الزرقاء: طوابير وأوقات انتظار طويلة لدفع فواتير الكهرباء -فيديو

طوابير لدفع فواتير الكهرباء في الزرقاء - (الغد)
طوابير لدفع فواتير الكهرباء في الزرقاء - (الغد)

إحسان التميمي

الزرقاء - طوابير وأوقات انتظار طويلة، هذا ما يواجهه المواطن الزرقاوي حتى يتمكن من دفع فاتورة الكهرباء، بسبب النقص الحاصل في عدد شبابيك دفع الفواتير واغلاق الشركة لبعض مراكز الدفع، فيما أكدت الشركة انها باتت تبحث عن عدد من المواقع المناسبة من اجل فتح مكاتب جديدة لقبض الفواتير للتسهيل على المواطنين.اضافة اعلان
ويقول الستيني فاروق العمر إنه أمضى حوالي الثلاث ساعات بين الوقوف والاستراحة على أحد المقاعد الحديدية في شركة الكهرباء، لكي يتمكن من دفع الفاتورة في مقر شركة الكهرباء بالقرب من مجمع بنك الإسكان بمدينة الزرقاء.
ويقول العمر إنه كان يعتقد أن الازدحام فقط في فترات الراتب، فحاول الذهاب في أوقات مختلفة من اليوم إلا أنه واجه في كل مرة طوابير واكتظاظا كبيرا، مرجعا ذلك إلى اغلاق الشركة مكاتب الدفع الخاصة بها، والغاء اتفاقية كانت تمكن المواطن من الدفع بالبريد في بعض الاحيان.
ويطالب العمر بالعمل على توفير بعض المراكز الخاصة بدفع فواتير الكهرباء، في مناطق مختلفة من المحافظة، قائلا انه من غير المعقول بالرغم من ازدياد عدد سكان المحافظة بشكل كبير ومضطرد، أن تعمل الشركة على تقليص عدد المراكز الخاصة بتحصيل الفواتير.
فيما يقول المواطن احمد المصطفى، إنه كان يعمل على دفع فواتير الكهرباء فور وصولها، ولكن الآن بسبب النقص الكبير الحاصل في أعداد الموظفين ومراكز دفع الفواتير والطوابير الطويلة وطول ساعات الانتظار،  بات يعمل على تجميع فواتير شهرين قبل الذهاب إلى الشركة لدفعها، قائلا إنه يضطر إلى اخذ مغادرة نصف يوم من اجل دفع فاتورة الكهرباء، والتي قد تضطره إلى الوقوف أكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات في الطوابير.
ويطالب المصطفى من شركة الكهرباء العمل على زيادة أعداد العاملين في الشركة من اجل تحصيل الذمم المالية المترتبة على المواطنين، وفتح مراكز جديدة في مناطق الزرقاء المختلفة، قائلا إنه من غير الممكن أن يتمكن أصحاب أكثر من 200 ألف ساعة كهرباء على دفع فواتيرهم في مركز قبض واحد.
ويستهجن المواطن مجاهد حمدان قيام شركة الكهرباء باغلاق مكتب الزرقاء الجديدة، والذي كان يعمل على تخفيف الضغط على المركز في الوسط التجاري، قائلا انه من غير المعقول أن تتم عملية التوفير على حساب المواطن وراحته.
ويضيف حمدان انه يضطر إلى الوقوف أكثر من ساعتين من أجل الوصول إلى شباك دفع الفواتير لتسديد الذمم المترتبة عليه، مشيرا إلى أنه في كثير من الأشهر لم يعد يستطيع العمل على دفع الفواتير بسبب ما تحتاجه من عناء وجهد كبير.
ويطالب حمدان بالعمل على تسهيل خدمات الجباية في المحافظة، وافتتاح مراكز فوترة وقبض في مختلف مناطق بلدية الزرقاء، خاصة مع وجود فترة زمنية محددة لتسديد الفواتير.
 وقال إن الشركة تتحدث عن ثلاثة مراكز لخدمة 250  ألف مشترك، ما يعني أن حصة كل مركز تتعدى الـ 80  ألفا، يتوجب عليهم تسديد الفواتير خلال فترة زمنية محددة وهي فترة صرف الرواتب.
من جهته قال عضو مجلس المحافظة مفلح الزواهرة، إن مشكلة شركة الكهرباء تتمثل في نقص عدد شباببيك دفع الفواتير، مشيرا إلى أن المركز الرئيسي لا يتسع لاعداد المراجعين، الذين يتجاوز اعدادهم المئات، مطالبا العمل على زيادة اعداد شبابيك التحصيل داخل المقر الرئيسي.
وقال إن المجلس وجه كتبا رسمية لمدير شركة الكهرباء، للمطالبة بفتح مراكز جديدة لتحصيل الفواتير المالية المترتبة على المواطنين، خصوصا في مناطق غرب الزرقاء.
فيما يؤكد مدير فرع شركة الكهرباء في الزرقاء المهندس سامي العزام، ان الشركة باتت تبحث عن عدد من المواقع المناسبة من اجل فتح مكاتب لتمكين المواطنين من دفع الفواتير المترتبة عليهم بكل يسر وسهولة.
وأضاف العزام، أن الشركة بعد أن لمست الازدحامات على دفع الفواتير خاطبت الإدارة الرئيسية لطلب فتح مراكز جديدة، مشيرا إلى أن الإدارة اعطت الموافقة للتخفيف على المواطنين في عدد من المواقع. وبين العزام أن عدد العدادات في محافظة الزرقاء تبلغ 243 ألف عداد.