الرمثا يستدعي اجنات للاختبار وبينوا في تدريبات الفيصلي وسبستيان يواصل العلاج

فرحة لاعبي عجلون بالتأهل للدور الثاني بدوري سن 18 - (من المصدر)
فرحة لاعبي عجلون بالتأهل للدور الثاني بدوري سن 18 - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الرمثا يستدعي الروماني أجنات للاختبار
استدعى نادي الرمثا المحترف الروماني السابق في صفوف الفريق دان اجنات، للخضوع لفحص طبي واختبارات، أملا في التعاقد معه خلال الموسم الكروي الحالي.
واجرى نادي الرمثا خلال اليومين الماضيين، اتصالات مع المدافع الروماني الذي سبق أن لعب ايضا في صفوف فريق نادي ذات راس، حيث ابدى اللاعب عدم ممانعة في اعادة تجربة الاحتراف في فريق الرمثا.
وينتظر النادي حاليا تحديد موعد وصول اللاعب إلى عمان، تمهيدا لاختباره، حيث سبق أن أكد المدير الفني للفريق العراقي أكرم سلمان، أن اجنات وفي حال حضوره إلى عمان، فان توقيعه سيكون مرهونا بخضوعه لفترة اختبار، للوقوف على مستواه الفني في الوقت الحالي، قبل اتخاذ القرار النهائي.
وفي رده على استفسارات "الغد" أكد المدير الإداري للفريق د. ناجح ذيابات، أن الاتصالات بدأت فعليا مع المحترف الروماني، بانتظار حضوره ومن ثم اتخاذ الخطوات التالية.
التونسي الاطرش يباشر قيادته لفريق ذات راس
باشر المدير الفني التونسي عادل الاطرش، اعتبارا من يوم أمس السبت، قيادته لتدريبات فريق نادي ذات راس، خلفا للمدير الفني المستقيل ديان صالح. ووصل الاطرش إلى عمان يوم الخميس الماضي قادما من بلاده، قبل أن يقود أول تدريب، للوقوف على احتياجات الفريق الذي يأمل بان ينجح في التغلب على الضائقة المالية، لإعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي منافسا قويا.
البخيت يشارك حتا أمام الظفرة ويخسر بكأس الامارات
شارك اللاعب ياسين البخيت، في التشكيلة الاساسية لفريقه حتا الإماراتي، في المباراة التي جرت أول من أمس أمام فريق الظفرة، ضمن منافسات كأس الخليج العربي الاماراتي لكرة القدم.
المباراة التي انتهت بفوز الظفرة 2-1، شهدت مشاركة البخيت في أول ظهور رسمي للاعب الاردني الذي احترف مؤخرا في حتا، ولم يظهر ياسين بالمستوى المأمول في المباراة، أملا في ظهور افضل في المباريات التالية.
السنغالي بينوا يباشر تدريباته مع الفيصلي
باشر المحترف السنغالي بينوا، تدريباته مع فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، اعتبارا من يوم أمس السبت، تمهيدا للتعاقد معه رسميا.
اللاعب الذي وصل الخميس الماضي، خضع للراحة أول من أمس، قبل أن يشارك بتدريب أمس باشراف المدير الفني ثائر جسام، الذي سيقدم تقريرا فنيا للادارة تمهيدا لحسم موضوع اللاعب.
وترجح المعلومات توقيع اللاعب خلال الساعات المقبلة في ظل الانطباع الاولي.
الأهلي يستدعي الشقران ويبعد التونسي ضيف الله
استدعى النادي الاهلي، اللاعب احمد الشقران للعب في صفوف فريق الكرة خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.
ووفق المعلومات، فقد جرت مفاوضات مبدئية ايجابية بين الطرفين، ولكن دون توقيع رسمي، على أمل أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسما نهائيا لاحتراف اللاعب في صفوف الفريق.
وكان الشقران قد فسخ عقده الاسبوع الماضي مع فريق نادي الرمثا، بالتراضي بين الطرفين، بانتظار حسم وجهته للاهلي قريبا.
إلى ذلك اعلن النادي الاهلي ابعاد المحترف التونسي مهدي ضيف الله، بعد أن خضع لفترة اختبار في الفريق.
وتشير المعلومات إلى أن التونسي ضيف الله الذي يلعب في مركز الهجوم، لم يظهر بالصورة المناسبة خلال التدريبات، ما دفع الأهلي لاستبعاده وتوجيه البوصلة نحو اللاعب المحلي احمد الشقران.
الاصابة تبعد محترف الوحدات سبستيان امام سحاب
لم يشارك المحترف الكرواتي سبستيان في مباراة فريقه الودية الأخيرة امام سحاب، التي جرت الخميس الماضي، بسبب معاناة اللاعب من اصابة في الكاحل تعرض لها خلال مباراة فريقه الأخيرة ببطولة درع الاتحاد.
ويحرص المحترف على حضور التمارين دون المشاركة فيها، خاصة فيما يتعلق بتمارين الكرات، مع الابقاء على التدريبات باشراف الجهاز الطبي.
وكانت المباراة الودية انتهت بفوز سحاب بنتيجة 1-0، سجله اللاعب عبدالهادي المحارمة في الشوط الثاني، في مباراة تابعها عدد لا بأس به من جماهير الناديين اللذين يعتبران من الأندية الجماهيرية في المملكة.
اللحام يستعد لحسم مصير البرازيلي هيلدر مع الحسين إربد
يستعد المدير الفني الجديد لفريق الحسين اربد لكرة القدم بلال اللحام، لحسم ملف المحترفين في النادي، بما فيهم مصير المحترف السابق في فريق الوحدات البرازيلي هيلدر الذي انخرط في تدريبات الفريق، للوقوف على جاهزيته الفنية والبدنية.
اللحام الذي تم تعيينه أول من أمس رسميا مديرا فنيا، بدأ بدراسة ملف المحترفين، حيث سيبقي على المحترف العاجي حامد توريه، فيما باشر باختبار المحترفين البرازيلي هيلدر ومحترف روسي، اضافة إلى متابعة مستوى المحترف السوري محمد زينو.
ويتوقع أن تشهد الساعات المقبلة متابعة لمستويات المحترفين الثلاثة، للتفاوض مع الافضل منهم، وتسريح البقية بانتظار قرار المدير الفني.
وكان اللحام باشر عمله اعتبارا من يوم أمس السبت، حيث قاد تدريبا صباحيا على الملعب البلدي باربد، بانتظار مواصلة التدريبات المقبلة للتعرف على قدرات لاعبيه.
الحسين اربد ايضا تعاقد أول من أمس، مع اللاعب علاء الشقران الذي وقع رسميا على كشوفات "الأصفر"، بانتظار مشاركته في بطولتي الدوري والكأس، علما أن بلال وعلاء وقعا على كشوفات الحسين اربد لمدة موسم واحد فقط.
3 تغييرات أمام البحرين وتفصيل مباراتي لبنان والبحرين
ينتظر أن تشهد تشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الاحد امام البحرين، تغييرات في التشكيلة الاساسية قد تصل إلى 3 تغييرات، وذلك في اطار بحث المدير الفني عن منح الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين.
ووفق المعلومات فان تشكيلة المنتخب التي لعبت الخميس الماضي امام لبنان، ستشهد 3 تبديلات ربما يكون اغلبها في الجانب الدفاعي.
إلى ذلك قام المهندس حامد محروس المرافق للمنتخب الوطني بعرض تحليلي مفصل لمباراة المنتخب الوطني الخميس الماضي امام لبنان، حيث قام المدرب عبدالله ابو زمع، بشرح للحالات الايجابية والسلبية، بهدف معالجة السلبيات وتعزيز الايجابية.
واقام محروس ايضا، بتحضير مباراة المنتخب البحريني أمام منتخب  سنغافورة، حيث تم عرضها أمام اللاعبين ليلة أمس، للاطلاع على قدرات المنتخب البحريني استعدادا لمباراة النشامى اليوم امام نظيره البحريني.
لاعبو سحاب تحت 14 يتعرضون لحادث سير
تعرض لاعبو فريق نادي سحاب تحت سن 14 لكرة القدم يوم أمس السبت، لحادث سير اثناء عودة الفريق من مباراته أمام فريق منشية بني حسن التي جرت على ملعب الزرقاء، في اطار منافسات دوري الناشئين.
وتسبب الحادث في اصابة عدد كبير من اللاعبين برضوض وضربات مختلفة، حيث تم نقل عدد منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وهب النادي يوم امس واهالي اللاعبين إلى المستشفى للاطمئنان على احوال النجوم الصغار الذين كانت حالتهم جيدة.
ادهم ورفاقه لإدارة مباراة الصين وايران
غادر طاقم حكام اردني عمان أمس السبت متوجها الى الصين،  لادارة مباراة منتخبي الصين وايران التي تجري الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الدور الحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا
وضم طاقم الحكام كلا من ادهم مخادمة حكما للساحة واحمد مؤنس وعيسى عماوي للراية واحمد فيصل حكما رابعا.
بطولة كروية سياحية للسيدات في كفر راكب
ظفر فريق نادي الاستقلال ببطولة خماسي كرة القدم، التي اقيمت أول من أمس في كفر راكب، في  بطولة ودية سياحية هدفت إلى اثراء المنافسات النسوية، واطلاع لاعبات الفرق المشاركة الاربعة على المعالم السياحية في تلك المنطقة.
وشارك في البطولة فرق الاستقلال وكفر راكب والراية والنصر، حيث فاز الاستقلال على كفر راكب بفارق الركلات الترجيحية في المباراة النهائية في بطولة الخماسي، علما أن مدة المباراة كاملة نصف ساعة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• توقيع لاعب فريق نادي الوحدات لكرة القدم منذر رجا على كشوفات فريق نادي الرمثا، تم الغاؤها في الدقائق الأخيرة، بسبب خلاف في بعض الأمور...نادي الرمثا أعلن الخميس الماضي انه توصل لاتفاق مع رجا، وهو ما أعلنه نادي الوحدات ايضا، حيث تم الاتفاق على أن يخضع اللاعب يوم أمس لفحص طبي، إلا أن الأمور لم تسر بشكل ايجابي لاسباب فضل النادي واللاعب عدم الحديث عنها.
• نادي الرمثا أعلن أن المحترف العاجي امانغو ابلغهم بحجز تذكرة طيران إلى عمان، حيث ينتظر أن يكون قد وصل إلى المملكة عند الثامنة من مساء يوم أمس الاحد...الرمثا أكد أن المحترف ابلغهم في اتصال مع النادي بموعد وصوله.
• نادي منشية بني حسن، بدأ بابلاغ عدد من اللاعبين بضرورة مغادرة الفريق، بناء على تنسيب الجهاز الفني الذي اختبر جميع اعضاء الفريق خلال بطولة الدرع...المنشية الذي باشر تدريباته اعتبارا من يوم أمس، بعد ختام بطولة درع الاتحاد، ابلغ عددا من اللاعبين يصل عددهم الى 4 لاعبين تقريبا، بالاستغناء عن خدماتهم، مع مواصلة البحث عن تعزيز صفوف الفريق.
• فريق نادي عجلون تحت سن 18 لكرة القدم، تأهل لأول مرة في تاريخه إلى الدور الثامن من الدوري لغير أندية المحترفين ...نادي عجلون وبالرغم من حداثة تأسيسه إلا انه نجح في الوصول لهذا الدور في إنجاز كبير يحسب لرئيس النادي رجائي الصمادي الذي عمل رغم شح الامكانات، كما يحسب للمدير الفني خالد الخطيب الذي نجح في تشكيل توليفة قادت نادي عجلون لتحقيق هذا الإنجاز...الفريق يبحث عن مزيد من النتائج في الدور الثاني... فريق عجلون وفي مشواره فاز على غزة هاشم 2-0، وعلى نادي الأقصى 2-0، وعلى نادي جرش 3-0، وتعادل مع فريق الطوال الجنوبي 1-1، ليتصدر مجموعته عن جدارة واستحقاق.
• عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، خاصة ممن لعبوا في صفوف المنتخب الوطني في عهد المدير الفني الراحل محمود الجوهري، وشحوا صفحاتهم على "الفيس بوك" بصور للمرحوم الجوهري بمناسبة مرور 4 اعوام على رحيله...اللاعبون كشفوا عن حبهم الكبير لهذا المدرب والخبير العربي الذي حظي بشعبية كبيرة خلال فترة عمله، ما دفع اللاعبين الذين عملوا تحت امرته، لمواصلة استذكاره.
• عدد كبير من أندية المحترفين، استثمر فترة التوقف، لاخضاع اللاعبين لتدريبين في اليوم صباحي ومسائي...الملفت في الموضوع أن عددا من اللاعبين يحاولون الهروب من هذه الفترة لصعوبتها وشدة الارهاق الذي يتعرضون له، بعكس أيام المباريات حيث التدريبات الخفيفة.
• رغم تعاقد أندية مع لاعبين محترفين اجانب وبشكل رسمي، خلال الفترة الماضية، إلا أن الايام المقبلة ربما تشهد فسخ عقود محترف أو آخر، بسبب ضعف المردود الفني الذي لم يظهر للمدربين في البداية.
• كل لاعب في المنتخب السعودي لكرة القدم، حصل على 50 ألف ريال، مكافأة الفوز الذي تحقق يوم الخميس الماضي على منتخب تايلند، ضمن منافسات تصفيات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم 2018 في روسيا... الهيئة العامة للرياضة صرفت 30 ألف ريال، فيما صرف اتحاد الكرة السعودي 20 ألف ريال...عدد كبير من النقاد والمتابعين، اعتبروا أن هذا المبلغ يعتبر كبيرا ومبالغ فيه، في ظل تحقيق فوز صعب ومتأخر على منتخب تيلند في المباراة التي جرت في السعودية.
• اللاعب راكان الخالدي لم يحسم وجهته، بسبب عدم الاتفاق على التفاصيل المالية مع عدد من الأندية التي سبق وان فاتحته رسميا...اللاعب أكد سعيه لحسم وجهته قريبا في ظل قرب اكتمال تشكيلات جميع أندية المحترفين.

[email protected]