الرمثا مرشح لعقوبة بـ150 ألفا.."الأولمبي" يستبعد 5 لاعبين.. محترفو المنتخب يغيبون أمام سنغافورة

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا مرشح لعقوبة تصل لـ150 ألفا بسبب الباعور وشوكان والدوني
بات نادي الرمثا، معرضا لعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بمبلغ مالي قد يصل إلى حوالي 150 ألف دولار، بسبب الشكوى التي سبق وأن تقدم بها الثلاثي المحترف السابق في الفريق، السوريان جهاد الباعور وأحمد الدوني، والعراقي محمد شوكان.
وعلمت "الغد"، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبعد اطلاعه على الشكوى وتداولها، تم يوم الخميس الماضي، تحويلها إلى غرفة فض المنازعات، تمهيدا لإصدار القرار النهائي والمتوقع خلال شهر من الآن.
ويتوقع أن يصل المبلغ إلى 150 ألف دولار، بعد إضافة الغرامات والفوائد وفق قوانين وتعليمات الفيفا.
نزار محروس في سورية بعد 8 سنوات غياب
تواجد المدرب السوري المعروف نزار محروس في سورية نهاية الأسبوع الماضي، في زيارة بعد 8 سنوات من الغياب بسبب الأحداث التي تشهدها سورية.
وتوجه محروس من بيروت إلى دمشق في زيارة استمرت فقط لساعات، اطمأن فيها على الأهل، وكسر فيها حاجز العودة إلى الوطن، بعد فترة الغياب الطويلة، في انتظار تكرار مثل هذه الزيارات لحين عودة الأمور إلى طبيعتها بشكل كامل.
محروس عاد واستأنف قيادته لتدريبات فريق الأنصار اللبناني.
محترفو المنتخب يغيبون أمام سنغافورة وتضاؤل التحاق حمزة
ينتظر أن يغيب سداسي المنتخب الوطني المحترف في الخارج، عن مباراة المنتخب الوطني أمام سنغافورة يوم 5 الشهر المقبل، على أن يلتحق المحترفون بالمنتخب في اليوم التالي، استعدادا لمباريات الكويت ونيبال يومي 10 و15 الشهر المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة.
ويغيب عامر شفيع وأنس بني ياسين وموسى التعمري وبهاء فيصل وبهاء عبدالرحمن وياسين البخيت، عن مباراة سنغافورة، لالتزامهم مع أنديتهم، على أن يلتحقوا أمام الكويت ونيبال.
إلى ذلك، لم يلتحق المهاجم حمزة الدردور بتدريبات المنتخب حتى الآن، بسبب احتفاله أخيرا بحفل زفافه، ما يرجح خروجه من قائمة المنتخب التي سيتم الإعلان عنها يوم بعد غد الثلاثاء.
وتفيد المعلومات، أن لاعبين سيغادرون قائمة المنتخب، سيكون بإمكانهم مواصلة التدريبات مع المنتخب الوطني، للحفاظ على جاهزيتهم تحسبا لأي ظرف طارئ، لا سيما وأن اللاعبين لا يتدربون حاليا في أنديتهم التي تخلد في "سبات عميق".

اضافة اعلان


وفيما يتعلق بإصابة اللاعب موسى التعمري، فقد أوضح اللاعب أن إصابته لا تدعو للقلق، ولن تمنعه من الحضور لمشاركة النشامى مباراتيهما الرسميتين المقبلتين بالتصفيات.
معان يواصل نشاطه ويسعى لاختبار أفارقة
يواصل نادي معان نشاطه الملحوظ على الساحة الرياضية، من خلال تعاقداته مع عدد كبير من اللاعبين، لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم، الذي يظهر ويستعد لظهوره الأول والتاريخي بدوري المحترفين.
فبعد النشاط الملحوظ على الساحة المحلية، وإبرام حوالي 14 صفقة، خاطب معان اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية، لاستقطاب محترفين من نيجيريا، لاختبارهم أملا في اكتشاف مواهب قادرة على إثراء الفريق الباحث عن لقب (الحصان الأسود) في الدوري المقبل.
نادي معان، يرغب في استقطاب المحترفين الأفارقة، دون أن يحسم أمر التعاقد معهم، في انتظار وصولهم ومشاركتهم في التمارين، قبل اعتماد التقرير الفني الذي سيقدمه المدرب السوري عماد خانكان.
إلى ذلك، يستعد نادي معان، للإعلان قريبا وبشكل رسمي عن التعاقد مع مؤيد سليم كمدير إداري، والتعاقد مع اللاعب إيهاب الخوالدة.
العجلوني يلتقي القيادات الرياضية في سورية
عاد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، برفقة وفد إداري من نادي الصريح إلى الأردن، بعد زيارة إلى العاصمة السورية دمشق، التقى خلالها العجلوني بقيادات رياضية بارزة في سورية.
ووصف العجلوني الزيارة بالناجحة، لافتا إلى أن السوريين رحبوا بإقامة معسكر تدريبي لفريق الصريح لكرة القدم، إضافة إلى الفريق الرديف خلال الفترة المقبلة.
وأشار العجلوني في تصريح لـ"الغد"، عقب العودة من دمشق مساء أول من أمس الجمعة، إلى أنه التقى رئيس نادي الجيش العميد الركن محسن حسن، ومدير مدينة الفيحاء سليمان حويلة، وحسن سويدان وغيرهم من القيادة الرياضية.
ولفت رئيس نادي الصريح إلى أن فريق كرة القدم، ربما يبدأ معسكرا تدريبيا في سورية خلال الشهر المقبل، في انتظار حسم مواعيد البطولات المحلية.
الاتحاد التونسي يعتبر اللاعب الفلسطيني محليا
قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، اعتبار اللاعب الفلسطيني، لاعبا محليا، وليس أجنبيا خلال المنافسات المقبلة، بحيث يسري هذا القرار اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق في تونس مطلع العام المقبل.
الاتحاد التونسي سبق وأن قرر الموسم الماضي، اعتبار لاعب اتحاد شمال أفريقيا، لاعبا محليا، وهو ما جعل الأندية التونسية تتجه نحو الأسواق الليبية والجزائرية والمصرية.
صوقار يلقي باللوم على ظروف المباراة بعد التعادل مع صحار
عزا نجم فريق بهلاء العماني لكرة القدم شامل صوقار، تعادل فريقه أول من أمس أمام فريق صحار بنتيجة 2-2، إلى ظروف المباراة، وما رافقها من حالتي طرد في فريقه.
وأكد صوقار في تصريح تلفزيوني بعد المباراة، أن زملاءه قدموا مباراة جيدة، قبل أن يصطدموا بحالتي الطرد، واعدا جمهور الفريق بنتائج افضل في المرحلة المقبلة.
ويعتبر التعادل مع صحار نتيجة جيدة لفريق بهلاء الصاعد حديثا لدوري الكبار في السلطنة.
"الأولمبي" يستبعد 5 لاعبين وينتظر التحاق هاني
استبعد المنتخب الأولمبي لكرة القدم 5 لاعبين، بعد انتهاء المعسكر التدريب الداخلي الأخير، والذي تخلله مباراتان وديتان مع المنتخب الأولمبي السوري.
ووفق المعلومات، فقد استبعد المنتخب الأولمبي اللاعبين سائد الخزاعلة وأنس العوضات وخضر الحاج وأحمد المحارمة وشوقي القزعة.
ويكمل المنتخب تدريباته بحوالي 19 لاعبا، سيشاركون في بطولة الصين الرباعية الودية، على أن تشهد الفترة التي تعقب بطولة الصين، مزيدا من الاستبعادات والاستقطابات للوقوف على التشكيلة الرئيسية للمنتخب التي ستشارك في نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل.
إلى ذلك، ينتظر المنتخب الأولمبي التحاق لاعبه عمر هاني المحترف في أبويل القبرصي، والذي سيشارك في صفوف الأولمبي ببطولة الصين، فيما تعذر حتى الآن استقطاب اللاعب محمد أبو زريق المتواجد مع فريقه السيلية القطري.
نجوم الكرة يشاركون في مباراة احتفالية
شارك عدد من نجوم كرة القدم المحلية، في مباراة احتفالية اقيمت على ملعب مدارس السابلة برعاية الدكتور جهاد الزبيدي مدير عام المدارس.
وشارك في المباراة النجوم حسن عبدالفتاح وشريف عدنان وعبدالآله الحناحنة وباسم فتحي وحازم جودت وهيثم سمرين.
المباراة انتهت بتعادل النجوم مع مدارس السابلة بنتيجة 8-8، في لقاء احتفالي شهد لمحات فنية، كما شهد اقبالا من الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع النجوم.

كواليس النجوم

• فريق اتحاد كلباء الإماراتي الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني ياسين البخيت، أعلن إقالة المدير الفني الايطالي فابيو فيفياني، وقرر تكليف مساعده فراس الجباس بقيادة الفريق مؤقتا…هذه الخطوة جاءت بسبب عدم تحقيق أي انتصار خلال الموسم الحالي في بطولتي الدوري والكأس.
• بعد المتابعة لمنتخب طاجيكستان للناشئين، الذي أبعد منتخبنا من التصفيات الأخيرة، تبين أن طفرة منتخب طاجيكستان لم تأت من فراغ، وإنما جاءت بعد خطة عمل مدروسة للاتحاد الطاجيكستاني..المتابعة لمنتخب ناشئي طاجيكستان كشفت أن اللاعبين الناشئين يتواجدون في مركز لإعداد المواهب، يقضي فيه اللاعب 4 سنوات، مع تأمين المبيت والمطعم والمدرسة والملاعب وقاعات الاجتماعات وصالة للياقة ومركز للطب الرياضي وغيرها من احتياجات أي منتخب..هذا المركز أفرز مجموعة من المواهب شكلت منتخب طاجيكستان الذي تصدر مجموعته.
• نادي الوحدات ما يزال يرصد عددا من اللاعبين المحليين، أملا في استقطابهم للموسم الكروي الجديد..الفريق لا يرغب في الكشف رسميا عن الأسماء في الوقت الحالي، رغم أن الأسماء سبق وأن تم تداولها.
• النجم الجديد في فريق نادي الوحدات لكرة القدم إبراهيم الجوابرة، بدأ بتوزيع رقاع الدعوة لمحبيه، لحضور حفل زفافه نهاية الأسبوع الحالي.
• الفيصلي مدد عقد لاعبه إيهاب الخوالدة حتى نهاية موسم 2022، قبل الموافقة على اعارته لفريق معان لمدة موسم.
• قرار المدرب الوطني جمال أبو عابد، بإعادة حوالي 4 آلاف دينار إلى صندوق النادي الفيصلي، بعد أن حكمت به لجنة أوضاع اللاعبين لصالح المدرب الذي سبق وأن قدم شكوى ضد الفيصلي، نال إطراء واشادة الشارع الرياضي المحلي.
• المدرب إسلام ذيابات ومحمد سنجلاوي وسلامة عيد، غادروا عمان يوم أمس السبت متوجهين إلى السعودية، لتولي مهام الإشراف على تدريب فريق النجوم السعودي لكرة القدم أحد أندية الدرجة الأولى..المدرب أنس طريف سبق وأن غادر أيضا إلى السعودية للعمل مدربا عاما في النجوم إلى جانب المدير الفني ذيابات والمساعد سنجلاوي ومدرب الحراس سلامة عيد.
• لاعبون في أندية المحترفين، باتوا يطالبون أنديتهم بمتابعة فريق معان الذي تعاقد حتى الآن مع حوالي 14 لاعبا جديدا، وبالتالي صرف مبالغ مالية مرتفعة على هذه التعاقدات..حديث اللاعبين لأنديتهم، جاء في اطار استمرار مطالباتهم بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ أشهر.
• لاعبو فريق شباب الأردن لكرة القدم، اصبحوا أكثر ثقة خلال احاديثهم عن المشاركة العربية..نجوم الفريق وبعد أن نجحوا في اقصاء حامل اللقب النجم الساحلي التونسي، باتوا يتطلعون لمزيد من الانتصارات، والتقدم بخطوات أوسع نحو المراحل المتقدمة في البطولة…أحد النجوم أكد أن طموح الفريق أصبح المنافسة، بعد أن كان المشاركة في الدور الأول.