الرمثا والفيصلي يسعيان لإنجاز التأهل.. والوحدات والكرمل لتغيير الحسابات

Untitled-1
Untitled-1

عاطف البزور

عمان - يتحدد اليوم الفريقان اللذان سيخوضان السبت المقبل المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن- المناصير لكرة القدم.
ويلتقي عند الساعة 11 من مساء اليوم على ستاد الحسن فريقا الرمثا والوحدات، بينما يشهد ستاد عمان في الوقت ذاته لقاء الفيصلي والكرمل، في إياب نصف نهائي البطولة، بعد أن كانت جولة الذهاب يوم الجمعة الماضي قد شهدت فوز الرمثا على الوحدات 3-1، وفوز الفيصلي على الكرمل 1-0؛ حيث يتطلع فريقا الرمثا والفيصلي لإكمال نصف الطريق نحو المباراة الختامية، بينما يحاول فريقا الوحدات والكرمل تغيير المسارات.اضافة اعلان
ووفقا للتعليمات، في حال تعادل الفرق في مجموع المباراتين، سيتم حسم النتيجة باللجوء الى الركلات الترجيحية مباشرة، مع تطبيق قاعدة الهدف المسجل على أرض الفريق المنافس.
الرمثا * الوحدات
تبدو الطريق ممهدة أمام فريق الرمثا لتجاوز عقبة ضيفه الوحدات للوصول للمشهد الختامي، بعدما تغلب عليه ذهابا على أرضه وبين جماهيره 3-1 بعد أداء رائع قدمه نجوم الفريق.
ويسعى الرمثا لإتمام المهمة وسط تحذيرات من جهازيه الفني والإداري من مغبة اعتبار أن الأمور قد حسمت، ويأتي هذا التخوف من كون الخصم فريق كبير وقادر على العودة في أي وقت.
وفي المقابل، فإن فريق الوحدات سيواجه مهمة بالغة الصعوبة من أجل تحقيق حلمه، فلا بديل أمام الوحدات سوى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل من أجل تعويض خسارته 3-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه وداخل قواعده.
ورغم صعوبة المهمة، يرفع الفريق راية التحدي رافضا الاستسلام للخسارة في مباراة الذهاب، وأعرب الجهاز الفني الجديد بقيادة بسام الخطيب عقب إقالة التونسي قيس اليعقوبي، عن تفاؤله حول قدرة فريقه على قلب الأمور في ملعب الحسن؛ حيث شدد على أن لاعبيه بإمكانهم التسجيل هناك وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة.
ويمتاز أداء فريق الرمثا في عهد مديره الفني أسامة قاسم بالسرعة، فضلا عن الروح القتالية العالية للاعبيه الشباب والثقة، علاوة على تسلحه بنتيجة لقاء الذهاب.
وتضم تشكيلة الفريق مالك شلبية في حراسة المرمى، وستناط عملية بناء السواتر الدفاعية بهادي الحوراني ومحمد الداود وعبدالله ديارا وسبيع هيثم.
ويقود هجمات الرمثا سائد الخزاعلة ويوسف أبو الجزر وعبدالرحمن أبو الكاس، على أن تتلخص المهام الهجومية باللاعبين حسان الزحراوي ومحمد أبو زريق والمحترف السوري شادي الحموي.
وينتظر أن يدفع المدير الفني لفريق الوحدات بتشكيلة تضم عبدالله الفاخوري بحراسة المرمى، وسيتولى قيادة الخط الخلفي سليم عبيد وسامي الهمامي والظهيران أحمد الياس وديمبا.
وستناط مهمة بناء الهجمات برجائي عايد وعبيدة السمرية ويزن ثلجي وسعيد مرجان، إلى جانب المهاجمين بهاء فيصل وحمزة الدردور.
الفيصلي * الكرمل
ستكون الفرصة مواتية أمام الفيصلي لتجديد انتصاره على فريق الكرمل 1-0 ذهابا والعبور للنهائي؛ حيث يكفي الفريق التعادل من أجل بلوغ نهائي المسابقة التي يمتلك بها الفيصلي سجلا حافلا من الانتصارات والألقاب.
ويعول الفيصلي على قدرات خط الوسط الذي يقوده مهدي علامة وخليل بني عطية وأنس الجبارات ومهدي علامة، وتقدم الظهيرين إبراهيم دلدوم وعدي زهران زيادة عددية لغزو مناطق الكرمل، وتمويل هشام الصيفي ومحمد بني عطية بالأمام، سعيا للوصول لشباك الحارس أحمد الشياب وحسم أمر التأهل.
ومن جانبه، فإن فريق الكرمل الذي قدم مباراة كبيرة ذهابا رغم الخسارة، يعلم أنه لا كبير ولا يأس في عالم الكرة، سيعتمد على خطة متوازنة في لقاء اليوم، وسيركز على الزيادة العددية في الخط الخلفي وقيام لاعبي الوسط بالعودة إلى الخلف بشكل مستمر لتوفير مزيد من التأمين الدفاعي وتجنب الزيادة العددية من جانب فريق الفيصلي، والذي يجيد بشكل كبير في الجانب الهجومي، ويعد اللاعبون أسامة ووسام أبوطعيمة وأحمد جمال وأحمد غازي والمحترف مايكل أهم أسلحة الفريق ومركز أدائه.

مهاجم الوحدات بهاء فيصل يرتقي للكرة في لقاء الذهاب - (الغد)