الرزاز يؤكد استمرارية الحوار مع نقابة المعلمين لتحقيق الانجازات

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز - (أرشيفية)
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز - (أرشيفية)

عمان - التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الأحد، في دار رئاسة الوزراء، نقيب المعلمين باسل فريحات وأعضاء مجلس النقابة وبحضور وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة والصحة الدكتور غازي الزبن.اضافة اعلان
وجرى خلال اللقاء، الاستماع لملاحظات مجلس النقابة حول عدد من القضايا المتعلقة بالشأن التربوي تمحورت حول التأمين الصحي والتقارير الطبية الكيدية وتغليظ العقوبة على المعُتدين على المعلم وزيادة مكرمة أبناء المعلمين في الجامعات، تم التركيز خلال اللقاء على الاستماع لملاحظات أعضاء النقابة حول مواد وردت في مسودة نظام مزاولة المهن التعليمية.
وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على استمرارية الحوار مع نقابة المعلمين بما يفضي إلى تحقيق انجازات للمعلمين ولمسيرة التعليم في الأردن.
ووعد رئيس الوزراء بدراسة المقترحات التي تقدم بها مجلس النقابة خلال اللقاء حول القضايا التي تهم الشأن التربوي ولما فيه دعم المعلم ومسيرته المهنية.
وكان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة أكد أن الحكومة تولي فئة المعلمين الاهتمام اللازم تقديرا لدورهم المقدس والهام في بناء الأجيال وأن مستقبل الأردن يعتمد بشكل كبير على المهمة التي يقوم بها المعلم. وأشار إلى أن مسودة مشروع نظام مزاولة المهن التعليمية قد أقرت الأسباب الموجبة له من قبل مجلس الوزراء وتم أخذ ملاحظات الوزارات المعنية قبيل إرساله إلى ديوان التشريع والرأي.
من جهته أكد نقيب المعلمين باسل فريحات إيمان مجلس النقابة بالتشاركية والتعاون والحوار مع الحكومة للوصول إلى تفاهمات بشأن كافة القضايا التي تهم المعلمين والتعليم بشكل عام.
وأعرب عن الأمل بأخذ وجهة نظر النقابة بشأن التشريعات ذات الصلة بالعملية التعليمية، مشيراً إلى أن لقاء المجلس اليوم مع الحكومة يأتي بهدف التحاور بشأن مشروع نظام مزاولة المهن التعليمية سيما المادة المتعلقة بالمسار المهني الوظيفي.
وتحدث عدد من أعضاء مجلس النقابة حيث أكدوا أهمية أن تكون التشريعات المتعلقة بالتعليم معززة لدور المعلم وتحسين أوضاعه.-(بترا)