الزرقاء: 70 % من موازنة المحافظة لإنشاء مراكز صحية ومدارس - فيديو

1547916627993570200
1547916627993570200

إحسان التميمي

الزرقاء- قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات، أن أكثر من 70 % من الموازنة للعام الحالي خصصت لإنشاء مراكز صحية ومدارس، وتوسعة لبعض الطرق، بسبب ما عانت منه المحافظة في البنى التحتية وغياب المشاريع منذ سنوات.اضافة اعلان
وأوضح، أن المجلس أقر موازنة مجلس المحافظة للعام الحالي بقيمة 27.5 مليون دينار بزيادة حوالي 7 ملايين ونصف دينار عن العام الماضي، مشيرا إلى أن المجلس ركز خلال موازنته على المشاريع الخدماتية التي تهم المواطن.
ولفت عليمات، أنه عندما يتم العمل على تنفيذ المشاريع الرئيسية، سيتم الانتقال باتجاه المشاريع الرأسمالية لإيجاد فرص عمل للمتعطلين عن العمل في المحافظة.
وأكد عليمات أن المشاريع التي يتم إقرارها في الموازنة تتم بناء على اجتماعات مع أعضاء المجالس المحلية، وممثلي عن المجتمع المحلي وأعضاء مجالس المحافظات في مناطقهم للوقوف على احتياجات كل منطقة.
ولفت عليمات إلى أن إجراءات العمل التي تمت في إعداد الموازنة والخطة الاستراتيجية والتنفيذية، كانت بما يتناسب وحاجة المواطنين التي وردت من الميدان، وتم تضمينها في دليل احتياجات المحافظة الذي تم إعداده وإقراره، مشيرا الى انه تم الاخذ بعين الاعتبار ما ورد من مقترحات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بالتأكيد على تلمس حاجات المواطنين في كافة مناطق سكناهم وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة.
وأكد عليمات أهمية التشبيك بين مجلس محافظة الزرقاء وكافة الدوائر الخدماتية والمؤسساتية، بما يخدم المصلحة العامة ويلبي طموح أبنائها خلال الاعوام القادمة.
واشاد عليمات بمستوى التعاون والتنسيق، الذي تشهده محافظة الزرقاء على مستوى المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة، منوها لأن السقف المالي المخصص لمحافظة الزرقاء للمشاريع الرأسمالية والتنموية لا يرقى لمستوى الطموح، وأن محافظة الزرقاء بحاجة دائمة ومستمرة لإيجاد مشروعات ذات أولوية وحاجة ملحة في كافة المجالات التي تهم المواطن.
وأوضح أن مجلس محافظة الزرقاء سيقوم من خلال الجهات الرسمية والداعمة وغيرها من مؤسسات القطاع الخاص، بتوفير مبالغ مالية تسد النقص الحاصل في موازنة محافظة الزرقاء، وإيجاد مشاريع إنتاجية تخدم قطاعي تمكين المرأة والشباب، وتوفير فرص التدريب والتشغيل، بهدف خفض معدلات الفقر والبطالة على مستوى محافظة الزرقاء.

;feature=youtu.be