آخر الأخبار

الزعبي: الحكومة تعد لدعم مشاريع إسكانات لذوي الدخل المحدود

عمان- الغد- كشف نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي امس عن “تفاهمات” تجري مع الحكومة لتخصيص ثلاث مناطق لإنشاء إسكانات لذوي الدخل المحدود، بحيث يتم تنفيذها من قبل القطاع الخاص، فيما تقوم الحكومة  بتقديم التسهيلات والإعفاءات المناسبة للمشروع “حتى لا تتكرر تجربة سكن كريم لعيش كريم وما واجهها من اختلالات”.

الزعبي، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي أمس، حول إطلاق معرض “انتربيلد الأردن الحادي عشر” المقرر الاثنين المقبل بالتعاون بين شركة البوابة الذهبية برعاية وزير الصناعة، لم يقدم تفاصيل عن التفاهمات مع الحكومة ولا حول مشروع الاسكانات لذوي الدخل المحدود.

واكد الزعبي على ضرورة النهوض بواقع قطاع الانشاءات والبناء في الأردن، لما يمثله من عنصر أساسي في دعم الإقتصاد الأردني وتحفيز النمو الاقتصادي. 

وطالب بضرورة دعم قطاع الإنشاءات من خلال تطوير التشريعات الناظمة لهذا القطاع والعمل على تسويق المنتج المحلي وفتح أسواق خارجية لقطاع الإنشاءات، لا سيما المساهمة في عمليات إعادة الإعمار في العراق وسورية، مما يتطلب اتباع سياسة متوازنة تجاه مختلف الأطراف الإقليمية.

ولفت الزعبي إلى ما يمثله معرض “انتربيلد الأردن” من فرصة لتحفيز النمو في قطاع الإنشاءات والارتقاء بمستوى الشركات والمؤسسات الأردنية واطلاعهم على كل جديد في مجال البناء والتقنيات الحديثة، مشيراً إلى مشاركة نحو 80 شركة في المعرض من الأردن وخارجه.

فيما تحدثت مديرة المعرض، سعاد الجاغوب، حول اهمية المعرض بالنسبة لقطاع الإنشاءات، مشيرة إلى المشاركة الواسعة فيه من شركات محلية وعربية ودولية في مختلف المجالات المتعلقة بالبناء بهدف فتح مجالات للعمل مع الأردن، ويقدم فرص للاستثمار داخل الأردن وخارجه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock