الركراكي: لا أسعى للانتقام.. وتونس ظلمت بشهادة الفرنسيين

وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب
وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب
تحدث وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن مواجهة كرواتيا في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث لكأس العالم 2022، المقرر إقامتها اليوم السبت على ملعب ستاد خليفة الدولي. قال الركراكي، في مؤتمر صحفي بحضور مراسل كووورة: "لا أحتاج لتحفيز اللاعبين، هم في كأس العالم يمثلون المغرب، وكل مباراة مهمة، نريد الفوز بكل مباراة حتى إذا كانت ودية عندما نرتدي قميص المنتخب، نريد الفوز غدًا والتقدم في التصنيف الدولي لـ فيفا، ومنتخب كرواتيا يعلم أننا منافس لا يستهان به مطلقًا، ونود بناء مستقبل أفضل للكرة المغربية".

ظلم تحكيمي

أضاف: "أعتقد أن بالنسبة لتونس كانت هناك مشكلة في التحكيم، الاتحاد الفرنسي أخذ موقفًا من الحكم، وإذا كان هناك خطأ أعتقد أن بوفال ذكر ذلك، إن كانت هناك ركلة جزاء أم لا هل سنتأهل؟ لست متأكدًا، من حق كل الاتحادات التعبير عن رأيها إذا واجهت مشكلة، أعتقد أن فرنسا اشتكت حكم تونس لأنها لا تود خسارة الـ3 نقاط، وهذا حقها". ماجر: التنظيم القطري ناجح.. والتاريخ سيخلد انتصار تونس وتابع: "مازال لدينا مباراة لنلعبها، وأعتقد أن أفضل المنتخبات عندما تلعب على المركز الثالث تلعب من أجل التصنيف، نفكر في المستقبل وبعد تحسن تصنيفنا نريد تنمية كرة القدم، نريد التركيز في المنافسات المقبلة، نعلم أن الجمهور خاض مشوارًا رائعًا معنا، وليس لدينا شيء نندم عليه قدمنا أداءً جيدًا، وعندما نحصل على المركز الثالث غدًا نستطيع أن نهدف إلى الفوز في كأس العالم التالية". نادر السيد: ما حققه المغرب هو مجرد بداية تأخرت كثيرا.. وقطر قدمت عملا بطوليا

تكرار المجازفة

أكمل: "فقدنا القائد وخاطرنا باشراكه وأصيب وبعض لاعبي الوسط مصابين ومرزاوي تعرض لإصابة، ضغطنا على اللاعبين ووصلنا لأقصى حدود قدراتهم، لا نريد خوض المجازفة بصحة أي أحد في لقاء الغد، وواثق إننا سنبذل قصارى جهدنا". واستطرد: "المسألة صعبة وفي غاية التعقيد، خسرنا في نصف النهائي وشعرنا بخيبة أمل، لكن يتعين علينا أن نرفع المعنويات ونركز على مباراة أخرى، نريد الفوز بالمركز الثالث لأنه افضل من الرابع، هذه المباراة لها أهمية قصوى وسنبذل قصارى جهدنا، وإذا فزنا بالمباراة لن نحمل اللقب إلى ديارنا لكن نحن معنيون بالتصنيف، وكنا نريد اللعب يوم الأحد وليس غدًا، وأخبرت اللاعبين أننا نخوض غدًا سابع مباراة في المونديال، وما من أحد كان يتوقع وصولنا إلى هنا، 6 مباريات في 20 عامًا كان هذا رقمنا القياسي السابق، وحطمناه وهذا لا يقدر بالمال، وكأننا لعبنا بمونديالين دفعة واحدة، لكن شعرنا طبعًا بخيبة الأمل لأن يحصدوا هذا النصر لصالحهم".

الأسود تقاتل

أوضح: "نحاول أن نقاتل ونناضل قدر الإمكان، ونحاول بذل أقصى جهدنا على مدار الـ90 دقيقة، كان يمكن أن يدخل شباكنا أهدافًا أكثر من ذلك، كانت هناك أخطاءً، ولاعب انزلق على أرض الملعب، وآخر لم يتمكن من اللعب بسبب الإصابات، سنرى ما هي الاستراتيجية والتشكيلة، وهناك لاعبين يشاركون غدًا للمرة الأولى بحكم الإصابات، نسعى للحصول على أفضل نتيجة لكي نكون قادرين على المنافسة، لا يوجد عندي أي ندم بشأن مباراة فرنسا، يتعين علينا أحيانًا أن نتخذ قرارات في اللحظة الأخيرة، وفي بعض الأوقات يحالفنا الحظ وأحيانا لا يحدث ذلك". وواصل: "كان يمكنني تغيير شيء ضد فرنسا أو إن كان هناك ندم فهو يكمن في أننا لم نكن بعيدين عن تحقيق هدفنا لكنهم سلبوه منا، كنت أتمنى لو بيدي أن أغير شيء وأن يكون لدي جميع اللاعبين متاحين بصحة ولياقة عالية، لكن كانت هناك معطيات أخرى لعبت دورًا، وهناك أشياء يمكننا العمل عليها مستقبلاً، مزراوي بدأ أساسيًا ولم يكن سليمًا 100%".

فكرة الانتقام

أضاف: "لا أريد أن انتقم على الإطلاق، لدي الكثير من الاحترام الذي أكنه لكرواتيا، أعتقد أن لديهم 4 ملايين نسمة، وعندما ننظر للمواهب لديهم والروح التي يلعبون بها فهو أمر يفوق المعتاد، لدينا أضعاف سكانهم في المغرب لكننا احتجنا وقتًا طويلاً لتجهيز البنية التحتية لمنتخبنا عكس الوضع بالنسبة لكرواتيا لم يتخذوا نفس الفترة، ليس لدينا شيء لننتقم له لأننا تعادلنا في المباراة الأولى ونسعى لأن نكون أفضل غدًا".اضافة اعلان