الرياضي يقصي الأهلي "حامل اللقب" ويضرب موعدا مع الأرثوذكسي في النهائي

محترف الأهلي جيرار تارين يحاول التسجيل أمام لاعب الرياضي يوسف أبو وزنة - (تصوير: أمجد الطويل)
محترف الأهلي جيرار تارين يحاول التسجيل أمام لاعب الرياضي يوسف أبو وزنة - (تصوير: أمجد الطويل)
خالد تيسير العميري حقق فريق الرياضي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى “حامل اللقب” فريق الأهلي من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأردن CFI لكرة السلة، بفوزه عليه بنتيجة 74-73 (النصف الأول 26-47)، ليضرب موعدا مع الأرثوذكسي في المشهد الختامي، والذي فاز بدوره على فريق الجبيهة 114-82 (النصف الأول 53-37)، في لقاءين أقيما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب. الأهلي يلتقي الرياضي.. ولقاء منتظر للأرثوذكسي أمام الجبيهة ومن المقرر أن يتم تأجيل المباراة النهائية، التي كان مقررا إقامتها يوم بعد غد الخميس، وذلك بسبب تزامن موعد اللقاء مع مشاركة الأرثوذكسي في دوري سوبر غرب آسيا، حيث سيلاقي باليوم ذاته فريق اتحاد أهلي حلب السوري في “حلب”. وعلمت “الغد” من مصادر مطلعة، أن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، تسير نحو اعتماد موعد إقامة المباراة مع بداية الأسبوع المقبل، وتحديدا يوم السبت، بانتظار الإعلان الرسمي خلال الساعات القليلة المقبلة.

الرياضي 74 الأهلي 73

بدأ الأهلي اللقاء معتمدا على سامي بزيع في صناعة اللعب بإسناد من محمود درويش وفادي قرمش حول القوس، مع تولي المحترف الأميركي جيرار تارين ومحمود الهزايمة مهمة تأمين منطقة العمق، التي غاب عنها زين نجداوي للإصابة إلى جانب “الجناح” أمين أبو حواس لعدم تماثله التام للشفاء، فيما كان الرياضي يبدأ اللقاء بمالك كنعان في قيادة تحركات منير ادعيس ويزن الطويل على الأطراف، مع تولي أحمد عبيد ويوسف أبو وزنة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما غاب الأميركي براندون سبيرمان عن اللقاء لإصابته على مستوى “العين”. وجاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين، حيث سجل تارين سلة من المسافة البعيدة مع “دنك عنيف” ليرد كنعان بسلتين من داخل وخارج القوس، ثم عاد تارين ليسجل من المسافة المتوسطة مع سلة لقرمش من اختراق هجومي، وأمام أفضلية الأهلي، انتهت الفترة الأولى لصالحه وعلى إيقاع سلة ثلاثية لمحترفه تارين (21-11). وشهدت الفترة الثانية تفوقا واضحا للأهلي، الذي اعتمد على المداورة بين لاعبيه من خلال الدفع بأوراق، محمود عابدين وعمر أبو شريخ ومحمد غنيم وعلي كنعان، فيما كان الوافد الجديد للرياضي نادر أحمد يشارك إلى جانب موسى مطلق وطلال بيتموني وأدهم الدجاني وباسل أبو عبود بفترات متقطعة، وأمام خبرات بزيع وتارين كان الأهلي يتقدم في نتيجة النصف الأول (47-26)، بعدما حسم نتيجة الفترة لصالحه (26-15). وانتفض الرياضي في الفترة الثالثة مع اعتماده على الدفاع الضاغط “مان تو مان” مستغلا حيوية كنعان في الصناعة والتسجيل، إلى جانب اختراقات الطويل وعبيد وأبو وزنة ودعيس وبديله نادر أحمد، ليقلص الفارق في النتيجة الإجمالية إلى 6 نقاط (56-62)، بعدما حسم نتيجة الفترة الثالثة لصالحه (30-15). وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الأخيرة، التي شهدت سجالا نقطيا بين الفريقين، قبل أن يواصل الرياضي صحوته ويحقق فوزا دراماتيكيا على الأهلي بفارق نصف سلة (74-73)، بعدما تفوق في الفترة الأخيرة (18-11). وبرز الأميركي جيرار تارين في اللقاء من جانب الأهلي محققا “الدبل دبل” بتسجيله 24 نقطة مع 16 متابعة وتمريرتين و3 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 30، فيما كان يوسف أبو وزنة اللاعب الأفضل من جانب الرياضي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 10 نقاط و15 متابعة و3 تمريرات وستيل وبلوك بفاعلية 26.

الأرثوذكسي 114 الجبيهة 82

اعتمد الأرثوذكسي على فريدي إبراهيم في تدوير الكرة مع أشرف الهندي وهاني الفرج حول القوس، مع تواجد أحمد حمارشة ومحمد شاهر في منطقة العمق، فيما دخل الجبيهة اللقاء معتمدا على متري بوشة في قيادة تحركات محمد العبداللات ومحمد الشمالي على الأطراف، بإسناد من محمود منصور ويوسف العواملة تحت السلة. وشهد النصف الأول تفوقا واضحا للأرثوذكسي في تدوير الكرة والتسجيل من المحاور كافة، ليتقدم في نتيجة النصف الأول (53-37) بعدما حسم الفترة الأولى (31-23). ولم تتبدل الصورة كثيرا في النصف الثاني، الذي شهد الظهور الأول لمحترف الأرثوذكسي الأميركي براندون بيترسون، وأمام أفضلية “نسور عبدون” وغياب الانسجام وضعف التحضير الذهني عند لاعبي الجبيهة، كان الأرثوذكسي يفوز في النتيجة النهائية للمباراة (114-82)، بعدما تفوق في نتيجة الفترة الثالثة (28-22). وبرز فريدي ابراهيم في اللقاء من جانب الأرثوذكسي محققا “الدبل دبل” بتسجيله 30 نقطة مع 5 متابعات و11 تمريرة و3 سرقات للكرة وبلوك شوت بفاعلية 32.اضافة اعلان