الرمثا يقترب من الصدارة بتخطي الحسين إربد

لاعبو الرمثا وفرحة التسجيل بمرمى الحسين إربد أمس -(الغد)
لاعبو الرمثا وفرحة التسجيل بمرمى الحسين إربد أمس -(الغد)

محمد عمّار

عمان – حقق الرمثا فوزا كبيرا على الحسين إربد بنتيجة 4-1 أمس، في ستاد الحسن بمدينة إربد، ضمن مباريات الاسبوع السادس عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.اضافة اعلان
وتقدم الرمثا بهذا الفوز إلى المركز الثاني برصيد 34 نقطة متقدما على السلط بفارق نقطتين، ومتأخرا عن المتصدر الوحدات بفارق نقطتين، ما يشعل فتيل المنافسة على اللقب قبل 6 جولات على نهاية الدوري.
وكانت مباريات الاسبوع السادس عشر قد اختتمت في وقت متأخر من مساء أمس، حيث التقى الفيصلي مع شباب الأردن على ستاد عمان الدولي، والبقعة مع الجزيرة على ستاد الامير محمد.
الحسين 1 الرمثا 4
لم يترك الرمثا الفرصة لمنافسه لالتقاط الانفاس، وعاجله بسيطرة وسط انضباط تكتيكي في منطقة العمليات، معززا بقدرات الظهيرين المناصرة وأبو الجزر، ونضوج فكري وانسجام واضح بين لاعبي الارتكاز عامر أبو هضيب وكوليبالي، فتفرغ محمد ابو زريق وحسان الزحراوي للإسناد الهجومي وتحرير حمزة الدردور من مراقبة قلبي دفاع الحسين سعد الروسان وياسر الرواشدة، فيما كان مصعب اللحام يقود الهجوم الرمثاوي كصانع ألعاب من الخلف.
ورغم ان الحسين كان البادئء بالخطورة، عبر رأسية بادو التي أبعدها الحارس مالك شلبية باقتدار، بسط الرمثا سيطرته على الأجواء، ليمرر اللحام كرة بينية عميقة صوب الدردور الذي انفرد بالمرمى وراوغ الحارس وسجل الهدف الاول للرمثا في الدقيقة 18، وبعدها سدد الزحراوي كرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الكواملة، قبل ان ينسل الدردور من الميسرة ويمرر كرة صوب اللحام، اتطمت بقدم بادور وتابعت مسيرها الى شباك الكواملة الهدف الثاني للرمثا.
وواصل الرمثا هيمنته على اللقاء، ليقطع اللحام كرة، ويسدد كرة “صاروخية” بأقصى الزاوية اليمنى للحارس الكواملة الهدف الثالث للرمثا في الدقيقة 45.
تعزيز وتقليص
ودفع مدرب الحسين بالبديل بلال الداود عوضا عن لؤي عمران، وذلك للبحث عن السيطرة على منطقة العمليات، بيد أن الرد جاء رمثاويا بكرة بينية عميقة استقبلها الدردور وسددها فوق الحارس الذي خرج لملاقاته، مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 54.
عاد مدرب الحسن ودفع بخالد العسوولي وخلدون الخوالدة عوضا عن فارس غطاشة ومصطفى كمال، لتسريع وتيرة اللعب وتقليص النتيجة، وتألق هادي الحوراني في إبعاد عرضية العسولي قبل ان تتجاوز خط مرمى شلبية، قبل أن يستقبل أوتيمار عرضية أحمد ياسر ويسدد في مرمى شلبية الهدف الأول للحسين في الدقيقة 79.
ودفع مدرب الرمثا بالبدلاء عمر أبو عاقولة وعبدالرحمن أبو الكاس وأحمد السلمان عوضا عن أبو هضيب وأبو الجزر واللحام، ليهدر الدردور فرصة خرافية لتسجيل الهدف الخامس اثر عرضية علي عزايزة، ثم شارك أوس أبو هضيب في تشكيلة الرمثا عوضا عن الدردور، لتمضي الدقائق دون تعديل، ويخرج الرمثا بفوز عريض.
المباراة في سطور
النتيجة : فوز الرمثا على الحسين 4-1.
الأهداف: سجل للرمثا حمزة الدردور (18 و54) وبادور(43 بالخطأ في مرماه)، ومصعب اللحام (45)، وسجل للحسين إربد أوتيمار (79).
الملعب: ستاد الحسن
الحكام: محمد عرفة، ايمن عبيدات، محمد كامل وعمرو عجاج.
العقوبات: عامر أبو هضيب، هادي الحوراني، علي العزايزة (الرمثا)، أحمد ياسر (الحسين)
مثل الحسين: محمود الكواملة، سعد الروسان، ياسر الرواشدة، احمد ياسر، مصطفى كمال (خلدون الحوالدة)، مهند العرامشة، بادو، محمد موالي (إيهاب العقلة)، فارس غطاشة (خالد العسولي)، لؤي عمران (بلال الداود) وأوتيمار.
مثل الرمثا: مالك شلبية، هادي الحوراني، مهند خيرالله، عمر مناصرة، يوسف أبو الجزر (عمر أبو عاقولة)، عامر أبو هضيب (أحمد السلمان)، كوليبالي، حسان الزحراوي، محمد أبو زريق، مصعب اللحام (عبدالرحمن أبو الكاس) وحمزة الدردور (أوس ابو هضيب).