الزريقي مدربا لمرباط والوحدات يختبر البرازيلي اليوم والرمثا يسمّي 22 لاعبا لرحلة تونس

المدرب عمار الزريقي في مطار الملكة علياء أمس - (من المصدر)
المدرب عمار الزريقي في مطار الملكة علياء أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان

الوحدات يختبر البرازيلي أمام الفيصلي ويواصل مفاوضاته مع ورد

يعتزم نادي الوحدات، اختبار مدافع برازيلي في مباراة اليوم أمام الفيصلي، التي تقام على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في إطار بطولة الفيصلي الرباعية الودية.

ووفق الترتيبات، فإن الجهاز الفني للوحدات، سيقوم بإشراك البرازيلي لاختباره، قبل رفع التقرير الفني بشأن التعاقد معه أو تسريحه.

وفيما يتعلق بالمحترف السوري هادي المصري، فقد نجح اللاعب في اجتياز الاختبارات الطبية، في انتظار توقيعه.

أما السوري ورد السلامة، فقد أكد الوحدات، أن اتصالا جرى مع اللاعب يوم أمس لمواصلة المفاوضات، التي تصطدم بالتفاصيل المالية ومقدم العقد، على أمل حسم مصير المفاوضات قريبا.

الرمثا يكشف قائمة الـ22 لاعبا لمواجهة النجم الساحلي

كشف فريق نادي الرمثا لكرة القدم، عن هوية الـ22 لاعبا الذين اختارهم المدير الفني إسلام ذيابات، للتوجه إلى تونس يوم الأربعاء المقبل، لمواجهة فريق نادي النجم الساحلي التونسي يوم السبت المقبل، في مباراة ذهاب الدور الـ32 من بطولة الأندية العربية.

وخلت القائمة من اللاعب إبراهيم الخب، الذي تعرض لإصابة "كسر في الساق"، خلال تدريب أول من أمس، واستدعى خضوعه يوم أمس لعملية جراحية.

وضمت تشكيلة الرمثا لمواجهة النجم الساحلي، عددا كبيرا من اللاعبين الشباب من فرق الفئات العمرية في النادي.

وتاليا أسماء اللاعبين الذين تم اختيارهم للسفر إلى تونس: رأفت الربيع وابراهيم درايسة وأحمد عواقلة وعامر أبو هضيب وعبدالله نصيب وهادي الحوراني وعبدالرحمن درايسة وخالد عواقلة وقصي نمر وسائد خزاعلة ويوسف أبو الجزر وعبدالرحمن أبو الكاس ومعن بشابشة وصهيب ذيابات وخالد الدردور ومحمد أبو زريق المعروف بـ"شرارة" وعبدالله أبو زيتون ومعاذ الزعبي وعلي ذيابات وراكان الخالدي ومحمد وائل الزعبي وعبدالله سمارة.

السلط يتصدر سوق التعاقدات ويضم 18 لاعبا جديدا

تصدر فريق نادي السلط لكرة القدم، سوق تعاقدات أندية المحترفين، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2018-2019، بضمه لـ18 لاعبا جديدا، سيمثلون الفريق في أول ظهور له في مصاف أندية المحترفين.

واعتبر فريق السلط الفريق الأول في التعاقدات بين أندية المحترفين، بفضل التعاون الكبير الذي تبديه إدارة النادي مع الجهاز الفني بقيادة أسامة قاسم، المسؤول عن التعاقدات.

واللاعبون الذين استقطبهم فريق السلط حديثا هم: محمد شطناوي وعمر شطناوي وموسى الزعبي وياسر الرواشدة وحسام ابو سعده وعمر خليل وعلاء الشقران ومحمود البصول وهذال السرحان وعصام مبيضين وأشرف المساعيد وبلال قويدر وأحمد الخلايلة وخلدون الخزام وسامر عسفا، والمحترفين أحمد كبيرو من نيجيريان وزكريا قدور ومحمد درويش "ميدو" من سورية.

مفيد يقود مباراة الفيصلي والوحدات الودية وعماره للنهائي

رشح اتحاد كرة القدم، الحكم محمد مفيد، لإدارة مباراة فريقي الفيصلي والوحدات التي تقام اليوم الإثنين، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، لتحديد صاحب المركز الثالث ببطولة الفيصلي الرباعية الودية.

كما رشح الاتحاد الحكم صدام عمارة، لإدارة المباراة النهائية للبطولة التي تقام يوم غد، وتجمع فريقي أحد والطائي السعوديين.

إدارة نادي أحد تشكر الفيصلي وتدعوه للسعودية

قام وفد إدارة نادي أحد السعودي يوم أمس الأحد، بزيارة إلى النادي الفيصلي، قدمت خلالها الإدارة الشكر والتقدير للنادي ورئيسه سلطان العدوان، لحفاوة الاستقبال، وتوفير كافة سبل النجاح للمعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق السعودي في عمان.

وقدمت إدارة أحد، درعا تذكارية إلى رئيس النادي الفيصلي، تقديرا من النادي السعودي على الجهود التي بذلها الفيصلي في سبيل تأمين متطلبات المعسكر، وكان أبرزها اقامة البطولة الرباعية التي انعكست إيجابا على فريق أحد فنيا ومعنويا، إلى جانب توفير ملاعب التدريب وحافلات النقل وغيرها من الأمور.

ووجه نادي أحد الدعوة إلى الفيصلي لزيارة السعودية، وإقامة معسكر تدريبي أو مباريات ودية هناك، تقديرا لحفاوة الاستقبال التي وجدها الفريق السعودي في الأردن. 

الشقران يوافق على طلب الحسين إربد بتخفيض راتبه

وافق لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم وعد الشقران، على طلب الإدارة بتخفيض قيمة راتبه الشهري، شعورا منه بالأزمة المالية التي يعيشها النادي.

والتقى رئيس النادي الدكتور أحمد هزاع البطاينة قبل انطلاق تدريب يوم أمس، باللاعب الشقران، حيث شرح له الصعوبات المالية التي يعيشها صندوق النادي، متمنيا على اللاعب الموافقة على تخفيض قيمة راتبه الشهري، وهو ما وجد استجابة فورية من اللاعب وفق تأكيدات الإدارة.

وشارك الشقران في تمرين يوم أمس كالمعتاد، في انتظار مشاركته اليوم في المباراة الودية أمام فريق الرمثا.

الزريقي مدربا لنادي مرباط العماني برفقة "عظيما"

غادر المدرب الأردني عمار الزريقي عمان يوم أمس، متوجها إلى سلطنة عمان، لمباشرة عمله مدربا عاما لفريق نادي مرباط صلالة، إلى جانب المدير الفني محمد عبدالعظيم المعروف بـ"عظيما".

ويحرص عظيما على اصطحاب الزريقي في جميع مهامه التدريبية، حيث سبق وأن اصطحبه إلى البحرين، ومن ثم في نادي الحسين إربد، قبل اصطحابه الآن لفريق مرباط صلالة.

3 حكام بدوري المحترفين يفشلون في اختبارات اللياقة

فشل 3 حكام في اجتياز اختبارات اللياقة البدنية التي جرت أول من أمس، في مدينة العقبة، حيث يقيم 42 حكما معسكرا تدريبيا، استعدادا لانطلاق منافسات أندية المحترفين.

ووفق المعلومات، فلم يتمكن 3 من حكام دوري المحترفين من اجتياز الاختبار، على أمل أن يخضعوا لاختبار جديد.

ولن تسمح دائرة الحكام للحكام الثلاثة، بإدارة أي مباراة بالدوري، إلا بعد اجتياز الاختبارات.

وفضلت "الغد"، عدم التطرق لأسماء الحكام الثلاثة الذين لم يجتازوا الاختبارات، على أمل اجتيازها في الاختبار المقبل.

يشار إلى أن معسكر الحكام في العقبة، اشتمل يوم أمس على محاضرات ومشاهدات لحالات في "لمسة اليد"، والعديد من الشؤون المتعلقة بالتحكيم، بإشراف المكلف بتسيير أعمال دائرة الحكام في اتحاد الكرة اسماعيل الحافي وطاقمه المساعد.

معسكر للسلط في العقبة الأربعاء

يعتزم فريق نادي السلط لكرة القدم، التوجه إلى مدينة العقبة يوم بعد غد الأربعاء، للدخول في معسكر تدريبي يستمر لأسبوع، بقيادة المدرب أسامة قاسم، استعدادا لانطلاق منافسات دوري المناصير للمحترفين.

يشار إلى أن أندية المحترفين، وجدت في مدينة العقبة وجهة مفضلة لإقامة معسكرات تدريبية استعدادا للموسم الكروي الجديد.

التعمري أمام الاختبار الأصعب الخميس

يواجه اللاعب الأردني موسى التعمري، يوم الخميس المقبل، اختبارا ربما هو الأصعب، عندما يجد نفسه مطالبا باللعب مع فريقه القبرصي ابويل في عاصمة الكيان الصهيوني ضد فريق صهيوني ضمن منافسات الدور الثالث من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

ويقع التعمري بين سندان المقاطعة للكيان الغاصب، وبين متطلبات الاحتراف في اللعب لفريقه الأوروبي.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 16 الحالي، لتحديد هوية الفريق المتأهل للدور النهائي المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي.

كواليس النجوم

• عضو إدارة نادي الوحدات وليد السعودي، الذي ينضم أيضا للجنة التعاقدات في النادي، اقترح على اتحاد كرة القدم، إيقاف التعاقدات مع لاعبين من خارج الأردن لمدة عامين، لإتاحة المجال أمام اللاعبين المحليين... السعودي اعتبر أن المنتخبات الوطنية باتت تعاني نتيجة عدم ظهور لاعبين جدد قادرين على إثراء المنتخب الأول، متمنيا على الاتحاد اتخاذ خطوات فعالة، لإعادة المنتخب إلى الطريق الصحيح... السعودي انتقد ايضا توجه لاعبينا للاحتراف في دوري الدرجة الأولى في الخليج، ما يضعف مستوياتهم وبالتالي انعكاس ذلك سلبا على المنتخب الوطني.

• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم إبراهيم الخب، الذي تعرض لكسر في الساق خلال تدريب أول من أمس على ملعب المفرق، خضع لعملية كلفت صندوق النادي حوالي ثلاثة آلاف دينار.. الملفت في الموضوع، أن الجهاز الفني للفريق الذي لازم اللاعب منذ إصابته في مستشفى المفرق قبل نقله للمستشفى التخصصي في إربد، وعند سماع تكلفة العملية، أجرى اتصالا مع رئيس النادي عبدالحليم سمارة لوضعه بصورة تكلفة العملية، جاء رد سمارة بإجراء العملية مهما كلفت ومن دون النظر إلى قيمة المبلغ، معتبرا أن الخب أحد أبناء النادي ويجب علاجه على أكمل وجه... موقف رئيس النادي تجاه لاعبه كان مثار إعجاب وتقدير الجميع.

• الطاقم التحكيمي الأردني المكون من مراد زواهرة وعبدالرحمن عقل وايمن عبيدات ومحمد عرفة، نجحوا في إدارة المباراة الودية التي جمعت منتخبي فلسطين والعراق في رام الله اول من أمس، وانتهت بفوز العراق بنتيجة 3-0 ... الحكام الاربعة، سيلتحقون بمعسكر الحكام بالعقبة...الزواهرة ورفاقه التقوا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي استقبل المنتخب العراقي وطاقم الحكام... مدير المنتخب العراقي باسل كوركيس، لم يتمكن من مرافقة منتخب بلاده إلى فلسطين، بسبب عدم حصوله على تصريح... المنتخب العراقي عاد إلى عمان يوم أمس، بانتظار أن يكونوا غادروا إلى بغداد ليلة أمس.

• شح الملاعب التدريبية العشبية، دفع نادي النجوم السعودي، لتأجيل معسكره التدريبي الذي كان مقررا انطلاقه يوم أمس في الأردن... فريق النجوم تلقى رسائل بامكانية اقامة المعسكر في الاسبوعين المقبلين، على أمل أن يخف الضغط عن الملاعب العشبية.

• أمنيات من قبل لاعبين ومدربين ورؤساء أندية، على اتحاد الكرة، بضرورة الكشف عن أسماء اللجان وأعضائها رسميا.. لجنة أوضاع اللاعبين تعتبر اللجنة الأكثر طلبا للكشف عن رئيسها وأعضائها، رغم أن اللاعبين يتحدثون عن محمد سمارة رئيسا ولكن بانتظار صدور خبر رسمي من اتحاد الكرة.

• مباراة مثيرة بخماسي الكرة، جمعت أول من أمس، نخبة من نجوم الكرة الأردنية، أمام فريق جامعة البتراء المعزز ببعض النجوم، وبمشاركة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني عدنان حمد... فريق "البتراء" الذي قاده الدكتور إياد الملاح، استعان بالنجوم أحمد هايل وهشام عبدالمنعم فيما قاد عدنان حمد الفريق الآخر ، الذي ضم نجوما أمثال حاتم عقل وحازم جودت بمشاركة الإعلامي محمد حسيبا.. المباراة التي أقيمت على ملعب كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، شهدت إقبالا كبيرا من الأطفال الذين تواجدوا في الملعب، على التقاط الصور مع النجوم...عدنان حمد الذي يعمل محللا لقناة "بي أن سبورت" القطرية، يتواجد حاليا في عمان في إجازة، بانتظار مغادرته إلى قطر نهاية الأسبوع الحالي لاستئناف عمله محللا لمباريات الدوريات الأوروبية، خاصة الدوري الإسباني.