الرمثا يستعد لخبر مزعج من "الفيفا" و مدرب الجزيرة لم يقتنع بمحترفيه

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
المدرب التونسي للجزيرة لم يقتنع بالأجانب
لم يقتنع المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم التونسي شهاب الليلي، بالمحترفين الأجنبيين البوسني والأفريقي اللذين أحضرهما النادي قبيل التعاقد مع المدرب.
الليلي الذي تم التعاقد معه قبل أيام عدة فقط، أبدى عدم رضاه عن مستوى المحترفين الأجنبيين، وبالتالي العمل على إبعادهما، والبحث عن محترف واحد مهاجم قادر على إثراء الفريق في المرحلة المقبلة.
وينتظر أن يقوم المدرب التونسي، باستقطاب محترف جديد، أملا في تسجيله بأسرع وقت للانخراط في صفوف الفريق الذي يمثل الكرة الأردنية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب الممثل الآخر للكرة الأردنية في المحفل الآسيوي الوحدات.
يشار إلى أن الجزيرة يضم في صفوفه حاليا، محترفا واحد فقط هو الفلسطيني إسلام البطران.
الرمثا يستعد لخبر مزعج من "الفيفا"
يستعد نادي الرمثا قريبا، لاستقبال خبر مزعج، يتعلق بفرض مبالغ مالية عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على خلفية الشكوى التي قدمها المحترفون السابقون العراقي محمد شوكان والسوريان أحمد الدوني وجهاد الباعور، بشأن مطالباتهم المادية التي لم يتسلموها من النادي.

المحترف السوري السابق في الرمثا جهاد الباعور- (من المصدر)
اضافة اعلان


وخاطب "الفيفا"، أول من أمس، الأطراف المعنية بالقضية، لإبلاغها أن المراسلات في القضية قد انتهت، وتم تحويل الموضوع إلى غرفة فض النزاع، تمهيدا لإصدار الحكم النهائي بالموضوع.
وفي تصريح لـ"الغد"، قال عماد الحناينة الموكل بالقضية من جانب اللاعبين الثلاثة، إن صدور الحكم سيكون خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
الرمثا أكد أيضا تسلمه خطاب "الفيفا" بشأن المحترفين الثلاثة، في انتظار إصدار الحكم النهائي.
ويتوقع أن يحكم "الفيفا" بمبالغ مالية كبيرة للاعبين الثلاثة، ما يؤزم من موقف نادي الرمثا الذي يعاني أصلا من شح في الموارد المالية.
وكان الدوني والباعور وشوكان، توجهوا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع شكوى رسمية ضد الرمثا، للمطالبة بمستحقاتهم المالية من مقدمات عقود ورواتب شهرية متأخرة.
بصمات الكتة تقود السلام لفوز مفاجئ بالدوري اللبناني
أسهمت بصمات المدرب الأردني لحراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، في قيادة فريقه السلام زغرتا لفوز ثمين ومفاجئ، على فريق النجمة، في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم.
ونجح فريق السلام في تحقيق الفوز على فريق النجمة وصيف الدوري، ليرفع السلام رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس، وظل النجمة ثانيا برصيد 38 نقطة.
وشهدت المباراة تألقا لافتا لحارس مرمى سلام زغرتا مصطفى مطر، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وهي عباراة عن جائزة مالية مقدارها 500 دولار.
ونال الكتة عبارات الإطراء، بعد تألق حارس المرمى الذي حصد لفريقه 3 نقاط مهمة.
وكان المدير الفني الأردني لفريق الأنصار عبدالله أبو زمع، أحد أكبر الرابحين من انتصار السلام الزغرتا على النجمة، في إطار البحث عن مركز الوصافة بالدوري.
العجلوني يرفض استلام "شيك" اتحاد الكرة
رفض نادي الصريح، تسلم "الشيك" المرسل من اتحاد كرة القدم بقيمة 9 آلاف دينار تقريبا، وهو جزء من حصة النادي الشهرية.
وأعلن رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أنه رفض تسلم الشيك، كون النادي يطالب بالحصول على كامل قيمة مستحقات النادي الشهرية والبالغة 19 ألف دينار، وليس جزءا من المبلغ كما جاء في الشيك الذي أصدره الاتحاد.
ولفت العجلوني إلى أن النادي يبحث عن مبالغ مالية، لسداد مستحقات لاعبيه الشهرية المتأخرة منذ فترة، مطالبا الاتحاد بالعمل على إرسال حصص الأندية بانتظام وبكامل القيمة.
"الآسيوي" يكرم عماوي بعد خروجه من القائمة الدولية
كرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الأردني المتقاعد عيسى عماوي، بعد خروجه من القائمة الدولية بسبب التقاعد.
وجرى حفل التكريم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، على هامش اجتماعات المقيمين والمحاضرين الذي عقد الأسبوع الماضي في مقر الاتحاد الآسيوي.
ويحرص الاتحاد الآسيوي وفق نظامه، على تكريم حكام النخبة المتقاعدين بعد خروجهم من القائمة الدولية.
وحضر حفل التكريم في كوالالمبور المحاضرون والمقيمون الأردنيون إسماعيل الحافي وعوني حسونة وعمر بشتاوي وناصر درويش.
مدرب العربي يضم 13 لاعبا في الفئات للفريق الأول
أشادت أوساط النادي العربي، بقيام المدير الفني لفريق كرة القدم ديان صالح، بضم 13 لاعبا من لاعبي الفئات، إلى صفوف الفريق الأول، المشارك في دوري أندية الدرجة الأولى وبطولة الكأس.
واعتبر النادي أن هذه الخطوة، من شأنها إثراء الفريق مستقبلا، لإعادة النادي إلى وضعه السابق بمصاف أندية المحترفين.
باب الترشح لانتخابات الرمثا يغلق اليوم
يغلق اليوم، باب الترشح لانتخابات إدارة نادي الرمثا التي تجري يوم الثاني من الشهر المقبل.
وأعلن حتى أمس، ترشح رائد النادر وحسين البشابشة وإبراهيم الحوراني لمنصب الرئيس، فيما ترشح حوالي 15 شخصا لعضوية الإدارة، في انتظار فيما اذا كانت ترشيحات جديدة ستحصل اليوم.
فيصل إبراهيم يوقع رسميا لخليج العقبة
وقع المدرب فيصل إبراهيم، رسميا، على كشوفات نادي خليج العقبة، لقيادته خلال منافسات دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم.
والتقى إبراهيم إدارة النادي في العقبة ليلة أول من أمس، في جلسة مفاوضات، انتهت بالتوقيع على تدريب الفريق الطامح إلى الصعود لمصاف أندية الدرجة الأولى.
طاقم حكام أردني لمباراة بيرسبوليس وبختاكور
كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم حكام أردنيا، لإدارة مباراة بيرسبوليس الإيراني ونظيره بختاكور الأوزبكي، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا.
ويقود المباراة التي تجري يوم 5 من الشهر المقبل، الحكام أدهم مخادمة وأحمد الرويلي ومحمد بكار.
كما كلف الاتحاد الآسيوي، الحكمين أحمد يعقوب ومحمد بكار، لإدارة مباريات تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام في تايلند 2020، وتنطلق اعتبارا من 22 من الشهر المقبل.
ذيب يسجل ومباريات مهمة لبهاء وشفيع والبخيت والرواشدة
واصل اللاعب الأردني عبدالله ذيب التسجيل لفريقه الأنصار السعودي، عندما سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى النجوم في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم، في اللقاء الذي انتهى لصالح النجوم 2-1.
وبدا لافتا في الفترة الأخيرة، اعتماد الأنصار على ذيب في التسجيل، والذي كان عند حسن الظن في أغلب المباريات التي شهدت أهدافا بأقدام أردنية.
في دوري الدرجة الأولى السعودي أيضا، تعادل فريق الخليج الذي يحرس مرماه عبدالله الزعبي، مع فريق الجبلين بنتيجة 1-1.

لاعب فريق قطر القطري بهاء عبدالرحمن- (الغد)


وعلى صعيد منافسات الأندية التي يحترف في صفوفها لاعبونا في دول الخليج العربي، يخوض نادي قطر الذي يلعب في صفوفه بهاء عبدالرحمن، مباراة صعبة اليوم أمام فريق الخور، ضمن منافسات دوري نجوم قطر.
كما يخوض فريق دبا الفجيرة الذي يحترف في صفوفه ياسين البخيت ويوسف الرواشدة اليوم، مباراة أمام فريق الإمارات في إطار منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي.
وتبدو مهمة حارس المرمى عامر شفيع صعبة، وهو يدافع عن ألوان فريقه الفيحاء في المباراة التي تقام يوم غد أمام فريق النصر في دوري المحترفين السعودي.