الزرقاء: أولياء أمور يلوحون بالاعتصام أمام مدرسة أبنائهم

حسان التميمي

الزرقاء – شكا اولياء امور طلبة مدرسة أسماء بنت أبي بكر الاساسية في حي الأمير محمد بالزرقاء (منطقة المسلخ) من قيام إدارة المدرسة منذ بدء العام الدراسي الحالي بإغلاق الباب الغربي للمدرسة وإجبار الطلبة على التوجه من باب آخر، ما يحمل خطورة على حياتهم، وفقهم.اضافة اعلان
وقال اولياء الامور لـ"الغد" إن ابناءهم أضحوا بين خيارين؛ اما المرور عبر الشارع الرئيسي وبالتالي احتمال تعرضهم لحوادث دهس، او المسير عبر زقاق مسافة 400 متر للوصول للباب الثاني ومواجهة تحرش من جانب بعض ارباب السوابق ومراهقين.
ولوح السكان بأنهم قرروا الاعتصام امام المدرسة في حال ظل رد الجهات المعنية في المحافظة لمطلبهم بإعادة فتح الباب المغلق هو التجاهل. ويؤكد سمير شفيق وهو ولي أمر طالبة إن قرار ادارة المدرسة احالت حياة الطلبة وذويهم إلى جحيم، حيث بات يتناوب هو وزوجته على ايصال ابنتهما إلى المدرسة واعادتها إلى البيت خشية تعرضها لمكروه. وانتقد سمير "عدم اهتمام مديرية التربية والتعليم لقصبة الزرقاء بشكاوى اولياء الأمور، قائلا إن قرار الاغلاق لا مبرر له".
وقال اياد محمود وهو ولي أمر طالبة إن قرار اغلاق الباب الغربي للمدرسة يشكل خطرا كبيرا على حياة الطلاب، قائلا إن الطريق يشهد كثافة مرورية وتسابقا بين سائقي الحافلات العمومية ما يجعل وقوع كارثة "مسألة وقت لا أكثر".
وقالت صبا ابراهيم وهي والدة احدى الطالبات إنها ومنذ بدء العام الدراسي الحالي تقوم بإيصال ابنتها إلى المدرسة واعادتها خوفا عليها، مطالبة بفتح تحقيق من خارج الزرقاء للوقوف على اسباب اغلاق الباب الغربي للمدرسة.
ولم يتسن لـ "الغد" الاتصال مع أي من مسؤولي التعليم في مديرية تربية قصبة الزرقاء حول شكاوى اولياء امور الطلبة.

[email protected]