الرمثا والمنشية يتسابقان على الفوز والفيصلي ينوي تعميق جراح البقعة

لاعب الفيصلي يوسف الرواشدة يحاول المرور بالكرة نحو مرمى البقعة في لقاء سابق - (الغد)
لاعب الفيصلي يوسف الرواشدة يحاول المرور بالكرة نحو مرمى البقعة في لقاء سابق - (الغد)

عاطف البزور

عمان - تقام اليوم مباراتان في مستهل الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى بالدور الاول لبطولة كأس الأردن - المناصير لكرة القدم، حيث يلتقي الرمثا "4 نقاط" مع المنشية "4 نقاط" عند الساعة الثالثة عصرا على ستاد الحسن، كما يلتقي البقعة "نقطة" مع الفيصلي "4 نقاط" عند الساعة الخامسة والنصف مساء على ستاد الأمير محمد.اضافة اعلان
الرمثا * المنشية
كلاهما يبحث عن الفوز لابعاد خصم عنيد ومنافس من طريقه، ومن هذا المنطلق يتوقع ان تحمل المباراة طابع القوة والندية بين الفريقين.
الرمثا سيسعى منذ البداية لتسديد القبضة على منطقة المناورة، التي سيتولى قيادة عملياتها احمد سمير وسعيد مرجان واحسان حداد وابراهيم الخب، الذين يجيدون رصد تحركات مفاتيح اللعب المنشاوية والحد من خطورتها عبر المراقبة اللصيقة، اضافة الى الاعتماد على المناولات الطويلة صوب امانجو وحمزة الدردور، اللذين يجيدان العبور من الاطراف والعمق لتهديد المرمى، معتمدين على السرعة في الانطلاقات واستغلال الفرص بشكل مثالي أمام المرمى، في حال توفر الدعم الكامل من لاعبي الوسط ، في الوقت الذي يقوم فيه عمار ابوعليقة وماركو وسليمان السلمان وموسى الزعبي بضبط الايقاع أمام مرمى الحارس عبدالله الزعبي.
في المقابل يدرك المنشية أن المهمة ليست بسهلة الا انه يسعى للخروج بنتيجة ايجابية، لذلك سيعمد المدرب اسامة قاسم إلى اغلاق الطرق المؤدية إلى المرمى واللعب وفق اداء متوازن، معتمدا على تحركات احمد ادريس وعمر عبيدات ووعد الشقران واشرف المساعيد في وسط الميدان، ويعول عليهم الربط بين الخطوط وايجاد التوازن وتوفير الزيادة العددية ودعم انطلاقات خلدون الخزامي وديمبا، فيما يقوم عادل الهامي وعلي ذيابات وسليمان العزام وعلاء محمود برصد مهاجمي الرمثا وابعاد الهجمات عن مرمى الحارس محمد الشطناوي.
التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا: عبدالله الزعبي، انس بني ياسين، ماركو، سليمان السلمان، علي خويلة، احمد سمير، سعيد مرجان، احسان حداد، امانجو، ابراهيم الخب، حمزة الدردور.
المنشية: محمد شطناوي، عادل الهامي، علاء محمود، أحمد إدريس، وعد الشقران، علي ذيابات، عمر عبيدات، سليمان عزام، أشرف المساعيد، خلدون خزامي، ديمبا.
البقعة * الفيصلي
يقف فريقا الفيصلي والبقعة على طرفي نقيض تماما، نظرا للاختلاف الواضح والجلي في وضعية كل منهما، ولا تتوقف حقيقة وقوف الفريقين على طرفي نقيض قبل مباراتهما اليوم عند حد عند الترتيب النقطي بالدوري والكأس فحسب، بل أن التناقض في حال ووضعية الفيصلي والبقعة، يبرز من خلال الصورة الفنية لكل منهما.
الفيصلي تحت قيادة برانكو بات لاعبوه يقدمون مستوى مقنعا في كلا البطولتين، فيما البقعة ظهر بصورة أقل وهجا من الصورة المرسومة عنه في أذهان المراقبين والجماهير، باعتباره فريقا صعب المراس وشرسا، ولا يمكن تحقيق الفوز عليه إلا بشق الأنفس.
ومن المنتظر ان يسعى الفيصلي لفرص التفوق في منطقة المناورة، نظرا للدور الكبير الذي يضطلع به بهاء عبدالرحمن في تنظيم الالعاب، وتوزيع الادوار على انس الجبارات ويوسف الرواشدة ويوسف النبر، الذين يشكلون "العمود الفقري" للمحاولات الزرقاء من مختلف المحاور، وفي حال تمكن الرواشدة وبني عطية من الهروب من الرقابة الى جانب بلال قويدر والمحترف محمد غدار، فإن منظومة الفيصلي الهجومية ستكون ضاربة كالمعتاد وسيجد مدافعو البقعة صعوبة مؤكدة في ايقاف المد الازرق.
البقعة يتطلع هو الاخر الى تحقيق المفاجئة من خلال تسجيل انتصاره الاول هذا الموسم، وهو يعتمد على قدرات عمار ابوعواد ومعاذ محمود ويوسف ابوعواد ولؤي وعدنان عدوس لتحقيق النتيجة المرجوة رغم صعوبة المهمة.
التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: انس طريف، بلال عويد، عبدالرحمن بدوان، أسامة غنام، محمد ابو حشيش، بهاء الكسواني، لؤي عدوس، محمد العملة، علي منصور، عدنان عدوس، يوسف ابو عواد.
الفيصلي: معتز ياسين، محمد ابو زريق، ابراهيم الزواهرة، ابراهيم دلدوم، ياسر الرواشدة، بهاء عبدالرحمن، يوسف الرواشدة، يوسف النبر، انس الجبارات، بلال قويدر، خليل بني عطية.