الرزاز يطلب إقراض بلدية الزرقاء 22 مليون دينار

رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز- (أرشيفية)
رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز- (أرشيفية)

إحسان التميمي

الزرقاء- طلب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز من وزير الشؤون البلدية تسهيل إجراءات اقتراض مبلغ 22 مليون دينار لبلدية الزرقاء، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات الموافقة على عطاء خلطة اسفلتية بقيمة مليوني دينار.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال لقاء عقده الرزاز في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، مع نواب الاصلاح ورئيس بلدية الزرقاء، بحضور اللقاء وزير الشؤون البرلمانية موسى المعايطة، ووزيرة الاعلام جمانة غنيمات، ووزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري.

وعرض رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر ما تعانيه البلدية من ازمة مالية وتراكم الديون ونقص الآليات.

وكانت بلدية الزرقاء قد تقدمت الى بنك تنمية المدن والقرى منذ 5 شهور بطلب قرض بمبلغ 22 مليون دينار للتمكن من سداد مديونية الضمان الاجتماعي والفواتير العالقة.

وقال عضو كتلة الاصلاح النيابية الدكتور نبيل الشيشاني ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اوعز بوضع خطة شاملة لحل كافة المشاكل التي تعاني منها بلدية الزرقاء بما يضمن استدامة الخدمة المقدمة للمواطنين.

واضاف الشيشاني لـ"الغد" إن رئيس الوزراء اسمتع لكافة المشاكل التي تعاني منها البلدية، خصوصا الأزمات المالية وما ترتب عليها مؤخرا من احتجاز الأموال المنقولة وغير المنقولة لافتا الى انه سيصار الى العمل على تحويل جميع ديون البلدية عبر بنك تنمية المدن والقرى.

واشار الشيشاني الى ان الرزاز وعد بالسماح بمشروع الخلطة الاسفلتية بقيمة 2 مليون دينار اذا تم العمل على رصد مخصصات مالية لها.

وكانت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي نفذت الحجز على أموال بلدية الزرقاء المنقولة وغير المنقولة، بسبب ارتفاع مديونية البلدية لللمؤسسة والبالغة 11.5 مليون دينار.

وتعاني بلدية الزرقاء من أزمة مالية كبيرة بسبب المديونية العالية وارتفاع نسبة رواتب الموظفين وتهالك آليات النظافة، وارتفاع كلفة صيانتها، وتعثر الاستثمارات وانتظار القرارات القضائية القطعية المرفوعة ضد المتعاقدين منذ سنوات، بالإضافه إلى الأحكام القضائية التي صدرت ضد البلدية من مقاولين كانوا قد نفذوا مشاريع على عهد مجالس سابقة بقيمة 3 ملايين دينار.

وتعد بلدية الزرقاء من أكبر البلديات في المملكة، إلا أن غياب الدعم الحكومي سيؤدي إلى ارتفاع المديونية، وعدم المقدرة على سداد الفواتير اليومية من محروقات وقطع صيانة للآليات وغيرها، ما سيؤثر سلبا على الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، من جانب النظافة وتعبيد الشوارع المهترئة وإنارتها أو العجز عن تقديمها.

يذكر ان رئيس البلدية علي ابو  السكر كان قد طلب من وزير الشؤون البلدية إعادة النظر بالموافقة على طرح عطاء خلطات اسفلتية بقيمة 2 مليون دينار، لاعادة تعبيد شوارع مدينة الزرقاء قبل موسم الشتاء.

[email protected]