الرمثا: شاب يحاول إشعال النار بنفسه أمام وزير البلديات احتجاجا على معاقبة شقيقه

شاب يمسك بإطار كاوتشوك لإشعاله بنفسه اثناء زيارة وزير البلديات لبلدية الرمثا أمس - (الغد)
شاب يمسك بإطار كاوتشوك لإشعاله بنفسه اثناء زيارة وزير البلديات لبلدية الرمثا أمس - (الغد)

أحمد التميمي

الرمثا  – حاول شاب في مدينة الرمثا أمس إشعال النار في نفسه وإلقاء جسده أمام سيارة وزير البلديات المهندس ماهر أبو السمن أثناء زيارته لبلدية الرمثا، وذلك احتجاجا على تعرض شقيقه للاعتداء قبل أيام أثناء عمله في البلدية.اضافة اعلان
وقد تمكن مواطنون تواجدوا في المكان ورجال شرطة من ثني الشاب عن محاولة الانتحار، فيما أشارت مصادر في البلدية إلى أن شقيق الشاب يعمل موظفا في البلدية وقد تعرض للاعتداء داخل البلدية خلال احتجاجات مواطنين على تردي خدمات البلدية قبل أيام ولم يتم اتخاذ أي إجراء بحق المعتدين.
وقالت مصادر إن الموظف عمد إلى إغلاق البلدية حتى الاستجابة لمطلب الموظفين بتوفير الحماية لهم، غير أن مسؤولين بالبلدية اتخذوا بحقه عقوبات بدعوى تحريضه الموظفين على إغلاق المكاتب وعدم استقبال المراجعين.
ولتهدئة الشاب وعد وزير البلديات بعدم اتخاذ أي إجراء بحق شقيقه، مشيرا إلى أنه سيصار إلى إيجاد وسائل للحيلولة دون تعرض أي موظف في البلدية للاعتداء.
وكان أبو السمن أكد دعمه لبلدية الرمثا وقدم مبلغ 60 ألف دينار لصيانة آليات البلدية المتعطلة وخاصة آليات النظافة، كونها تتحمل عبئا كبيرا بوجود اللاجئين السوريين.
وأشار أبو السمن إلى أن البلدية تتعامل مع المواطنين ضمن القوانين والأنظمة، وخاصة في موضوع المخططات الهندسية، مؤكدا أن البلديات مستقلة ماليا وإداريا وعلى المواطنين تقديم ما عليهم من مطالبات مالية للبلديات من أجل أن تقدم لهم الخدمات الضرورية.
وتأتي زيارة أبو السمن إلى بلدية الرمثا في أعقاب سلسلة من الاحتجاجات قام بها العاملون في البلدية، إذ امتنعوا قبل 3 أيام عن استقبال المراجعين بعد إغلاق أبواب البلدية، احتجاجا على ما وصفوها بـ"الاعتداءات المتكررة على موظفي ومبنى البلدية"، من قبل مواطنين في اللواء.
وطالب الموظفون بتوفير حماية أمنية أمام البلدية لضمان سلامة الموظفين والمراجعين، وعدم تعرض البلدية لأي اعتداء.