتدفق أعداد من اللاجئين السوريين إلى السكن في مناطق البلدية.
وأوضح أن البلدية تعمل بعد هذه الزيادات السكانية على رفع قرابة 15 طن نفايات يوميا، بعد أن كانت قبل اللجوء السوري وزيادة عدد السكان لا تتعدى 5 أطنان.
وقال الرحال، إنه خاطب وزارة البلديات بهدف العمل على تعيين 5 عمال وطن جدد لرفد كادر النظافة في البلدية، غير أن التعليمات لدى وزارة البلديات حالت دون ذلك نظرا لارتباطات تتعلق بحجم الموازنة ونسبة رواتب الموظفين.