الرمثا يرد على عثمان والمحترف يقابلهم بمطالب جديدة.. سحاب يستدعي مصريا ويمنيا

الرئيس الفخري لنادي الحسين عامر أبو عبيد - (ارشيفية)
الرئيس الفخري لنادي الحسين عامر أبو عبيد - (ارشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
الرمثا يرد والمحترف يقدم مطالب جديدة
رد نادي الرمثا يوم أمس رسميا، على الإنذار الذي وجهه المحترف اللبناني ماجد عثمان للنادي، والذي يتضمن المطالبة بمستحقاته عن الموسم الكروي الحالي، والبالغة 10500 دولار "راتب ثلاثة أشهر".
رد الرمثا جاء عبر كتاب موجه لاتحاد الكرة، يفيد فيه أن النادي قام بصرف 2500 دولار، للاعب اللبناني بتاريخ 10 أيار (مايو) الماضي، وأن الرمثا سيقوم بصرف مبلغ 3600 دولار عند وصول المحترف إلى عمان.
كما اشار الرمثا إلى أنه ينتظر التحاق اللاعب بتدريبات الفريق، بعد اختتام مشاركته للمنتخب اللبناني في التصفيات الآسيوية المشتركة، على أن يتم دفع رواتبه في موعدها.
المعلومات الواردة لـ "الغد"، تفيد أن ماجد عثمان، سيرد على كتاب الرمثا، بالمطالبة بحوالي 8500 دولار، وهي مستحقات مالية متأخرة من الموسم الكروي الماضي، وبالتالي رفع قيمة مطالبه من الرمثا إلى 19 ألف دولار.
مصدر أوضح أن عثمان ينتظر انتهاء مهلة الـ15 يوما من تاريخ إرسال الإنذار، للحصول على مستحقاته من الرمثا، أو مواجهة تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
المعلومات الراشحة لـ"الغد"، تفيد أيضا أن ماجد عثمان، ربما لن يلتحق بتدريبات الرمثا، خاصة إذا لم يتسلم مستحقاته، وبالتالي البحث عن وجهة احتراف جديدة، وهو المتوقع في الفترة المقبلة، إلا في حال نجح الرمثا بتأمين المستحقات للمحترف.
4 نجوم يتدارسون توجيه إنذارات لناديهم
بدأ 4 من نجوم أحد الأندية المنافسة بدوري المحترفين لكرة القدم، الاستفسار عن آلية توجيه إنذارات لناديهم، بسبب تأخر المستحقات المالية لعدة أشهر.
اللاعبون الذين ملوا من تكرار مطالبهم للنادي، بصرف رواتبهم المتأخرة أو جزء منها، بدأوا يتواصلون مع محامين، للاطلاع على الإجراءات، ومعرفة موقفهم القانوني في هذا الجانب، وكيفية الحصول على تحرير من سجلات الفريق، في ظل تأخر رواتبهم أكثر من 3 أشهر.
اللاعبون الأربعة، لم يتخذوا حتى الآن خطوات فعلية، وأكتفوا بالاستشارات القانونية، تمهيدا لتوجيه الإنذارات في حال لم يستجب النادي لمطالبهم.
سحاب يختبر محترفين مصريا ويمنيا
استدعى نادي سحاب، محترفين مصريا ويمنيا، للحضور إلى عمان الأسبوع المقبل، للخضوع لاختبارات فنية وبدنية، قبل حسم القرار بشأن التعاقد معهما، لتعزيز فريق كرة القدم، خلال المرحلة المقبلة من منافسات دوري المحترفين.
وتواصل سحاب مع المحترف المصري نادر حسان، ومع اليمني بشير محمد، حيث تم الاتفاق على التحاق المحترفين بالتدريبات خلال الأسبوع المقبل، للمشاركة في التحضيرات التي يقودها المدير الفني أحمد عبدالقادر.
ويبحث عبدالقادر عن تعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الغياب من الدوري، أملا في تحقيق نتائج أفضل خلال المرحلة المقبلة.
يشار إلى أن فريق سحاب يضم حاليا محترفا برازيليا واحدا.
الكويت تحتج على الحكم البحريني شكرالله
قدم المنتخب الكويتي لكرة القدم، اعتراضا رسميا على الحكم البحريني نواف شكرالله، الذي أدار مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت الجمعة الماضي، بالتصفيات الآسيوية المشتركة، والتي انتهت بالتعادل بدون أهداف، ما تسبب في خروج المنتخب الكويتي من التصفيات.
وأوضح المنتخب الكويتي في اعتراضه، العديد من الأخطاء التي يزعم أن الحكم البحريني ارتكبها في المباراة أمام منتخب النشامى، اثرت على سير ونتيجة المباراة.
ووفق المعلومات فإن الكويت، اشار في اعتراضه أن الحكم تغاضى عن طرد لاعب المنتخب الوطني سالم عجالين، الذي اوقف انفراد اللاعب بدر المطوع.
محترف الوحدات يسجل في مرمى كوريا
سجل المحترف اللبناني في فريق الوحدات لكرة القدم سوني أسعد، هدفا لصالح منتخب بلاده في مرمى كوريا الجنوبية، في المباراة التي جرت يوم أمس الأحد، في ختام منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة للدور الحاسم.
وسجل أسعد هدف التقدم للمنتخب اللبناني في الدقيقة 12، قبل أن يرد المنتخب الكوري بهدفين، لينتهي اللقاء بخسارة لبنان بنتيجة 1-2، ما قلص من فرص الفريق بالتأهل للدور الحاسم.
"فايزر" للعساف والصادق والشرباتي
تلقى مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو فارس العساف يوم أمس، الجرعة الثانية من لقاح فايزر، كإجراء للحد من الإصابة بفيروس كورونا.
كما تلقى يوم أمس أيضا الجرعة الثانية، بطلا منتخب التايكواندو جوليانا الصادق وصالح الشرباتي، علما أن العساف والصادق والشرباتي، سيشاركون في أولمبياد طوكيو، حيث تأهلت الصادق للأولمبياد، تلاها الشرباتي، بقيادة المدرب العساف.
يشار إلى أن منتخب التايكواندو، يغادر اليوم إلى لبنان، للمشاركة في بطولتي آسيا وبيروت.
محروس يعود بعد جولة في دبي ودمشق
عاد المدرب السوري نزار محروس إلى عمان، بعد زيارة خاصة إلى دبي ثم دمشق، للانتهاء من بعض التفاصيل الخاصة.
وتلقى محروس خلال تواجده في دبي، مفاتحات للتدريب في البحرين، قبل أن يتلقى خلال تواجده في دمشق أكثر من 4 عروض من أندية سورية، من دون أن تحظى بموافقة المدرب.
الحسين إربد يؤجل معسكر الفريق
أبلغ الجهاز الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم، لاعبيه بتأجيل المعسكر التدريبي المغلق الذي كان يفترض أن يجرى في أحد الفنادق في الشمال، استعدادا لاستئناف دوري المحترفين.
وشهدت ساعات ما قبل المعسكر، اتصالا بين المدير الفني أسامة قاسم، واللجنة المؤقتة للنادي، تخلله مناقشة المعسكر وتكاليفه المالية، وكل ما يتعلق بظروف اقامته، وبالتالي إعلان تأجيله إلى موعد يحدد لاحقا.
وكان قاسم طلب معسكرا تدريبيا ابتداء من أول من أمس السبت، ولمدة 4 أيام، حيث تم ابلاغه بالموافقة المبدئية، قبل أن يتم تأجيله لاحقا.
عملية تكشف جسما غريبا في ركبة العسولي
أجرى لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم أنس العسولي، عملية جراحية في الركبة يوم أمس، تكللت بالنجاح، وكشفت عن جسم غريب في الركبة، كان سببا في انتفاخ وألم في الركبة.
وكشفت العملية أن سبب ورم الركبة، يعود لخطأ طبي سابق، تمثل في نسيان "قطبة" في الركبة، جراء عملية سابقة سبق للاعب وأن اجراها.
وكان يفترض أن يقوم الكادر الطبي الذي قام باجراء العملية الأولى للاعب، بإزالة جميع القطب، لكنه نسي قطبة في الركبة، ما تسبب في ورم للركبة لاحقا، وبالتالي اخضاعه لصورة رنين، كشفت عن جسم غريب، استدعى اجراء عملية يوم أمس، لمعالجة الموقف.
يشار إلى أن العسولي كان يفترض أن يخضع للعملية الأسبوع الماضي، قبل أن يتم تأجيلها حتى يوم أمس.
نقاط أستراليا ستنقذ فيتال
أكد الشارع الرياضي المحلي، أن الفوز على أستراليا يوم غد الثلاثاء، والتأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، هو السبيل الوحيد لايقاف الهجوم على المدير الفني للمنتخب فيتال بوركلمانز، بسبب ما اسموه التخبط في قيادة المنتخب.
وانشغل الكثير من المشجعين والمدربين واللاعبين، في حسابات التأهل بعد تعادل المنتخب أمام الكويت، ومن ثم خسارة لبنان أمام كوريا الجنوبية في مجموعة آخرى.
وتحدث الشارع الرياضي الذي يلقي باللوم الأكبر على فيتال، على أن نقاط أستراليا فقط، هي السبيل الوحيد لإنقاذ فيتال بوركلمانز ومنحه طوق النجاة، على أن يتم لاحقا التفكير بالخطوات التالية.
واعتبر أغلب الرياضيين، أن الأخطاء الفنية وعدم ثبات التشكيلة، كانت سببا في تدهور نتائج المنتخب، وهذا يتحمله بالدرجة الأولى الجهاز الفني، وبالتالي فإن فيتال مطالب بنقاط أستراليا، للحصول على "طوق النجاة"، وتجنب مواجهة هجمة عنيفة من الانتقادات، قد تهدد استمراره مع المنتخب.
الحافي مقيما لمباراة بنغلادش وعُمان
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعيين الخبير التحكيمي الدولي والأردني إسماعيل الحافي، مقيما لمباراة منتخب بنغلادش أمام منتخب سلطنة عُمان، التي تجرى يوم غد الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.
وانيطت بالحافي في الأيام القليلة الماضية، العديد من المهام التحكيمية كمقيم حكام، في اطار التصفيات الآسيوية المشتركة.
كواليس النجوم
• الحكم الدولي الأردني أدهم مخادمة، يعتبر أحد المرشحين لإدارة مباراة منتخبي إيران والعراق التي تجري يوم غد، في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة.. المباراة يتوقع أن تأتي قوية ومثيرة.
• الرئيس الفخري لنادي الحسين إربد عامر أبو عبيد، الذي يدير عمله في دبي، ينتظر أن يكون وصل إلى عمان يوم أمس، تمهيدا لحضور جلسة اللجنة المؤقتة للنادي، ومناقشة أوضاع الفريق، خصوصا فيما يتعلق بالتفاصيل المالية.
• معلومات تفيد أن محترفا أجنبيا في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، في طريقه لاتخاذ قرار بعدم العودة للفريق لأسباب مالية. المحترف المتواجد حاليا خارج المملكة في إجازة، بدأ بالتشاور مع وكيل أعماله بشأن موقفه القانوني من الابتعاد عن الفريق، في ظل تحقيقه لشرط طلب فسخ العقد، بعد مضي عدة أشهر دون أن يتسلم رواتبه.
• نجم كروي محلي، كشف أن أحد جيرانه المتعصبين للمنتخب، قام بكسر شاشة التلفاز، احتجاجا على ضياع فرصة حمزة الدردور أمام الكويت في المباراة التي انتهت بالتعادل دون أهداف. المشجع "المحروق" على المنتخب، قام بكسر التلفاز في لحظة انفعال، بعد أن ايقن أن المباراة ذاهبة للتعادل. المنتخب مطالب باستذكار مثل هذه الحالات المتعطشة للإنجازات، عندما يلتقي المنتخب الأسترالي يوم غد.
• عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، وعدد من المدربين، يتواصلون مع "الغد"، لمعرفة أي معلومة تتعلق بموعد صرف اتحاد الكرة، لمستحقات الأندية. اللاعبون والمدربون الذين يتوقعون أن تشهد الساعات المقبلة، تسلم الأندية للمستحقات، يستعدون "للهجوم" على أنديتهم، أملا في الحصول على جزء من مستحقاتهم المتأخرة كثيرا. اللاعبون والمدربون يخشون أن تخفي الأندية تسلمها للمستحقات، وبالتالي ضياع حقوقهم، ما يجبرهم على الانتظار لأشهر أو لسنوات مقبلة. اللاعبون يستفسرون من الجميع عن أي معلومات تتعلق بموعد تسلم الأندية للمستحقات، والتوقعات ترجح صرف حوالي 42 ألف دينار لكل ناد.
• متابعون للمشهد الكروي المحلي، يتنبأون أن نتيجة مباراة المنتخب أمام استراليا، سيترتب عليها تداعيات كثيرة، خصوصا لو ودع المنتخب التصفيات دون التأهل للدور الحاسم. التداعيات تتعلق بالإدارة الفنية للاتحاد ومصير الجهاز الفني للمنتخب، وربما يصل لبقية مدربي المنتخبات الوطنية.
• فريق شباب العقبة لكرة القدم، يلتقي مساء اليوم الاثنين وديا مع فريق البقعة، على أن يلتقي يوم الخميس المقبل فريق الوحدات. المباراتان تقامان على ملعب جاوا في عمان. لاعبو شباب العقبة ينتظرون يوم غد على أحر من الجمر، لتسلم جزء من مستحقاتهم وفق وعود الإدارة.