الرياض يعرض 110 آلاف دولار لضم العوضات.. 3 "وحداتية" يستجمون بتركيا.. سؤال للاتحاد

لاعب فريق الحسين إربد مصطفى كمال - (من المصدر)
لاعب فريق الحسين إربد مصطفى كمال - (من المصدر)

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

الرياض يخاطب الوحدات لطلب العوضات مقابل 110 آلاف دولار

اضافة اعلان

خاطب نادي الرياض السعودي، نظيره الوحدات لطلب التعاقد مع اللاعب أنس العوضات مقابل 110 آلاف دولار، يذهب منها 30 ألف دولار للوحدات، فيما يحصل اللاعب على 80 ألف دولار.

وبين نادي الرياض في خطابه للوحدات، أنه يرغب في انتقال العوضات إلى صفوفه، خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، أي خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وذكر النادي السعودي في الكتاب، أن الوحدات سيحصل على 30 ألف دولار، فيما لم يتم التطرق لحصة العوضات، علما أن مصدرا في النادي كشف عن الاتفاق على 80 ألف دولار للاعب.

معلومات "الغد" تؤكد أن صفقة أخرى في طريقها للاحتراف في السعودية، مقابل مبلغ مالي جيد، بانتظار الكشف عنها قريبا، في ظل رغبة اللاعب حاليا بالإبقاء على سرية التفاصيل.

شلباية والعوضات وثائر يبدأون جولة سياحية في تركيا

بدأ لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم شاهر شلباية وأنس العوضات وأحمد ثائر، اعتبارا من يوم أمس الأحد، جولة سياحية في تركيا، تستمر لعدة ايام، مستثمرين توقف منافسات دوري المحترفين، والتي دفعت الجهاز الفني للفريق لمنح اللاعبين استراحة تمتد حتى يوم السبت المقبل.

ورسم الثلاثي الوحداتي خطة الرحلة قبل عدة أيام، بما يتناسب مع تدريبات ومباريات فريق الوحدات الذي اختتم منافسات الجولة السابعة بفوز شاق على فريق سحاب بنتيجة 1-0.

لاعب الحسين كمال إلى تركيا

غادر لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم مصطفى كمال "كزعر" عمان، متوجها إلى تركيا، في رحلة سياحية عائلية، مستثمرا توقف منافسات الدوري، ومستثمرا الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين.

سؤال لاتحاد الكرة

مع ارتفاع حدة التنافس في انتخابات اتحاد كرة القدم، وجه مرشحون في الانتخابات، ورؤساء أندية من خارج قائمة المرشحين، ومعنيون في الانتخابات التي تجري يوم 7 الشهر المقبل، سؤالا إلى اتحاد كرة القدم، حول بعض الأمور والتفاصيل التي أثارت انتباههم، ويعتقدون بوجود تجاوزات فيها.

السؤال يتمثل في شروط الترشح للانتخاب، وما هي المدة القانونية التي يفترض أن يقضيها المرشح في الهيئة العامة لناديه، قبل أن يحق له الترشح.

المتحدثون وفي اتصال مع "الغد"، تساءلوا عن كيفية ترشح ستيفاني النبر عن الحسين إربد، وكم مضى على انتسابها للهيئة العامة للنادي، وهل يجوز لها أن تترشح عن الأندية، رغم أنها ضمن قائمة المعترف بهم في اتحاد الكرة؟

كما تطرق المتحدثون لمرشح نادي الرمثا محمد سمارة، وكم مضى على انتسابه لعمومية نادي الرمثا، وكيف ترشح في الدورة الماضية عن نادي الريان (درجة ثانية)، وهل حقق الفترة الزمنية الرسمية التي تتيح له الترشح عن الرمثا؟.

شلبية يطلب من الخلود إبعاده عن المباراة الأخيرة

طلب حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم مالك شلبية المحترف في فريق الخلود السعودي، من إدارة ناديه، إبعاده عن المباراة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى السعودي الأسبوع المقبل، بسبب رغبته في الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني في قطر الأسبوع المقبل.

وطلب شلبية المشاركة في مباراة اليوم بالدوري، على أن يتم إعفاؤه من المشاركة في المباراة الأخيرة الأسبوع المقبل، بسبب عدم تأثيرها على ترتيب الفريق الذي ضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى.

ويتوقع أن يحظى طلب شلبية بموافقة النادي السعودي، وبالتالي التمكن من الالتحاق بتدريبات المنتخب منذ البداية.
يشار إلى أن شلبية تلقى عدة عروض احترافية، من ضمنها عرض من أحد الأندية المحلية الذي خاطب الحارس رسميا، وطلب الإبقاء على سرية المفاوضات.

أبو داود في بغداد للمشاركة في تحليل المباريات

وصل حارس مرمى المنتخب الوطني السابق والمدرب الحالي محمد ابو داود إلى العاصمة العراقية بغداد، للظهور على قناة "اي نيوز الفضائية"، لتحليل المباريات الآسيوية.

ويتصدر عنوان "بغداد حديث العرب ومساء آسيا"، في اشارة إلى برنامج تحليل المباريات الذي يبدأ اليوم ويستمر شهرا.

ويشارك ابو داود في التحليل نجوم كرة قدم وإعلاميون أمثال: لاعب الكويت السابق عبدالرضا عباس والاعلامي المصري اسامة الشيخ والمعلق خالد الحدي والاعلامي القطري علي عيسى والمحلل العماني سيف الجابري والاعلامي عمار علي والنجم اللبناني هيثم زين والنجم الجزائري السابق حكيم سباع والمحلل الايراني مرتضى أميني.

"فيفا" يعاقب الفيصلي بسبب الليلي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقوبة بحق النادي الفيصلي، تقضي بمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد، وذلك على خلفية شكوى تقدم بها المدرب التونسي شهاب الليلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم النادي اليوم: تبلغنا بعقوبة "فيفا" منع النادي من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة القيد والتسجيل على خلفية القضية التي رفعها المدرب التونسي شهاب الليلي والحكم له ب 24 ألف دولار.

واضاف الفيصلي: ستقوم اللجنة المؤقتة بمناقشة الموضوع اليوم واتخاذ الاجراءات الكفيلة برفع العقوبة بأسرع وقت.

يشار إلى أن الليلي سبق وأن اشرف على تدريب الفيصلي، قبل أن تتم إقالته على خلفية سوء النتائج.

الجدير بالذكر أن الليلي سبق وأن رفع أيضا شكوى ضد نادي الجزيرة، وحصل على حكم بمنع النادي من التسجيل، بانتظار حل الإشكالية وديا بعد تواصل النادي مع المدرب التونسي، وقرب الاتفاق على آلية معينة لسداد المستحقات.

الأرثوذكسي يتفق مع 7 لاعبات

توصل النادي الأرثوذكسي، لاتفاق مع 7 لاعبات من نادي عمان، وذلك لتعزيز صفوفه خلال منافسات دوري المحترفات للموسم الكروي 2022.

ووفق المعلومات فإن الأرثوذكسي تواصل مع اللاعبات شاهيناز جبرين وهيا خليل وعبير النهار ورزان الزاغة وتالا البرغوثي وانشراح حياصات والين العدوان، حيث جرى اتفاق مبدئي، بانتظار الإعلان الرسمي عن انضمام اللاعبات للفريق الباحث عن المنافسة بقوة على لقب الدوري، لا سيما وأن ادارة النادي تولي الفريق اهتماما كبيرا.

يشار إلى أن اللاعبات الـ7 عن لاعبات فريق نادي عمان بطل دوري الموسم الماضي، والذي أعلن تجميد اللعبة أخيرا، بسبب خلاف مع اتحاد كرة القدم حول العديد من المواضيع والتفاصيل.

4 لاعبين في الرمثا يغادرون العقبة بالطائرة

استقل 4 لاعبين في فريق الرمثا لكرة القدم الطائرة، في طريق عودتهم من العقبة إلى عمان يوم الجمعة الماضي، بعد مباراة الفريق أمام شباب العقبة بدوري المحترفين.

وتناول اللاعبون بشار ذيابات وهادي الحوراني ويوسف ابو الجزر وعبدالرحمن أبو الكاس، طعام العشاء برفقة زملائهم في العقبة، قبل أن يغادروا إلى المطار عائدين إلى عمان، فيما غادر بقية اللاعبين العقبة في اليوم التالي.

وجاءت المغادرة المستعجلة للاعبين الأربعة، للحاق بالمنتخب الرديف الذي غادر إلى قطر لإقامة معسكر تدريبي هناك، استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا التي تقام في أوزبكستان.

الوحدات يأمل بوداع كاسترو قريبا

يأمل فريق الوحدات بوداع المحترف الأرجنتيني في فريق كرة القدم كاسترو قريبا، في ظل رغبة الجهاز الفني في إبعاد اللاعب الأجنبي.

ووفق المعلومات فقد كثف الوحدات مفاوضاته مع كاسترو، لفسخ العقد، مقابل مبلغ مال معين، وهو ما رفضه المحترف الذي طالب بمستحقاته كاملا.

المعلومات تفيد بإمكانية تنازل كاسترو عن جزء من المستحقات التي فرضها العقد، ما يعني احتمالية رحيل اللاعب قريبا.

اليرموك يباشر تدريباته مبكرا ويستقطب محلل أداء

باشر فريق اليرموك لكرة القدم تدريباته مبكرا، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى، بقيادة المدرب محمد المصري.

وأبرمت الإدارة تعاقدات مع لاعبين مميزين، أمثال أسامة غنام ورشاد الفراهيد وأسامة سريوة وعبد العزيز سريوة ويوسف السموعي.

كما تعاقدت الإدارة مع محلل أداء، في خطوة تعتبر هي الأولى لناد في الدرجة الأولى.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم جمال أبو عابد، ينتظر أن يقدم تقريره الفني للإدارة.. التقرير يتوقع أن يشتمل على نقطة عدم الرضا عن أداء المحترفين الأجانب خاصة المحترف موبوكو، وبالتالي المطالبة بمحترفين جدد خلال فترة الانتقالات المقبلة.

• انتقادات كثيرة وجهت لأحد رؤساء أندية المحترفين، بسبب عدد "البوستات" الكبير التي ينشرها في اليوم، خاصة في اليومين الأخيرين.. المنتقدون تساءلوا عن الأسباب التي تدفع الرئيس لكتابة منشورات كثيرة في اليوم الواحد على صفحته.

• المدرب الأردني في قطر فهد القواسمي يتواجد حاليا في عمان في إجازة خاصة.. القواسمي من المدربين المتميزين في فرق الفئات العمرية في قطر.

• جمهور نادي الرمثا، طالب الإدارة بضرورة الإسراع في ترميم صفوف الفريق ومشاكله، خوفا من انحدار الفريق في المرحلة المقبلة.. الجمهور انتقد الإدارة في قراراتها التي اعتبرها متسرعة والتي تساهم في زياد الفوضى خاصة فيما يتعلق بالاستقالة.. أحد اللاعبين انتقد فوضى "الفيسبوك" والانتقادات التي يتعرض لها الفريق.

• المحترف الأردني في فريق غابالا الأذري عمر هاني، أكد تأهل فريقه لتصفيات الدوري الأوروبي، مؤكدا أن لعبه في هذا الدوري كان حلما يراوده خلال احترافه في قبرص، ولكن دون أن يحصل ذلك، لتأتي الفرصة الآن بعد تأهل غابالا إلى تصفيات الدوري الأوربي.. عمر هاني سيلتحق قريبا بالمنتخب الرديف الذي يستعد للنهائيات الآسيوية.

• جماهير نادي الوحدات التي تتواجد في الدرجة الثانية، تطالب إدارة النادي بتخفيض أسعار تذاكر هذه الدرجة.. أسعار تذكرة الثانية 4 دنانير، والمطلوب تخفيضها بناء على طلب الجماهير.

• عدد كبير من جماهير نادي الحسين إربد، شنوا هجوما على الجهاز الفني لفريق كرة القدم، عقب التعادل الأخير أمام مغير السرحان، مطالبين الإدارة بإجراء تغيير على المدرب.

• النادي الفيصلي استذكر أول من أمس، الذكرى الثلاثين لوفاة أحد أعمدة النادي والكرة الأردنية الشيخ مصطفى ماجد العدوان.

• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم خالد زكريا، غادر عمان يوم أمس متوجها إلى قطر، للخضوع لبرنامج علاجي في مركز سبيتار الطبي في قطر.

 • مدرب الوحدات رائد عساف، ومدرب الحسين إربد أمجد أبوطعيمة، يعتبران من أكثر المدربين تعرضا للانتقادات في الجولة السابعة من دوري المحترفين.مصدر أكد لـ"الغد" مفاوضات بين الوحدات والمدرب السوري حسام السيد.

• المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم جمال ابو عابد، يعتزم استثمار فترة التوقف، لرفع درجة جاهزية اللاعبين البدنية.. أبو عابد لم يكن مقتنعا بمستوى اللياقة البدنية للاعبيه في الفترة المقبلة.

• فريق الأنصار اللبناني الذي يدربه الأردني عبدالله أبو زمع، خسر أول من أمس أمام فريق جبلة السوري، في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. هذه الخسارة الأولى لفريق الأنصار منذ عدة أشهر (حوالي 14 مباراة).

• فترة توقف الدوري، بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول والمنتخب الرديف في الاستحقاقات الآسيوية، ستمنح الأندية فرصة اجراء تغييرات على شكل فرقها، من خلال إعادة النظر بالكثير من الأشياء خاصة اللاعبين والمدربين.

• لاعبو فريق الرمثا انتقدوا وصول الحكام إلى العقبة قبيل المباراة بحوالي 4 ساعات (وفق حديثهم) لادارة مباراة الفريق مع شباب العقبة بدوري المحترفين.. الرمثا انتقد غياب خبرة الحكام في هذه المباراة.

• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم فراس شلباية، نجح في صناعة 4 أهداف في 4 مباريات لفريقه في دوري المحترفين.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا