الروابدة: تفهم كويتي واسع لكل تحديات الأردن

الكويت - أكد أمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "الرغبة في تعزيز التعاون بين الكويت والاردن بما يخدم مصالح الأمة العربية".
وأضاف، خلال استقباله بقصر بيان امس رئيس مجلس الاعيان عبدالرؤوف الروابدة والوفد المرافق له، "كلنا ضحايا للإرهاب ولا احد يسلم من نتائجه".اضافة اعلان
من جانبه، نقل الروابدة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى أمير الكويت، مؤكدا ان الاردن يثمن الدور الكبير للكويت على مختلف الأصعدة خصوصا مواقفها الداعمة للأردن.
واضاف "ان الاردن يعتبر أمير الكويت ضمير كل عربي يعمل بجد وإخلاص لإزالة كل الاختلافات والخلافات من أجل بناء نظام عربي موحد".
وخلال استقباله للروابدة، أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ان الاردن يتحمل عن الأمة العربية "الجزء الأكبر من تسونامي اللجوء السوري"، لافتا الى اهمية الزيارة لشرح أبعاد هذه الأزمة وما يعانيه الاردن من اوضاع اقتصادية صعبة.
واضاف "نشعر بالخجل ان مثل هذه التنظيمات الإرهابية تعيش بيننا في هذا القرن"، مؤكدا ان ما يقدمه العالم للأردن لتحمل نتائج هذه الأزمة غير كاف.
وفي تصريحات صحفية لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في الكويت، اكد الروابدة اننا "لمسنا من الجانب الكويتي فهما واسعا لكل ما يعيشه الاردن من هموم، ورغبة في دعم المملكة والوقوف الى جانبها"، وتفهما لـ"أننا في عين العاصفة".
من جهته قال رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الاردنية النائب حمد الهرشاني ان الاردن "يشكل لنا في الكويت امتدادا واحدا ونعتبر أنفسنا مع الأشقاء كبلد واحد يتقاسم المصير نفسه.. هم سندنا ونحن سندهم"، مضيفا "مجلس الأمة والحكومة والشعب الكويتي وعلى رأسنا سمو أمير البلاد ندفع باتجاه دعم الأردن لتحمل الأعباء الملقاة على عاتقه".-(بترا - ليث المومني)